الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتإشادة بتوجه الحكومة لتوطين صناعة السيارة الكهربية فى مصر

إشادة بتوجه الحكومة لتوطين صناعة السيارة الكهربية فى مصر

ثمن عماد وحيد الرئيس التنفيذي لشركة الألمانية جاز وكيل مرسيدس بنز في مصر بتوجه الحكومة للانتقال إلى الجمهورية الجديدة بعد الانجازات التي حققتها القيادة السياسية خلال السنوات الماضية.

وأشاد وحيد بتعزيز جهود الدولة للتوسع في المشروعات الاستراتيجية ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي والبيئي التي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين.
جاء ذلك خلال ندوة مركز ايدج للابتكار، بعنوان “الطاقة المتجددة تصنع المستقبل” بمشاركة عدد من رؤساء الشركات الكبرى أصحاب قصص نجاح في استخدام الطاقة المتجددة في شركاتهم وتجاربهم في الاستثمار بهذا القطاع الحيوي.
وأكد وحيد أن توطين صناعة السيارات الكهربية وفق توجيهات فخامة الرئيس السيسي سوف يدعم التحول التدريجي لاستخدام وسائل النقل التي تعتمد على الكهرباء والغاز الطبيعي، وذلك لمسايرة التقدم العالمي في صناعة السيارات والحفاظ على البيئة
وطالب بنشر ثقافة التعامل مع السيارات الكهربية.. مشددا على ضرورة الرقابة علي المتعاملين في هذه الصناعة منعا لعدم ظهور غير المتخصصين الذين قد يضرون بالصناعة الوليدة.
واشاد وحيد بتوجيهات الرئيس السيسي الخاصة بإحداث نقلة نوعية في مجال التصنيع المحلي، وامتلاك القدرة التكنولوجية في الصناعة المرقمنة، بما تشمله من خطوط إنتاج تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات.
وأكد ان امكانيات شركة النصر للسيارات جاذبة للشراكات الأجنبية والوطنية.
ومن جانبه أشاد المهندس عز إبراهيم  الرئيس  التنفيذي لشركة شاحن باستراتيجية الحكومة نحو توطين صناعة السيارات الكهربية في مصر مؤكدا  أن تلك السيارة صديقة للبيئة، وتقلل من الانبعاثات مما يساهم في الحفاظ على الصحة العامة.
وأكد أنه من المتوقع إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية في عام 2023 طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.
ولفت إلى انه  من المتوقع أن يصل حجم الإنتاج إلى 25 ألف سيارة سنويا، وسيتراوح سعر السيارة بين 300 و400 ألف جنيه، كما سيكون هناك خطة لإنتاج بطارية السيارة الكهربائية خلال الثلاثة أعوام القادمة.
وثمن عز إبراهيم تشجيع الحكومة للقطاع الخاص لدخول صناعة السيارات الكهربية وبطاريات الشحن.. موكدا  ان شركة شاحن لمحطات شحن السيارات الكهربائية دشنت نحو 14 نقطة شحن بالقاهرة الجديدة، لشحن السيارات التى تعمل بالكهرباء.
وأضاف إبراهيم أن نقاط الشحن التى تم إنشاؤها تتنوع ما بين نقاط الشحن السريعة أو البطيئة، مشيرا إلى أن الشركة تعمل على التوسع فى إنشاء نقاط الشحن فى مختلف محافظات مصر.
وأوضح أن هذه النقاط الجديدة تهدف إلى خدمة قاعدة أكبر من العملاء الذين يقبلون على استخدام السيارات الكهربائية، خاصة فى ظل توجه الدولة المصرية إلى تصنيع السيارات الكهربية محليا.
اقرأ المزيد