الجمعة, مايو 24, 2024

اخر الاخبار

منوعاتسكى مصر تكرم الفائزين فى مسابقة دولة الإمارات للتزلج الحر على الجليد

سكى مصر تكرم الفائزين فى مسابقة دولة الإمارات للتزلج الحر على الجليد

كرمت “سكي مصر”  الرياضيين الموهوبين الثلاثة الحاصلين على رعايتها (نوح شادي البيالي، فيصل علاء الشرفا، وديانا أشرف نصير)  الذين مثلوا مصر بمسابقة الإمارات الدولية للتزلج الحر.

وفازت ديانا بميدالية برونزية، لتصبح أول امرأة مصرية تفوز بميدالية في الرياضات الثلجية، ومثل الرياضييون الثلاثة مصر في المسابقة، حيث يشارك الرياضيون الذين يتمتعون بالمهارات الاحترافية على الثلج (سكي) والتزلج بالألواح على المنحدرات الثلجية (سنوبورد)، وشارك في المسابقة 16 رياضيًا آخرين برعاية سكي دبي.
ولقد قامت “سكي مصر” و”سكي دبي” برعاية برامج الرياضيين الموهوبين، والتي تساعد على اكتشاف ممارسي رياضة التزلج على الثلج الموهوبين وتوفر لهم مجموعة من المزايا مثل الحصول على التدريبات اللازمة مع مدربين من ذوي الخبرات الكبيرة.
وأنطلقت مسابقة الإمارات للتزلج الحر على الثلج بالألواح على المنحدرات الثلجية في “سكي دبي” في 27 نوفمبر وشارك فيها أكثر من 50 متسابقًا من 5 دول.
وقال محمود يوسف، رئيس العمليات، في ماجد الفطيم للترفيه والتسلية والسينما بمصر: “تمتلك مصر ثروة من المواهب الشابة الواعدة وتشهد ازدهارا في ثقافة المعرفة بالرياضات الثلجية ، وهو أمر رائع حقًا في مصر”.
وتابع “وفي هذا الإطار وفرت “سكي مصر” منصة للرياضيين الشباب للتعلم وتطوير وصقل مهاراتهم في مهارات (سكي وسنوبورد)، مع الالتزام بتزويدهم بالدعم والتدريب اللازمين للوصول إلى إمكاناتهم الكاملة”.
وبالإضافة إلى كونها وجهة سياحية شهيرة، فقد عززت “سكي مصر” ثقافة الرياضات الشتوية.
وفي كل عام ، يتم تعريف أكثر من 1000 شخص تتراوح أعمارهم ما بين سن 3 إلى 50 عامًا برياضة التزلج (سكي) والتزلج اللوحي على المنحدرات الثلجية (سنو بورد) ، ويتم تدريس أكثر من 2000 ساعة من الدروس الخصوصية و 1500 ساعة من دورات التدريب في نادي الـ(سكي).
وكذلك جلسات التدريب على سباق التزلج من قبل مدربين مؤهلين يتم اختيارهم بعناية بناء على مهاراتهم وخبراتهم ، فضلا عن تواجد متزلجين أولمبيين سابقين.
اقرأ المزيد