الأحد, أكتوبر 1, 2023

اخر الاخبار

تكنولوجياإنتل تطرح أسرع معالج من الجيل 12 للحواسيب المكتبية فى العالم

إنتل تطرح أسرع معالج من الجيل 12 للحواسيب المكتبية فى العالم

كشفت شركة إنتل عن التفاصيل الكاملة ومعلومات التوافر المتعلقة بمعالج إنتل كور i9-12900KS من الجيل الثاني عشر، أسرع معالج للحواسيب المكتبية في العالم.

وهو يوفر سرعة معالجة قصوى تصل إلى 5.5 جيجاهرتز، إلى جانب تقنيتي تعزيز السرعة الحرارية Thermal Velocity Boost وتعزيز التكيف لتحسين الأداء Adaptive Boost من إنتل للارتقاء بتجارب الألعاب نحو مستويات جديدة.
وقال ماركوس كينيدي، مدير عام قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في شركة إنتل: “تواصل إنتل إرساء معايير جديدة لتجارب اللعب بواسطة الحواسيب المكتبية من خلال إطلاق معالج إنتل كور i9-12900KS من الجيل الثاني عشر”.
وتابع “ويتميز المعالج الجديد ببنية هندسية هجينة تتيح توفير سرعة قصوى تصل إلى 5.5 جيجاهرتز على نواتين، ليمنح عشاق الألعاب فرصة غير مسبوقة لتعزيز الأداء إلى أعلى مستوياته”.
أهمية المعالج الجديد: يشكل معالج i9-12900KS غير المقفول الخيار الأمثل للمستخدمين الشغوفين بالألعاب ممن ينشدون الحصول على أسرع المعالجات المتوفرة في الأسواق. ويقدم المعالج الجديد أداءً منقطع النظير من خلال 16 نواة (ثمان نوى عالية الأداء وثمان نوى عالية الكفاءة) و24 خيط معالجة.
هذا بالاضافة الى سرعة معالجة فائقة تصل إلى 5.5 جيجاهرتز، وطاقة معالجة أساسية تبلغ 150 واط، وذاكرة تخزين مؤقت ذكية من إنتل Intel® Smart Cache بسعة 30 ميجابايت.
مزايا المعالج: تشمل المزايا والقدرات الأساسية للمعالج:
  • سرعة معالجة قصوى تصل إلى 5.5 جيجاهرتز مع تقنية تعزيز السرعة الحراريةThermal Velocity Boost من إنتل.
  • تقنية تعزيز التكيف Adaptive Boost من إنتل لتحسين كفاءة اللعب عن طريق رفع ترددات النوى المتعددة لزيادة سرعة المعالج.
  • 16 نواة (ثمان نوى عالية الأداء وثمان نوى عالية الكفاءة) و24 خيط معالجة، وقدرة معالجة أساسية تبلغ 150 واط، وذاكرة ذكية للتخزين المؤقت من إنتل Intel® Smart Cache بسعة 30 ميجابايت، ودعم تقنية PCIe من الجيل الخامس والرابع.
  • دعم ما يصل إلى ذواكر DDR5 بسرعة 4800 مليون عملية نقل بيانات في الثانية وذواكر DDR4 بسرعة 3200 مليون عملية نقل بيانات في الثانية.
  • توافق عالي مع اللوحات الأم المتوافرة حالياً من طراز Z690 والمزودة بأحدث أنظمة BIOS لتوفير أفضل تجارب اللعب.
وتتيح معالجات i9-12900KS لعشاق الألعاب والمعالجات عالية السرعة القدرة على الارتقاء بالأداء إلى مستويات جديدة.
وسيتوفر هذا الإصدار الخاص من المعالجات أمام العملاء اعتباراً من 5 أبريل بأسعار تبدأ من 739 دولار.
ويمكن الحصول على المعالجات الجديدة لدى تجار التجزئة في مختلف أنحاء العالم على شكل معالجات مغلفة في علب ومعالجات مدمجة مع الأنظمة التي توفرها إنتل وشركاؤها من مصنّعي المعدات الأصلية.
اقرأ المزيد