الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةعباس يتعهد بملاحقة إسرائيل فى الجنائية الدولية بعد اغتيال شيرين أبو عاقلة

عباس يتعهد بملاحقة إسرائيل فى الجنائية الدولية بعد اغتيال شيرين أبو عاقلة

أكد اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن السلطة الفلسطينية ترفض إجراء أي تحقيق مشترك مع إسرائيل بشأن مقتل الصحفية شيرين أبوعاقلة، محملا تل أبيب المسؤولية الكاملة عن هذه الحادثة.

وخلال مراسم رسمية أقيمت في رام الله، لتشييع جثمان أبوعاقلة، قال عباس إن ”السلطة الفلسطينية تحمّل سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جريمة قتل شيرين أبو عاقلة“.
وأضاف ”نرفض التحقيق المشترك مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لأنها هي التي ارتكبت الجريمة، وسنلاحق المجرمين المسؤولين عن قتل شيرين في المحكمة الجنائية الدولية“.
ولفت عباس إلى أن السلطة الفلسطينية ستفعّل قرارات المجلس المركزي الفلسطيني، في إشارة إلى توصيات قدمها المجلس بتعليق الاعتراف بإسرائيل والمضي في قيام دولة فلسطينية.
وكان عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح حسين الشيخ، قال في وقت سابق: ”رفضنا تسليم الرصاصة التي اغتالت شيرين وسنكمل تحقيقنا بشكل مستقل وسنطلع الجميع على نتائج التحقيق“.
وقال الشيخ ”كل الشهود والمؤشرات والدلائل تؤكد اغتيال شيرين أبو عاقلة من قبل وحدات إسرائيلية خاصة“.
وطالبت إسرائيل، الليلة الماضية، السلطة الفلسطينية بتسليم الرصاصة التي قتلت بها الصحفية شيرين أبو عاقلة في وقت سابق بمدينة جنين لفحصها، إذ تروج تل أبيب لفرضية أن تكون الرصاصة أطلقت من مسلحين فلسطينيين.
اقرأ المزيد