السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالخميس.. سفارة الهند بالقاهرة تحتفل بيوم برنامج التعاون الفنى الاقتصادى ITEC

الخميس.. سفارة الهند بالقاهرة تحتفل بيوم برنامج التعاون الفنى الاقتصادى ITEC

تحتفل سفارة الهند بالقاهرة بالذكرى 57 على تدشين برنامج التعاون الفنىالاقتصادى الهندى (ITEC)، وذلك عبر إقامة احتفالية خاصة بعد يوم غد الخميس.

 ويشارك في هذه الاحتفالية الخريجين المصريين من الدورات المختلفة  من برنامج  (آيتك)  وبرنامج منح منتدى الهند أفريقيا ومنح الزمالة الخاصة ببرنامج سي.في.رامان للزمالة الدولية وغيرها من برامج التدريب الأخرى المقدمة في الهند، حيث سيتحدثون عن الخبرات التي اكتسبوها خلال التدريب في الهند.
 ويعد برنامج آيتك الذي تقدمه حكومة الهند من البرامج الرائدة التي تسعى من خلاله إلى تقديم المساعدة الفنية وتعزيز بناء القدرات لدى أبناء الدول النامية الشريكة.
 وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، شارك أكثر من 1000 مصري في هذه البرامج التدريبية المتنوعة التي تلقى طلباً متزايداً.
وتحظى مصر بـ 200 مكان في الدورات المختلفة لبرنامج آيتك كل عام، حيث يتم تدريبهم في 54 معهدا هنديا تقدم دورات في 280 فرعا من فروع المعرفة،من بينها تكنولوجيا المعلومات و الإدارة العامة والتدقيق والمراجعة و الانتخابات وريادة الأعمال والتنمية الريفية والشئون البرلمانية والطاقة المتجددة و اللغة الانجليزية والقطاع المصرفي وتنمية المهارات وكيفية خلق فرص العمل
كما يوفر البرنامج دورات تدريب في مجالات متخصصة مثلالأمن والدفاع ومكافحة أعمال التمردالخ لللعاملين في الهيئات الدفاعية والأمنية، والتي تقدمها مؤسسات هندية مرموقة مثل كلية الدفاع الوطني و كلية الأركان العسكرية.
 وفي ضوء ما سبق، نجد أن الاحتفالية الخاصة بيوم برنامج آيتك هي بمثابة ملتقى للتواصل مع الأصدقاء المصريين.
ومشاركتهم ذكرياتهم عن فترة إقامتهم في الهند والخبرات التي اكتسبوها خلال الزيارة، وكذلك لتعزيز روابط الصداقة بين الشعبين الهندي والمصري.
اقرأ المزيد