الثلاثاء, يوليو 16, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياOPPO تزيح الستار عن سلسلة Find X5 وتكنولوجيات الشحن فائق السرعة

OPPO تزيح الستار عن سلسلة Find X5 وتكنولوجيات الشحن فائق السرعة

أزاحت OPPO الستار خلال الملتقى العالمي للهواتف المحمولة 2022 والذي عقد في برشلونة، عن مجموعة من أحدث التكنولوجيات الرائعة.

بما في ذلك تكنولوجيا الشحن السريع SUPERVOOCTM بقدرة 150 واط، والتي تتضمن تقنية “سلامة محرك البطارية” والتي تعمل على مضاعفة عمر البطارية، أما بخصوص SUPERVOOCTM بقدرة 240 واط، فهو قادر على شحن بطارية الهاتف لتصل إلى سعة 4500 مللي أمبير في 9 دقائق فقط.
وفي نفس الوقت، عرضت OPPO آخر تقنياتها المتطورة كلياً من خلال جهاز الراوتر 5G CPE T2 والذي يحول من الجيل الخامس من الانترنت لواي فاي فائق السرعة.
وشهد الملقى كذلك إطلاق OPPO لسلسلتها الرائدة عالمياً في الهواتف الذكية Find X5 و Find N و OnePlus  10 Pro، هذا بالإضافة إلى العديد من التقنيات المُبتكرة الجديدة مثل شريحة معالجة الصور MariSilicon X، ووحدة الذكاء الاصطناعي NPU،
وكذلك تكنولوجيات Air Glass المتقدمة، وكاميرا الهاتف الذكي القابلة للتحرك OPPO Retractable Camera والكثير من التكنولوجيات الأخرى.
وتشارك أوبو في الملتقى العالمي للهواتف المحمولة 2022 ببرشلونة تحت شعار “رسم أفاق المستقبل”.
وقال بيلي شانج، نائب رئيس المبيعات والخدمات العالمية في شركة OPPO : “بالرغم من التحديات المختلفة التي واجهها قطاع الاتصالات مؤخرا، إلا أن القطاع شهد العديد من التطورات الإيجابية، مع ظهور تكنولوجيات متقدمة مثل تقنية الشحن السريع بقدرة 240 واط، والذي يُظهر للعالم ريادتنا في مجال الابتكارات المميزة”.
وتابع “وفي نفس الوقت، تسلط أجهزة الراوتر الفريدة من نوعها OPPO 5G CPE T2 الضوء على الانجازات الجديدة التي حققناها خلال الفترة الماضية”.
وأضاف “تعمل أوبو من خلال شعار علامتنا التجارية Inspiration Ahead على الوصول لأفضل النتائج من خلال الابتكارات والتعاون المشترك من أجل التغلب على التحديات والمشاكل، وتوفير تجارب تكنولوجية فريدة تسهل من حياة الناس وتُلهم المستخدمين حول العالم لتحقيق المزيد”.
ةاستطاعت OPPO أن تحقق نموا على المستوى العالمى نتيجة ضخ الشركة لاستثمارات كبيرة في مجال البحث والتطوير، والتزامها بتقديم أفضل المنتجات التكنولوجية، حيث حافظت على مركزها الرابع كأكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في العالم في سنة 2021، مع معدل نمو سنوي بلغ 22%، وحصة سوقية بلغت 11%، وفقاً لتقرير Canalys. أما بالنسبة للأمور التي تتعلق بالشواحن الذكية لسلسلة هواتف OPPO Find X3، فقد شهدت ارتفاعاً بلغ 140% مقارنة بالجيل السابق.
وحصلت OPPO على المركز الثاني كأكبر علامة تجارية للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد مع شبكات الجيل الخامس  Android5G في العالم لمدة عامين متتاليين.
ومن خلال شعار علامتها التجارية الجديد “التطلع للمستقبل”، تتسلح OPPO بالتفاؤل لمواجهة كل التحديات والصعوبات، حيث تركزت مجهودات الشركة في مجالات حماية البيئة وتمكين الشباب والشمول الرقمي، والصحة والسلامة في تقرير الاستدامة لعام 2021 لشركة أوبو.
وفيما يتعلق بخفض التلوث والحد من النفايات، ساعدت OPPO في إعادة تدوير أكثر من 1.2 مليون هاتف في الصين، أي ما يعادل أكثر من 215 طن من النفايات الإلكترونية.
ومنذ أن أطلقت أوبو تكنولوجيا SUPERVOOC والتي تقدمها الشركة حصرياً لمستخدميها حول العالم منذ العام 2014، أصبحت OPPO أحد الرواد العالميين في تطوير وابتكار تقنيات الشحن فائق السرعة. وبدءاً من ديسمبر 2021، تمتع أكثر من 220 مليون مستخدم حول العالم بتجربة الشحن الآمن فائق السرعة.
وكشفت OPPO، خلال فعاليات الملتقى، عن أحدث تقنيات SUPERVOOC بقدرة 150 واط، والتي تطور بإتباع تكنولوجيات الشحن المباشر، ويُمكن لتلك التكنولوجيا المتطورة شحن الهاتف بسعة  4500 مللي أمبير في الساعة حتى 50% في 5 دقائق وشحنها كاملةً بنسبة 100% في 15 دقيقة فقط.
وتأتي تقنية شحن SUPERVOOC فائقة السرعة بقدرة 150 واط لتتكامل مع خاصية “محرك سلامة البطارية”، والتي  تم الكشف عنها لأول مرة الأسبوع الماضي في سلسلة هواتف OPPO Find X5،
وتسهم هذه التقنية في الحفاظ على أداء وعمر البطارية بنسبة 80% من سعتها الأصلية بعد ما تصل إلى 1600 دورة شحن، والتي تعد ضعف القيمة المعيارية الحالية البالغة 800 دورة.
كما سيتم إدماج تقنية الشحن الجديدة في هواتف One Plus من OPPO خلال الربع الثاني من 2022.
وعرضت OPPO خلال الملتقى تقنية الشحن الجديدة التي حطمت العديد من الأرقام القياسية SUPERVOOC بقدرة 240 وات، إذ يُمكن لهذه التقنية، التي تُعد ثورة في تكنولوجيات الشحن، حيث يتم شحن بطارية الهاتف بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة بنسبة 100% في حوالي 9 دقائق، وبذلك تقدم مفهوماً جديداً لسرعة شحن الهواتف المحمولة والذكية.
تحول أجهزة راوتر  5G CPE T2 المتطورة من إشارات شبكات الجيل الخامس لاتصال ثابت وشديد السرعة للأنترنت عن طريق الواي فاي
وتقوم أجهزة الراوتر 5G CPE T2 بتحويل إشارات شبكة الجيل الخامس5G  إلى شبكةWi-Fi أو LAN، وهذا يسمح للعديد من الأجهزة بالاتصال والاستفادة من سرعات شبكة الجيل الخامس سواء في المنزل أو المكتب، أو حتى في الأماكن التي لا يوجد بها البنية التحتية اللازمة لإتصال واسع النطاق، وتدخل الأجهزة المختلفة على الانترنت بمنتهى السهولة عبر الاتصال براوتر5G CPE عن طريق استخدام بطاقة SIM 5G.
وتعتبر أجهزة 5G CPE T2  من OPPO هي الأحدث في كل أجهزة الراوتر للجيل الخامس، والجهاز يحتوي على مودم يوجد به شريحة معالجة من كوالكم سنابدراغونQualcomm® Snapdragon ، TM X62 5G-RF.
 وهذا بالإضافة إلى تقنية الهوائي الذكي O-Reserve 2.0  والتي طورتها شركة أوبو على نحو حصري، وتتيح تلك التقنيات المتقدمة تحويل إشارات شبكات الجيل الخامس إلى واي فاي يتسم بأعلى معدلات الثبات والسرعة.
وقبل الإطلاق المؤخر للراوتر الجديد، كان الجهازين السابقين من OPPO 5G CPE قد حققا العديد من النجاحات وحازا على ثقة وإعجاب العديد من الشركات المشغلة للهاتف المحمول حول العالم.
وكانت OPPO قد أبرمت العديد من الاتفاقيات مع العديد من مُشغلي الشبكات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا لجعل المزيد من الناس يستمتعون باستخدام الجهاز الرائد الجديد 5G CPE T2  بحلول النصف الثاني من عام 2022. 
وكانت OPPO قد صنعت مساحة افتراضية لكل محبي التكنولوجيات الحديثة والمتقدمة لتجربة أحدث ما تقدمه أوبو من ابتكارات حديثة ومتميزة.
اقرأ المزيد