الخميس, فبراير 2, 2023

اخر الاخبار

اقتصادLiferay تحتفى بمرور 5 سنوات من النمو الكبير والعائدات الضخمة فى الشرق...

Liferay تحتفى بمرور 5 سنوات من النمو الكبير والعائدات الضخمة فى الشرق الأوسط

حققت شركة .Liferay Inc العاملة في مجال المنصات Open Source لإنشاء التجارب الرقمية على الويب والأجهزة المحمولة والأجهزة المتصلة، أداء متميزا منذ دخولها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في 2016.

وتمكنت خلال 5 سنوات متواصلة من تحقيق عائدات ضخمة ومعدلات نمو قياسية، خاصة في أسواق مصر و منطقة الخليج، الأمر الذي عزز من توقعاتها المتفائلة للنمو في السنة المالية الحالية بما يعكس الطلب المتزايد على تجارب العملاء الشخصية الممكّنة من السحابة.
وخلال هذه الفترة، حققت الشركة نموًا ثلاثي الأرقام في منصات الخبرة الرقمية (DXPs) و DXP Cloud في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نتيجة لزيادة طلب عملائها، على الرغم من الوباء و التحديات الاقتصادية.
وينبع هذا النمو الإقليمي من الأسواق الواعدة سريعة النمو في مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، حيث يوجد مجموعة قوية من العملاء من الحكومات والشركات في مجالات الخدمات المالية والتأمين والاتصالات وقطاعات التصنيع.
إذ تشهد هذه القطاعات طفرة في التجارب الموحدة والمحسّنة عبر الأنظمة الأساسية ونقاط الاتصال جنبًا إلى جنب مع توسيع نطاق السحابة لزيادة والمرونة لدفع التحول الرقمي.
وفي مصر على وجه الخصوص، تمكنت Liferay من السطوع سريعا والانخراط في دعم جهود الدولة المصرية التي تستهدف تسريع وتيرة التحول الرقمي.
وقدمت Liferay خدماتها للعديد من الشركات والمؤسسات الكبرى التي تسعى للتكيف سريعا مع هذا التحول في العديد من القطاعات وللعديد من المؤسسات الحكومية الرائدة والبنوك وشركات التأمين ومشغلي الاتصالات، حيث كان من بين عملائها على سبيل المثال البنك العربي الأفريقي الدولي (AAIB) و اكسا للتامين.
كما تحظى Liferay بقاعدة كبيرة من العملاء في السوق السعودية تضم كبريات الشركات المؤثرة في مختلف القطاعات الاقتصادية، ومن بينها على سبيل المثال الشركة التعاونية للتأمين وشركة زين للاتصالات وAlinma Tokio Marine.
وقد استفادت من قرار المملكة العربية السعودية باعتماد برمجيات مفتوحة المصدر مثل حلول Liferay التي تنشط البيانات في الوقت الفعلي من أجل تسريع الابتكار وهو ما قاد يقود إلى إنفاق كبير من الشركات التي شرعت في رحلة التحول بما يتماشى مع رؤية الدولة.
وتتمتع Liferay بحضور قوي في الإمارات التي شهدت افتتاح أول مكتب لها بالمنطقة (في دبي) واستقطبت قاعدة واعدة وسريعة النمو من العملاء، كما كانت شريكا في العديد من المبادرات الحكومية الذكية ومنها على سبيل المثال الشراكة مع مبادرة Smart Dubai لإطلاق منصة “استثمر في دبي”.
وقال مسلم دالاتي، المدير العام لشركة Liferay الشرق الأوسط: نعمل على تعزيز الابتكار وتحسين الخبرات بمساعدة التكنولوجيا ونجني ثمار هذه المهمة. تعتبر منطقة الشرق الأوسط واحدة من أسرع المناطق نموًا على مستوى العالم ، ونتوقع تسارعًا ثابتًا هذا العام أيضًا.
وتابع “علاوة على ذلك ، فإن نماذج الأعمال B2B و B2C و D2C و B2E تتفوق كمحركات رئيسية في حقبة ما بعد الجائحة التي عززت تبني الخدمات الرقمية. وفي ظل التوسع الهائل في منطقة الشرق الأوسط ، فإننا ملتزمين بدعم مبادرات التحول الرقمي لمؤسسات القطاعين العام والخاص في المنطقة”.
يشار إلى أن دراسة حديثة أجرتها Gartner توقعت أن تكون الحوسبة السحابية محور التجارب الرقمية. لذلك ، ليس من المستغرب أن يزداد الطلب على DXP Cloud تماشيًا مع نهج الشركة Cloud first “السحابي أولاً”.
ومن ناحية أخرى، تؤدي الحاجة الوشيكة لتقديم تجارب مستخدم مخصصة عبر قنوات ونقاط اتصال وأجهزة متعددة إلى زيادة الاستثمارات في DXPs من قبل المؤسسات وبالتالي يتوقع للقطاع تحقيق نموا سنويا مركبا بنسبة 15.5٪ في الفترة من 2020 إلى 2027 عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وفقًا لتقرير MarketWatch.
ويُعد نهج Liferay الذي يركز على العميل والشريك أساسيًا لتحقيق أهداف أعمالها. وتمكّن شبكة الشركاء الآخذة في التوسع من الابتكار وتعزيز الخدمة عبر الشراكات الناجحة. كما تعد مرونة وابتكار موظفيها أحد الركائز الأساسية لنجاح شركتنا.
وقال دالاتي “عائداتنا الضخمة هي نتيجة مباشرة لروح الشركة المتعاونة، المبنية على الرؤية المشتركة والشفافية الكاملة والتمكين وروح الفريق بين موظفي Liferay للازدهار جنبًا إلى جنب مع الشركة – وهو نموذج يعزز النمو والأداء”.
اقرأ المزيد