الجمعة, مايو 24, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات«مترا» تطلق حلول الطاقة وامن المعلومات والمراقبة الذكية بالتعاون مع شركائها العالميين

«مترا» تطلق حلول الطاقة وامن المعلومات والمراقبة الذكية بالتعاون مع شركائها العالميين

عقد قسم  “VBU” بشركه “مترا كمبيوترز” المتخصصة في مجال تقديم خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المتكاملة مؤتمر 2022 VBU Event.

وذلك بحضور نحو 300 من شركائها وعملائها وعدد كبير من كبار المديرين التنفيذيين لدي موردي الحلول العالميين والذى تضمن اطلاق استراتيجيه الشركة للعام الجديد و خطتها للتوسع داخل السوق.
وأكد المهندس أيمن صلاح المدير العام لقسم Value Business Unit بشركه “مترا كمبيوترز“: أن القسم اطلق رسميا استراتيجيته الجديدة المتعلقة بتقديم حلول أمن المعلومات و المراقبة الذكية ومجال الشبكات بالإضافة الى حلول الطاقة وذلك عبر المؤتمر الذى نظمته VBU وحضره نحو 300 من شركائها وعملائها.
هذا بالاضافة الى عدد كبير من كبار المديرين التنفيذيين لدي موردي الحلول العالميين و منهم “شنايدر اليكتريك” و “ويسترن ديجيتال” و “زايكسل” و “هيكفيجن” و ” تى بى لينك”.

وتعتمد الاستراتيجية الجديدة على عدد من المحاور الرئيسية أولها يتعلق بتوطيد العلاقة مع الشركاء المحليين حيث اننا كموزعين لا يمكننا البيع المباشر للعملاء وانما من خلال شركائنا ولذلك تقدم ” مترا ” عدد من الخدمات الفنية “المجانية” والتمويلية لجميع شركائنا المحليين، بصرف النظر عن حجم أعمالهم.

ونركز من خلال استراتيجية VBU على تعزيز العلاقة مع موردي الحلول العالميين حيث نهدف الى تعظيم الاستفادة من علاقاتنا القوية معهم في تقديم أحدث الحلول التقنية للسوق المصري وهو ما يؤدى بالفعل الى تطوير هذا السوق ومواكبة ما يحدث بالأسواق العالمية.

وأضاف “تحولنا من التركيز على مجرد بيع المنتجات بصورة جزئية الى بيع الحلول التي يتطلبها السوق المصري في شتى مناحي تكنولوجيا المعلومات الامر الذي أدى الى إعادة صياغة فلسفه عملنا من اجل منح الأولوية لكسب ثقة ورضاء العميل”.

وقال غسان ازى مدير المبيعات الإقليمي لشركه ويسترن ديجيتال: مترا شريك استراتيجي لنا داخل السوق وتتولى كل شيء له علاقة بالحلول المتكاملة ذات القيمة المضافة للأعمال، وعلاقتنا بمترا علاقة وطيدة وممتدة لأعوام طويلة ومن ثم كان التركيز في فعاليات المؤتمر على كيفية اعطاء القيمة المضافة للحلول التي نقدمها لاسيما مع انتقال مترا من مفهوم مجرد توزيع منتجات إلى مفهوم تقديم حلول تكنولوجية متكاملة للشركات والمؤسسات الكبرى وحتى المؤسسات الصغرى.

وأشار أيضا الى أن تنظيم مؤتمر “VBU” وفكرته والموضوعات التي تمت مناقشتها خلاله جيده جدا، والهدف من ورائها هو اعادة صياغة العلاقات بين مترا وعملائها من الشركات لاعاده الالتقاء وجها لوجه بدلا من اجتماعات الفيديو كونفرس او الواتساب او الايميل وهذا يقوي الشراكة والعلاقات مع مختلف مؤسسات الاعمال وقنوات التوزيع واستهدفنا المشاركة مع مترا لنؤكد على رسالة هامه وهي تواجدنا داخل السوق بجوار عملائنا وشريكنا. الاستراتيجي مترا.
وتابع: علاوة على انه في السنتين الأخيرتين هناك طفرات في مجال السوق التكنولوجي سواء في المنتجات أو العلاقات مع الشركات مما دعا “مترا” الى إظهار خدماتها المختلفة وايضاح علاقات الشراكة الخاصة بها مع عملائها، وكيفية حرصها على تطوير قدرات شركائها المحليين لتلبية احتياجات السوق المصري.
وأضاف: ومن ثم فان مشاركتنا في المؤتمر كانت محوريه حتى نؤكد على التزامنا بدعم “مترا” في تطوير أعمالها وتنفيذ استراتيجيتها الجديدة داخل السوق.

وأكد رامى مصطفى نائب الرئيس لمنتجات الطاقة والطاقة الآمنه بشركه شنايدر الكتريك فى الشرق الأوسط وافريقيا: علاقتنا مع شريكنا مترا علاقة متكاملة ممتدة، كل طرف له مهامه وواجباته. ونحن ننتج التكنولوجيا ونمتلك أدوات تصنيعها، لكن الموزع المعتمد لديه القدرة على الوصول لأكبر عدد من العملاء فالعلاقة مكملة لبعضها البعض فلا أحد يستطيع العمل بدون الآخر.

وتابع: هذه علاقة تكاملية بحتة فالموزع يحتاج مزود التكنولوجيا ونحن كشركة نحتاج الموزع المحترف لترجمة أعمالنا للسوق فهو مدخلنا له. ومترا تملك الإمكانيات الكاملة للتعامل مع أنواع عديدة من المنتجات في نفس الوقت.

وأكد أن مترا تتميز أيضا بقدرتها على مواجهه التحديات الجديدة داخل السوق والنمو حتى في أصعب الظروف، فهناك صعوبات من حيث السيولة والمنافسة.

وأوضح: ولكن الكوادر البشرية في مترا اثبتوا قدرتهم على مواجهه التحديات المستمرة بالإضافة إلى السعي للتطور والنمو بشكل مستمر. فنحن سعداء بالتعامل مع مترا لان لديهم رؤية وقدره على التطور ومواجهه تقلبات السوق.
اقرأ المزيد