الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

اقتصادتعاون بين هيئة التصنيع ومجموعة أبو غالى موتورز لتجميع السيارة جيلى فى مصر

تعاون بين هيئة التصنيع ومجموعة أبو غالى موتورز لتجميع السيارة جيلى فى مصر

وقعت الهيئة العربية للتصنيع بروتوكول تعاون مع مجموعة أبو غالى موتورز، لتعميق التصنيع المحلي للسيارات بمصر.

وأكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أنه تم الإتفاق على التعاون المشترك لتجميع السيارة جيلى بجميع فئاتها بخطوط إنتاج الشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة لهيئة التصنيع.
وتابع التراس “وهذا بالإضافة إلى التدريب والتأهيل للكوادر البشرية لتشغيل الإنتاج والإشراف ومراقبة الجودة وفقا لأحدث نظم التدريب المتطورة”, لافتا إلى أن هذه السيارة يتوافر فيها كافة اشتراطات حماية البيئة.
وأشار إلى أن التعاون يتضمن توطين التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي بنسب لاتقل عن 45% في بداية الإنتاج وأفضل سعر بيع منافس.
كما ذكر التراس: أننا نستهدف بهذا التعاون تلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع مستقبلا لتلبية احتياجات الأسواق الأفريقية والعربية.
وأكد على أهمية ضخ استثمارات جديدة في مجال صناعة المركبات والصناعات المغذية لها، ورفع كفاءة العمالة التي تحتاجها هذه الصناعات لرفع مستوى التنافسية بهذا القطاع.
وأيضاً وضع مصر على خريطة الإستثمار العالمية بما يحقق صالح المستهلك، عبر توفير احتياجات السوق المحلية بجودة عالية وأسعار تنافسية.
ومن جانبه، أعرب المهندس تامر قطب، الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة أبو غالي موتورز، عن سعادته بالتعاون مع إحدى شركات هيئة التصنيع والذي لم يكن وليد اللحظة ولكنه يمتد إلي تاريخ طويل من الثقة المتبادلة بين الطرفين.
كما أكد أن مجموعة أبو غالي موتورز تولي أهمية خاصة بتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي، بإعداد استراتيجية متكاملة لتوطين صناعة السيارات، والعمل على نقل التكنولوجيا المتطورة لأكبر نسبة ممكنة من المكونات المحلية.
وأشار قطب إلى أن النائب محمد أبو غالي كان قد أكد خلال مشاركته في فعاليات منتدي شباب العالم بشرم الشيخ علي الوصول لمراحل متقدمة لدراسة تصنيع السيارة جيلي في مصر ونقل التكنولوجيات العالمية لشركة جيلي أوتو والإستفادة منها في تصنيع السيارة بالسوق المصرية قبل نهاية العام.
وأضاف قطب “لقد وقع اختيارنا في مجموعة أبو غالي موتورز على التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لثقتنا في هذه المنظومة العريقة والمتطورة دائما مما يضمن تحقيق أهدافنا المشتركة وتجميع السيارة جيلي بالسوق المصري بمواصفات قياسية عالمية”.
وتابع, هذا بالإضافة إلي استكمال البحث والتعاون نحو تصنيع وإنتاج سيارة كهربائية بالكامل مما يساهم في جعل السوق المصري مركزاً لتصدير السيارة للأسواق الخارجية.
هذا وقد تم التوقيع بحضور كلا من المهندس عبد الرحمن عثمان مدير عام العربية للتصنيع, المهندس أسامة عبد العليم رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الأمريكية للسيارات، المحاسب ماهر أبو غالي رئيس مجلس إدارة مجموعة أبو غالي موتورز، المهندس محمد أبو غالي عضو مجلس الإدارة.
اقرأ المزيد