السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

منوعاتمراكز تستضيف أول حفل لتوزيع «جوائز مصر للأزياء» بمول العرب

مراكز تستضيف أول حفل لتوزيع «جوائز مصر للأزياء» بمول العرب

تستضيف مراكز، كبرى شركات تطوير المشروعات متعددة الاستخدامات في مصر، حفل توزيع جوائز الموضة الرسمي الأول على الإطلاق في مصر Egypt Fashion Awards 2022 والذي يُقام في مول العرب يوم 27 فبراير الجاري بالتعاون مع مجلس الأزياء والتصميم المصري والمجلس الثقافي البريطاني. 

وتقول نادية عز رئيس قطاع التسويق في شركة مراكز: “نؤمن في مراكز بأن الموضة احدى الركائز الأساسية لاستراتيجية أعمالنا، لذلك نسعى لأن نكون في مقدمة الداعمين للجيل الجديد من مصممي الأزياء المحليين من خلال ما نقدمه لهم من فرص بهدف تعزيز وتنمية المواهب المصرية الشابة ودعم صناعة الأزياء المحلية ككل”.
وتابعت. وباعتبارنا أحد أكبر مطوري المولات التجارية والمشروعات متعددة الاستخدامات في مصر ومن خلال خمس مولات تجارية نمتلكها ونديرها في السوق المصري، فإننا نبادر دائمًا بتوفير الدعم اللازم لصناعة الموضة والأزياء المصرية، وتمكين المبدعين والمصممين المصريين لقيادة هذا القطاع في المستقبل.
يُقام حفل توزيع الجوائز هذا العام تحت عنوان “تجربة الموضة في لندن” في مول العرب، وجهة التسوق المفضلة بغرب القاهرة، وذلك يوم 27 فبراير بالقرب من بوابة 15 أمام مطعم جالا.
وفي هذا الإطار، تلقت لجنة المسابقة أكثر من 130 مشاركة عبر أربع فئات هي: فئة المصممين الشباب من خريجي 2019 أو 2020 في تصميم الأزياء أو الإكسسوارات أو المجوهرات حتى عامين من الخبرة في المجال؛ فئة المصممين الناشئين ممن قاموا بإنتاج الملابس وعرضها تجارياً لمدة لا تقل عن سنتين إلى 8 سنوات كحد أقصى.
وفئة مصممي الإكسسوارات من المنتجين الذين عرضوا منتجاتهم تجاريًا لمدة لا تقل عن سنتين إلى 8 سنوات كحد أقصى؛ وفئة مصممي المجوهرات من المنتجين الذين عرضوا منتجاتهم تجاريًا لمدة لا تقل عن سنتين إلى 8 سنوات كحد أقصى .
ومن جانبها تقول سوزان ثابت-عضو مجلس إدارة المجلس المصري للأزياء والتصميم: “بالنيابة عن أعضاء مجلس إدارة المجلس المصري للأزياء والتصميم، أود التعبير عن كامل تقديرنا لرؤية ومجهودات شركة مراكز والمجلس الثقافي البريطاني في مصر وجميع الشركاء الذين أتاحوا لنا من خلال مساهماتهم القيمة تنظيم النسخة الأولى من جوائز مصر السنوية للأزياء، والتي تُعد عنصرًا محورياُ في تحقيق أحد أهداف المجلس والمتمثل في رعاية مواهبنا الشابة وتوجيهها والترويج لها”.
وأضافت “كما نتوجه أيضًا بجزيل الشكر لأعضاء المجلس الاستشاري الدولي الذين يحظون باحترام وتقدير عالمي في صناعة الأزياء حول العالم؛ فقد منحونا الكثير من وقتهم لاختيار المتأهلين للتصفيات النهائية”.
وتابعت “هذا بالإضافة إلى لجنة التحكيم التي ستتوّج الفائزين الأربعة، وهي لجنة متخصصة تضم مزيجًا من المحترفين في مجالهم، وقد منحونا الكثير من وقتهم وكانوا على مدركين لأهمية مشاركة خبراتهم في التصميم والتعليم والبيع بالتجزئة والتسويق والأعمال بشكل ممتع وسلس”.
هذا وقد قامت الهيئة الاستشارية لمحكّمي المسابقة والتي تضم نخبة من كبار صناع الموضة الإقليميين والعالميين باختيار خمسة متأهلين للتصفيات النهائية في كل فئة وهم:
  • فئة المصممين الشباب: بسنت ماكسيموس، مارينا عازر، ندى حسني، آلاء أبو الجود، أسماء الدجوى
  • فئة المصممين الناشئين: ريجاش، معاذ البحيري، ميسون سعدي، Double A، عليا أباظة
  • فئة مصممي الإكسسوارات: Aliel، The Bag، Jarii، رشا باشا، Jlood
  • فئة مصممي المجوهرات: منة بودي، ريم جانو، ميمزو، Roknayah Design، Ammanii
ويمكن للجمهور أيضًا التصويت لمصممهم المفضل حتى 26 فبراير والإدلاء بأصواتهم أمام بوابة 13 بجانب dstore في مول العرب.
وستقوم لجنة التحكيم رفيعة المستوى من مشاهير صناعة الأزياء والموضة خلال عرض الأزياء الذي سيقام أمام مطعم جالا، باختيار الفائزين والإعلان عنهم، حيث سيعرض مول العرب قطعاً من أعمال المتأهلين للتصفيات النهائية في موقع متميز داخل المول، بينما سيقدم مجلس الأزياء والتصميم المصري الدعم والتوجيه للفائزين.
وتعليقاً على ذلك، تقول عزة فهمي مصممة المجوهرات المصرية ومؤسس مؤسسة دار التصميم- مجوهرات عزة فهمي: “يسعدني أن أكون من أعضاء لجنة تحكيم جوائز مصر للأزياء هذا العام، كما أتطلع بشغف لرؤية المواهب الشابة التي ستنطلق عبر هذا الحدث الهام”.
وسيسافر الفائز من كل فئة ضمن فئات مسابقة جوائز مصر للأزياء إلى أسبوع الموضة في لندن والي يُقام في سبتمبر 2022، للاستمتاع بأفضل تجربة للموضة على الإطلاق والمشاركة في الحدث الأبرز للموضة بالعالم والتعرف على الجوانب المختلفة لهذا الحدث الضخم بما يمكّنهم من التخطيط لمشاركة ناجحة في فعاليات مماثلة بالمستقبل.
ومن جانبه قال رامي القاضي المدير الإبداعي لرامي القاضي Maison de Couture: “يشرفني أن أشارك في “جوائز مصر للأزياء-فئة المصممين الناشئين. لقد بدأت في الصغر وحصلت على الدعم اللازم للوصول إلى ما أنا عليه اليوم، لذلك أود أن أقوم بنفس الشيء مع المصممين الآخرين، خاصة في منطقتنا العربية”.
ومن جانبها تقول كاثي كوثين-رئيس قطاع الفنون في المجلس الثقافي البريطاني: “إننا نؤمن أن الصناعات الإبداعية تحقق مزايا اقتصادية واجتماعية كبيرة لأي بلد. لذلك نحرص بشكل مستمر على دعم صانعي السياسات والقادة المبدعين، ورواد الأعمال على تطوير أعمالهم، وبناء علاقات مع القطاعات المرتبطة بأعمالهم في بريطانيا، وتوفير مكان لهم على الساحة الدولية. لذلك يسعدنا في المجلس الثقافي البريطاني أن نساهم في تطبيق ذلك المفهوم في مصر من خلال مشاركتنا في مسابقة جوائز مصر للأزياء 2022 في نسختها الأولى“.
كما تعلق علا الدجاني رائدة أعمال Gender-Lens Investor: “يشرفني اختياري كمحكم في النسخة الأولى من جوائز مصر للأزياء. إن مصر لطالما كانت مركزًا للإبداع والمبادرات المماثلة لهذا الحدث، بما يساعدنا على إبراز خبراتنا وإمكانيتنا على خريطة الإبداع العالمية. إنني أؤمن بإطلاق العنان لإمكانيات المصممين الشباب ويسعدني أن أدعمهم بكل السبل الممكنة”.
وتفخر شركة مراكز دائماً بكونها داعمًا قوياُ لصناعة الأزياء المصرية منذ فترة طويلة
فبالإضافة إلى استضافة حفل توزيع جوائز مصر للأزياء 2022، قامت مراكز بدعم أول وفد مصري على الإطلاق لصناعة الأزياء خلال مشاركته في أسبوع الموضة في فيينا MQ Vienna Fashion Week  عام 2021،
كما قامت الشركة قبل ذلك بالتعاون مع جمعية علشانك يا بلدي للتنمية المستدامة، وهي منظمة محلية غير حكومية؛ بهدف دعم أهداف الجمعية من خلال توفير جناح لهم في مول العرب لبيع المنتجات اليدوية للسيدات الذين دربتهم المنظمة في إطار البرامج التي تنظمها.
اقرأ المزيد