اخر الاخبار

تعرف على فاكهة مميزة تساعد بخفض مستوى السكر فى الدم

أظهرت الزيادة الكبيرة في معدلات انتشار مرض السكري الحاجة الملحة لتحسين التدابير الوقائية، خاصة فيما يتعلق بالنظام الغذائي.

وأوضحت دراسة طبية أمريكية نشرتها اليوم صحيفة ”ديلي اكسبرس“ أن التوت يساعد على السيطرة على السكر بل ويخفض مستواه في حال ارتفاعه بمرور الوقت.
وأشارت دراسة جمعية السكر الأمريكية أن ”معظم الإصابات بمرض السكري تعود إلى السمنة المتزايدة“، و أنه لحسن الحظ تم اكتشاف مجموعة من العلاجات لهذه الحالة ويشتمل الكثير منها على مكونات طبيعية.
وذكرت ”أثبت التوت أنه مفيد بشكل كبير في الوقاية من مرض السكري لأنه غني بمضادات الأكسدة، وقد ثبت أن الكشمش الأسود، على وجه التحديد، يخفض نسبة السكر في الدم بمرور الوقت، ما يساعد على تجنب هذه الحالة“.
ووفقا للدراسة فإن الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الموجودة في التوت تجعله غذاءً خارقًا لمرضى السكري في حال تناولهم هذه الفاكهة بانتظام.
ولفتت إلى أنه تم ربط العديد من أنواع التوت بالتحسينات في معدل التحكم بنسبة السكر في الدم وأن الكشمش الأسود له تأثيرات فعالة قد تمنع مرض السكري بمرور الوقت.
وقالت الدراسة ”يبدو أن التوت الأسود الغني بالأنثوسيانين يخفف من استجابة الغلوكوز في الدم للسكر المضاف، مقارنة بمنتج تحكم يحتوي على نفس الكمية من السكر“.

انظر ايضا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here