الجمعة, يوليو 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةاليوم.. فتح باب حجز الوحدات المتبقية ضمن مشروعات متوسطى الدخل

اليوم.. فتح باب حجز الوحدات المتبقية ضمن مشروعات متوسطى الدخل

أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن فتح باب حجز الوحدات السكنية المتبقية من الوحدات المطروحة للتسليم الفوري لمتوسطي الدخل.

وهي التي لم يتم حجزها بمشروعات (سكن مصر، ودار مصر، وجنة)، وذلك على مدى يومين.
وأوضحت مي عبد الحميد، أنه سوف يتم فتح باب التقديم على الوحدات المتبقية صباح اليوم الثلاثاء، على أن يتم غلق باب الحجز يوم الأربعاء 30 مارس في تمام الساعة 12 من منتصف الليل، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للصندوق.
واشارت إلى أنه ما زالت الفرصة قائمة للمواطنين، حيث توجد وحدات سكنية متبقية ضمن مشروع سكن مصر في مدن (القاهرة الجديدة، حدائق أكتوبر، المنيا الجديدة)، بينما توجد وحدات سكنية متبقية ضمن مشروع دار مصر في مدينة (السادات)، كما توجد وحدات سكنية متبقية ضمن مشروع جنة في مدن (6 أكتوبر، القاهرة الجديدة)، ويمكن معرفة أكواد الوحدات المتبقية عبر الدخول على هذا الرابط.
وأضافت مي عبد الحميد أنه يمكن للمواطنين المتقدمين على مشروع “جنة” حجز الوحدات المتاحة كذلك في مشروعي دار مصر وسكن مصر.
ويمكن للمواطنين المتقدمين على مشروع دار مصر حجز الوحدات المتاحة كذلك في مشروع سكن مصر، بينما لا يمكن للمواطنين الحاجزين في مشروع سكن مصر التقدم على الوحدات المتاحة في أي من المشروعين (دار مصر، وجنة).
وأوضحت أنه تم إتاحة هذه الخطوة لمنح فرص أكبر للمواطنين للحصول على الوحدات السكنية الراغبين في حجزها، خصوصًا أن مقدم جدية الحجز الذي تم دفعه من قبل المواطن يغطي مقدم جدية الحجز المطلوب دفعه في المشروع الآخر، وهو ما يسمح له بحجز الوحدة السكنية.
وأكدت أن خطوات الحجز لم تتغير في الوحدات المتبقية، حيث يجب على المواطن الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق ثم إدخال الرقم القومي للمستخدم والرقم السري له، وتأكيد أنه مستخدم حقيقي وليس دخول وهمي Captcha.
ثم يقوم المواطن بكتابة كود الوحدة الخاصة به ثم الضغط على إرسال ثم تظهر رسالة له باختيار الوحدة الراغب بها.
وأوضحت أنه في حالة عدم قدرة المواطن الدخول على الموقع الإلكتروني يجب عليه تحديث الصفحة Refresh بصورة مستمرة عبر الصغط على Ctrl+f5  أو الضغط على f5، حتى يستطيع المواطن الدخول إلى الموقع بصورة أسرع وذلك ضمن عملية إتاحة الدخول إلى الموقع بصورة أكثر تنظيمًا.
ونوهت إلى ضرورة عدم استخدام المواطن لأكثر من جهاز أثناء عملية الدخول إلى الموقع الإلكتروني وحجز الوحدة السكنية، حيث وصل معدل دخول الأفراد إلى الموقع الإلكتروني إلى 6500 مواطن في الثانية، وهو معدل ضخم جدا يؤدي للضغط الشديد على السيرفرات الموجودة بالموقع.
اقرأ المزيد