الجمعة, يونيو 14, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياإريكسون تحرز مكانة ريادية للبنية التحتية لشبكات 5G

إريكسون تحرز مكانة ريادية للبنية التحتية لشبكات 5G

احتلت شركة إريكسون مكانة ريادية ضمن تقرير “ماجيك كوادرنت من جارتنر لعام 2022” لبنية شبكات الجيل الخامس الخاصة بمزودي خدمات الاتصالات، الصادر عن مؤسسة جارتنر المتخصصة بأبحاث واستشارات تكنولوجيا المعلومات في فبراير.

ويعكس هذا التقدير قدرات إريكسون الرائدة في مجال تنفيذ شبكات 5G. وكانت إريكسون قد احتلت مكانة ريادية في نفس التقرير عام 2021، وهي المرة الأولى التي أجرت فيها “جارتنر” تقريراً عن بنية شبكات الجيل الخامس الخاص بمزودي خدمات الاتصالات. 
وقام خبراء “جارتنر” بتقييم جهات البيع التي تقدم حلول الجيل الخامس لمزودي شبكات الاتصالات بشكل شامل ومستقل لتحديد مدى اكتمال رؤيتهم وقدرتهم على التنفيذ، بهدف تقديم لمحة عن قدرات البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس في السوق.
وجرى تقييم موردي البنية التحتية لشبكات 5G الذين يقدمون خدمات شاملة على أساس كيفية عملهم على تحسين أداء مزود تكنولوجيا المعلومات ليكون أكثر كفاءة وفعالية وقدرة على المنافسة، وللتأثير بصورة إيجابية على الإيرادات، وكذلك على نسب الاحتفاظ بالعملاء والسمعة السوقية من منظور “جارتنر”.
كما شمل تقييم القدرة على التنفيذ، منتجات وخدمات إريكسون والقدرة على الاستجابة لمتطلبات السوق وسجل العمل والقدرة على التنفيذ في السوق وتجربة العملاء والجدوى بشكل عام.
بهذه المناسبة قال فريدريك ييدلينج، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشبكات في شركة إريكسون: “يسرنا إحراز مكانة ريادية في تقرير’ ماجيك كوادرانت‘ من مؤسسة ’جارتنر‘ مرة أخرى، وهذا ثمرة جهودنا في تجسيد رؤية إريكسون لشبكات الجيل الخامس بدءاً من القيادة الفكرية وحتى التعاون الفعّال مع هذا القطاع، بالإضافة إلى قدرتنا التنافسية على صعيد التنفيذ”.
وتابعونرى بأن إحراز هذه المكانة المتقدمة ضمن التقرير يعكس التزامنا الراسخ في وضع احتياجات عملائنا في صدارة أولوياتنا”.
ونظراً لمكانتها الرائدة في مجال تقنيات الجيل الخامس، وقعت إريكسون لغاية اليوم أكثر من 170 اتفاقية تجارية مع مختلف مزودي خدمات الاتصالات وتعمل على تشغيل 114 شبكة جيل خامس بشكل مباشر عبر العالم.
وتواصل الشركة عملها على تطوير عروض شاملة لشبكات الجيل الخامس، والتي تشمل شبكات النفاذ الراديوي للجيل الخامس المجهزة بنظام إريكسون الراديوي عالي الكفاءة من حيث استهلاك الطاقة، وحل نواة الجيل الخامس الرئيسية (5G Core)، ومنتج تزامن الشبكة (Orchestration)، وحلول أنظمة دعم الأعمال (BSS) وشبكات النقل من الجيل الخامس.
هذا، إلى جانب الخدمات المهنية. وقدمت الشركة حلولًا برمجية مبتكرة مثل تقنية مشاركة الطيف وتقنية تجميع الموجات الحاملة لبيانات شبكات 5G، وتقنية معزز الإرسال ((Uplink Booster، التي تساهم في تحسين التغطية وكفاءة الطيف، فضلًا عن تحسين النتيجة النهائية التي يحصل عليها المستخدم.
وتدعم هذه الحلول مزودي الخدمة في نشر وتطوير شبكات الجيل الخامس لديهم لضمان أفضل تجربة للمستخدم النهائي. كما يمكن لمنتجات نظام إريكسون الراديوي التي يتم تقديمها منذ عام 2015، أن تدعم قدرات الموجات الراديوية الجديدة لشبكة الجيل الخامس (NR) عبر تثبيت البرامج عن بعد.
وتقدم إريكسون للخدمات الرقمية حلًا مزدوجًا لحلول الشبكة الرئيسية للتقنية الجديدة 5G Core لتمكين شبكات وأعمال أكثر ذكاءً، بما يتيح لمزودي خدمات الاتصالات القدرة على تقديم العديد من الفرص لمستخدمي الهواتف المتحركة من أفراد وصناعات.
ويجمع حّل الشبكة الأساسية لتقنية الجيل الخامس بين حزمة حلول إريكسون المتطورة للشبكات ووظائف الشبكة الأساسية ضمن منصة سحابية محلية مشتركة تدعم خاصية الموجات الراديوية الجديدة المستقلة وغير المستقلة لشبكات 5G.
هذا، بالإضافة إلى الأجيال السابقة لتحقيق الكفاءة في التكلفة الإجمالية والانتقال السلس إلى شبكة الجيل الخامس.
اقرأ المزيد