الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتABB توقع بروتوكول تعاون لتأهيل وتدريب المهندسين المصريين

ABB توقع بروتوكول تعاون لتأهيل وتدريب المهندسين المصريين

وقعت اليوم ABB الشركة العالمية الرائدة في تكنولوجيا الكهرباء بروتوكول تعاون مع نقابة المهندسين المصرية بهدف دعم وتأهيل المهندسين أعضاء النقابة.

وذلك بما يتناسب مع الاحتياجات الفعلية والمستقبلية لسوق العمل المصري وبما يتيح نقل الخبرات والمعرفة بآخر ما توصلت اليه الشركة على مستوى العالم في مجال توزيع الكهرباء.
يشتمل الاتفاق على عدة أوجه للتعاون منها تجهيز معمل لمنتجات الكهرباء بداخل مقر نقابة المهندسين المصرية وتنظيم الدورات التدريبية والزيارات الميدانية لمصانع الشركة بالعاشر من رمضان لتغطية الجوانب الفنية بغية تطوير نظم التدريب الهندسي لمواكبة احتياجات العمل ونشر المعارف الهندسية وربطها بمواقع الإنتاج.
حضر حفل التوقيع الذي أقيم بمقر النقابة اليوم المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين.. كما حضر كل من أحمد حماد المراقب المالي وعضو مجلس إدارة شركة إيه بي بي، محمد سالم مدير مصنع الشركة بالعاشر من رمضان، شريف إسماعيل مدير المبيعات، عمرو يونس مدير برامج الدعم الفني والتدريب، ساهر بحيري مصمم برامج التدريب الفني وعدد من قيادات الشركة والنقابة.
وقال المهندس هاني ضاحي: “عملا على الارتقاء بمستوى مهندس الكهرباء المصري مهنيا وعلميا، نتشرف بأن نقدم للمهندس المصري معامل متخصصة تهدف الى نقل الخبرات العالمية وأحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا من خلال بروتوكول التعاون مع شركة رائدة مثل إيه بي بي العالمية الرائدة في تصميم وتصنيع الحلول والمنتجات المتقدمة الاحدث في مجال الكهرباء مطابقةً للمواصفات القياسية العالمية”.
وأشار إلى أن الوطن شهد خلال الفترة القليلة الماضية مشروعات عملاقة منها انشاء المدن الذكية ومشروعات قومية كبيرة وشبكات الطرق، وكان المهندس المصري مشارك بقوة في تلك المشروعات العملاقة. لذا تحرص النقابة دائما على أن تصبح مقرا متكاملا لتطوير وتهيئة القدرات المعرفية للمهندس المصري بما يتوافق مع متغيرات العصر والثورة الصناعية الرابعة.
وذلك عبر تفعيل آليات التعاون مع الشركات المتخصصة وتشجيع تبادل المعرفة والخبرات والاستفادة من التقنيات المتاحة.
كما أشاد محمد سالم بالدور الذي تلعبه نقابة المهندسين وسعيها الدائم لتقديم كل ما هو جديد في مجال الهندسة لأعضاء النقابة. ووصف توقيع بروتوكول التعاون مع نقابة المهندسين بأنه خطوة مهمة على طريق زيادة القدرات الفنية للمهندس المصري واطلاعه على كل أخر ما توصل اليه العلم في مجال تصنيع منتجات توزيع الكهرباء في مصر والعالم.
وأضاف سالم: تسعى مصر لأن تصبح مركزًا إقليميًا للطاقة، وتعمل جاهدة لتنفيذ العديد من المشروعات الاستراتيجية في عدة قطاعات بما يتوافق وأحدث تكنولوجيات وحلول الثورة الصناعية الرابعة والتي أصبحت ضرورة ملحة اليوم.
وتابع “ونحن هنا من واقع واجبنا كمصنعين مصريين لنؤكد على مساندتنا في تحقيق هذا الهدف من خلال تعاوننا مع النقابة لصقل مهارات المهندس المصري وإتاحة العلم والمعرفة والتجربة العملية المبتكرة والمثمرة بما يتناسب مع الاحتياجات الفعلية والمستقبلية لسوق العمل، في ضوء خطط التنمية الوطنية”.
ومن جانبه ثمن عمرو يونس من قيمة وقامة نقابة المهندسين المصرية والتي تحرص دائما على الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للمهندسين من أجل تحقيق الأهداف القومية وأهداف التنمية الاقتصادية والإسهام في المشاركة في تنفيذ المشروعات الصناعية والهندسية.
وأضاف “فخورون كوننا شريك لهذا الكيان العريق من خلال العمل على توفير سبل التدريب على أحدث منتجات وحلول توزيع الطاقة التي تتميز بها إيه بي بي وتوظيفها لخدمة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة من خلال استخدام وسائل ووسائط تعليمية مبتكرة وجديدة، مما سيكون له أهمية خاصة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الإنتاجية الصناعية والتنمية الحضرية والحد من الأثر البيئي”. #نهندسها_صح
وقال وسام الشيخ: أن هذا البروتوكول يأتي كثمرة للتعاون المستمر بين الشعبة وشركة إيه بي بي وتمثل هذا التعاون في زيارات لمصانع الشركة لتعريف المهندسين على مراحل تصنيع منتجات توزيع الكهرباء وكذلك الندوات العلمية التي قدمتها ABB والتي استضافتها النقابة.
اقرأ المزيد