الثلاثاء, مايو 28, 2024

اخر الاخبار

رياضةطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يحصدون 19 ميدالية فى بطولة الجامعات الـ49

طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يحصدون 19 ميدالية فى بطولة الجامعات الـ49

حصلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة على 19 ميدالية تشمل 3 ذهبية و14 فضية و2 برونزية في بطولة الجامعات الـ 49 التي انطلقت في نوفمبر الماضي بالجامعة  والمستمرة حتى الأن.

تضم البطولة رياضيين من نحو 50 جامعة في مصر، وأكثر من 75 طالباً من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
وتتضمن البطولة مسابقات في الكروس فيت وتنس الطاولة والسباحة والمبارزة والخماسي الحديث والكاراتيه وألعاب المضمار والميدان.

ابطال الجامعة

وحصلت اللاعبة الأولمبية والطالبة بالجامعة الأمريكية هايدي مرسي علي 5 ميداليات تشمل 2 فضية في الخماسي الحديث (واحدة فردية والأخرى للفرق) وبرونزية في السباحة وميداليات فضية في المبارزة وألعاب المضمار والميدان.
جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد منح هايدي مرسي وسام الجمهورية من الدرجة الأولى في الرياضة عام 2017.
وأعربت هايدي عن امتنانها لقدرتها على المنافسة في أربع ألعاب مختلفة مع أربعة فرق مختلفة وتقول: “لقد كنت متحمسة للغاية للمنافسة بعد ما يقرب من عام ونصف من التوقف بسبب جائحة كورونا”.

أبطال الجامعة

كما تمكنت مريم أمين الطالبة بالجامعة من اقتناص ميداليتين فضيتين في سباق المضمار والميدان خلال بطولة الجامعات (سباق 400 متر و 4 × 100 تتابع) مما مكنها من التأهل لبطولة الجامعات الأولمبية الأفريقية رغم تعافيها مؤخرًا من إصابتها.
وتقول مريم “أنا ممتنة لأنني تمكنت من خلال البطولة تهيئة نفسي عقليًا وجسديًا، مما سيساعد علي عودتي بقوة في الموسم المقبل”.
وحصل السباح مصطفى طارق على ميداليتين خلال البطولة – فضية في 200 متر فراشة وبرونزية في 1500 متر سباحة حرة.

وعن شعوره في لحظة الفوز يقول: “شعرت بالارتياح لأن كل الجهود التي بذلتها في تدريبي لم تذهب سدى وشعرت بالفخر لكوني أمثل جامعة مرموقة مثل الجامعة الأمريكية بالقاهرة”.

وعلي صعيد آخر، تنافست فرق الجامعة لكرة القدم الخماسية في بطولة قادرون لطلاب الجامعات والمعاهد العليا المصرية حيث احتلت الجامعة المركز الثالث (رجال) والمركز الثاني والثالث (سيدات).

اقرأ المزيد