الإثنين, يناير 30, 2023

اخر الاخبار

منوعاتنصائح خبيرة الطهى غادة نوارة فى رمضان لتجهيز قائمة بأشهى الوصفات

نصائح خبيرة الطهى غادة نوارة فى رمضان لتجهيز قائمة بأشهى الوصفات

مع حلول شهر رمضان الكريم تتسابق السيدات للاستعداد لمائدة رمضان بكل ما لذ وطاب لأهل المنزل ولعزومات الأهل والأصحاب.

وذلك، مع العمل على تجهيز مستلزمات الطهي وتخزين ما يلزم ومعرفة أطعم وأحدث الوصفات من الحادق والحلو،
وفي هذا الإطار تقدم خبيرة الطهي غادة نوارة بعض النصائح والارشادات للسيدات خلال الشهر الفضيل مع أحدث وأبرع الوصفات.
وقدمت شيف الفنانين والفنانات، إحدى وصفاتها المميزة والشهية وهي وصفة “الأرز بالليمون المعصفر واللحمة”، لتنوع الأكلات الرمضانية على سفرة الفطور.
ومكوناتها (معلقتين زيت – عود قرفة – عود قرنفل- بصل- لحمة- بهارات لحوم- بسلة- جزر مبشور- ليمون معصفر مفروم- أرز).
وتبدأ طريقة التحضير بوضع معلقتين زيت وفيهم عود القرفة والقرنفل، ثم نضع البصل المقطع واللحمة والبهارات ونقلب كويس أوي ثم الخضار وهنا استعملت البسلة والجزر المبشور.
ثم يتم وضع الليمون المعصفر المفروم وهو العنصر الأساسي في هذه الوصفة ثم الأرز وعليه المرقة ونغطيه ونترك حتى يكتمل الطهي، وتذوقوا أحلى الوصفات.
كما يمكن أن يتم طهي الأرز بالليمون المعصفر بهذه الوصفة بعدة طرق فيمكن استبدال اللحم بالفراخ أو الجمبري.
نصائح عامة
قالت غادة نوارة أن اتباع بعض الخطوات والإرشادات سوف يسهل ويساعد السيدات في تحضير المائدة كل يوم في رمضان.
وأهم تلك النصائح وأولها أن تقوم كل سيدة بشراء المستلزمات الأساسية التي ستحتاج اليها خلال الشهر مرة واحدة ولكن دون اسراف، ثم تقوم بتنظيف وتنظيم الثلاجة والفريرز واستخدام ماء الورد الذي يعطى رائحة منعشة ولتحقيق راحة لها بعد ذلك في العمل بالمطبخ طوال الشهر الكريم.
وعن بعض الخطوات التي تساعد السيدة في رمضان وتوفر لها الكثير من الوقت قالت نوارة: “أن أول التحضيرات السهلة والتي توفر الكثير من الوقت والجهد بعد ذلك هي الوجبات التي يمكن أن تحفظ في الفريز وتجمد مثل البانية المتبل بالبقسماط والكفتة الجاهزة والفطائر بجميع أنواعها، والتي من الأفضل إعدادها في أطباق على حسب عدد أفراد الأسرة بحث يتم استخدام طبق او أكثر حسب الحاجة”.
الصوصات
تقول نوارة “من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها وتوفر الكثير من الوقت عند تجهيزها مبكرًا هي “الصوصات” المختلفة من صوص البيستو وصوص المكرونة وصوص البيتزا، بالإضافة إلى تجهيز زيت زيتون في زجاجات صغيرة وفي كل زجاجة نضع حوالي خمس فصوص ثوم مكسورة، ثم نضع في أحدها ريحان والثانية زعتر والثالثة روز ماري ويمكن استخدامه في العديد من الوصفات مثل تسوية ورق العنب والمحاشي وعلى السلطات تعطي نكهة وطعم رائع ومميز”.
المشروبات والعصائر
وأكدت غادة نوارة أن المشروبات والعصائر من الأساسيات في شهر رمضان ومن الأشياء التي يمكن تخزينها جاهزة، فمن الأفضل تجهيزها وتخزينها في الفريزر مثل الكركدية والخروب وعرق السوس وتمر هندي وغيرة ويمكن وضعها في أكياس لتوفير المساحات داخل الثلاجة”.
الحلويات
ولأن الحلويات ضيف رئيسي على موائد رمضان تنصح نوارة بإعداد “الشربات” الخاص بالحلويات وتجهيز كمية كافية ووضعة في زجاجات خارج الثلاجة للاستخدام الفوري”.
ولفتت إلى أن كل هذه التحضيرات تنجز في الوقت وقت الصيام و أيضا مع الكثير من السيدات العاملات التي ليس لديها متسع من الوقت كل يوم، كما يمكن إعداد صواني الكنافة بالقشطة أو المكسرات وتحفظ بدون تسوية.
اقرأ المزيد