الثلاثاء, يوليو 16, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياإطلاق منصة Forcepoint ONE لضمان أمن المؤسسات المعتمدة على نمط العمل الهجين

إطلاق منصة Forcepoint ONE لضمان أمن المؤسسات المعتمدة على نمط العمل الهجين

أعلنت شركة فورس بوينت، الرائدة عالمياً في مجال الحلول الأمنية الإلكترونية، عن إطلاق فورس بوينت وَن، الحلّ الأبسط من نوعه في القطاع لضمان أمن المؤسسات صاحبة القوى العاملة الهجينة.

ويُبسّط الحلُّ الجديد، القائم على سحابة شاملة موحدة، من الإجراءات الأمنية المعتمدة لكلّ من القوى العاملة التقليدية وتلك العاملة عن بُعد، ليُتيح للمستخدمين فرص تأمين الوصول الآمن والمنضبط للمعلومات التجارية على الشبكة والسحابة وفي التطبيقات الخاصة.
 وتساعد استراتيجية فورس بوينت العملاء على الحد من الأعباء الإدارية الناجمة عن المنهجيات التقليدية للتعامل مع المنتجات المخصصة لتقديم الحلول الأحادية.
كما تُبسط العمليات الأمنية من خلال الحدّ من عدد مزودي الخدمات وتخفيض التكاليف بشكل ملموس. وتوقع تقرير مؤسسة جارتنر للأبحاث والدراسات العالمية، الصادر في الأول من ديسمبر لعام 2021 تحت عنوان: “توقعات 2022: منصات الأمان الموحدة هي المستقبل”، بأنّ “80% من الشركات ستعتمد استراتيجيةً لتوحيد الوصول إلى شبكة الويب والخدمات السحابية والتطبيقات الخاصة عبر منصة الخدمات الأمنية الطرفية العائدة لمزود خدمات واحد بحلول عام 2025”.
 وأشار التقرير إلى أنّ “حلول المزود الواحد تُحقق مستويات كبيرة من الكفاءة التشغيلية والفاعلية الأمنية، بالمقارنة مع أفضل المنتجات ضمن فئتها، بما في ذلك الحد من حجم التطبيقات وتعزيز التكامل وخفض أعداد المنصات المستخدمة ومواقع فك تشفير البيانات ومعاينتها وإعادة تشفيرها”.
 وإلى جانب ذلك، تُسهل منصة فورس بوينت وَن مهمة العملاء والشركاء من حيث اعتماد حلول الخدمات الأمنية الطرفية(SSE)  من خلال توحيد الخدمات الأمنية الأساسية، بما فيها بوابة الويب الآمنة (SWG) وعزل المتصفح عن بُعد (RBI) وتفكيك وإعادة بناء المحتوى (CDR) وسيط أمان الوصول إلى السحابة (CASB) والوصول إلى الشبكة بنموذج أمان الثقة الصفرية(ZTNA) .
كما تلعب حلول الحماية المتقدمة ضد التهديدات(ATP)  ومنع فقدان البيانات (DLP) دوراً محورياً في منع دخول البرمجيات الخبيثة وتضمن حماية البيانات الحسّاسة في مختلف تطبيقات الأعمال وأجهزة نظام “أحضر جهازك معك”، ما يلغي الحاجة إلى استخدام المنتجات المتعددة.
ويمنح حلّ فورس بوينت وَن الفرق الأمنية القدرة على إدارة مجموعة واحدة من السياسات في مختلف التطبيقات من منصة سحابية واحدة وبواسطة تطبيق نقطة نهاية واحد، مع تقديم دعم غير قائم على تطبيق محدد لجميع الأجهزة غير المُدارة.
 وقالت جيهان كوفاكس، مديرة المبيعات الإقليمية الأولى لدى فورس بوينت: “تمر كُلّ من الإمارات والسعودية في خضم تحول استراتيجي من شأنه أن يجعل المنطقة مركزاً عالمياً رائداً في مجال النمو التقني والرقمي، بما ينسجم مع الرؤى المعتمدة لدى حكومات كُلّ من الدولتين”.
وتابعت، لكن هذا النمو يواجه مجموعةً من التحديات المحتملة. لقد انتقلنا لاعتماد نموذج عمل هجين يعمل فيه ملايين الناس عن بُعد، ما جعلهم أكثر عرضة لهجمات البرمجيات الخبيثة. 
ولفتت إلى أن التدابير الخاصة بضمان أمن القوى العاملة الهجينة تختلف عن تلك المعتمدة بالنسبة للمستخدمين العاملين من منازلهم أو من المكاتب. فلا بد أن تلحظ سياسات العمل أوضاع المستخدمين والبيانات، سواءً على الحواسب الشخصية أو أنظمة “أحضر جهازك معك” أو حتى في السحابة، دون الحاجة إلى الانتقال فيما بين الأنظمة المختلفة.
وأضافت “تقوم منهجية فورس بوينت على توحيد التدابير الأمنية للويب والسحابة والتطبيقات الخاصة تحت مظلة منصة خدمات أمنية سحابية وفق نموذج أمان الثقة الصفرية، وتمثّل التوجه المستقبلي للسوق في وقتنا الراهن”.
وأوضحت أن المؤسسات تحتاج للوسائل الكفيلة لإزالة التعقيدات من خلال توحيد العشرات من المنتجات المتفرقة ضمن مجموعةٍ مُصغّرة من أفضل المنصات القادرة على تسريع الأعمال بينما تتكيف مع مختلف أساليب وأماكن العمل.
 وقد يتحول تبسيط التدابير الأمنية إلى مهمةٍ شاقة، لا سيما وأنّ المستخدمين يستطيعون العمل من أيّ مكان وتصفح المواقع الإلكترونية عالية المخاطر والاتصال بتطبيقات البرمجيات كخدمة غير المُدارة من أجهزة غير مُدارة أيضاً.
وتُتيح منهجية فورس بوينت الشاملة لسياسة أمنية واحدة إنفاذ القواعد والحيلولة دون مشاركة المعلومات أو الوصول إليها بشكل غير مصرح به.
ويستطيع أحد المتعاقدين مع شركة استثمارات مالية، على سبيل المثال، الوصول بأمان إلى تطبيق المراجعة الداخلية الخاص بالشركة دون الحاجة إلى شبكة افتراضية خاصة، أو بإمكانه تحرير أحد مستندات مايكروسوفت 365 من جهاز شخصي محمول، بينما يُمنع من تحميل الملف أو مشاركته مع أي موقع لطرف ثالث.
ويُمكن ضمان الوصول الآمن من خلال الجمع بين نموذج أمان الثقة الصفرية ووسيط أمان الوصول إلى السحابة وبوابة الويب الآمنة، بحيث تعمل بانسجام وشفافية انطلاقاً من مجموعةٍ موحدة من السياسات، على أن تُستكمل بحلول الحماية المتقدمة من التهديدات وأمن البيانات المتكامل.
وبفضل إمكانية الوصول إلى ما يزيد عن 300 نقطة حضور(PoPs)  موزعة على منصة أمازون ويب سيرفيسز، يحصل الموظفون على اتصال سريع بزمن استجابة منخفض ووقت تشغيل يصل إلى 99.99% بصرف النظر عن مكان عملهم.
وقد صنّفت مؤسسة جارتنر للأبحاث والدراسات العالمية حلّ بِت جلاس من فورس بوينت ضمن قائمة الحلول الاستشرافية الواردة في تقرير ماجيك كوادرانت من جارتنر للخدمات الأمنية الطرفية (SSE)2لعام 2022.
وتجدر الإشارة إلى أنّ حلّ فورس بوينت وَن الجديد بُني على هذا الأساس.
وتتوفر الاشتراكات السنوية لكلّ مستخدم في منصة فورس بوينت وَن على الفور. ويُمكن للعملاء اختيار النسخة الشاملة للأمن على شبكة الويب والسحابة والتطبيقات الخاصة، أو البدء بنسخة الأمن على شبكة الويب أولاً وإضافة مزايا دعم السحابة والتطبيقات الخاصة لاحقاً.
وتشمل جميع الاشتراكات مزايا الإدارة المركزية للسحابة والسياسات الموحدة مع خصائص منع فقدان البيانات والوصول التلقائي من خلال تطبيق نقطة نهائية موحدة وإعداد التقارير الشاملة.
ومن المقرر طرح المزيد من إمكانات الحماية من التهديدات المتقدمة خلال وقت لاحق من هذا العام.
اقرأ المزيد