اخر الاخبار

مباحثات بـ«العربية للتصنيع» لفتح آفاق جديدة من التعاون المصرى التايلاندى

استقبل الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع ,السفير بوتابورن ايوتوكسان سفير مملكة تايلاند بالقاهرة.

وتناولت المباحثات عرض رؤية العربية للتصنيع بشأن تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية من خلال التعاون مع كبري الشركات التايلاندية, وتحديد آليات تعزيز التعاون في العديد من مجالات الصناعة المختلفة ومنها الإلكترونيات والسيارات والنقل والصناعات الطبية والميكنة الزراعية ومشروعات تنقية وتحلية المياه وغيرها.
هذا إلى جانب بحث إشتراك الشركات التايلاندية في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.
وفي هذا الصدد أوضح ” التراس” أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع المختلفة, مؤكدا على تنفيذ توجيهات الرئيس  السيسي بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون مع كبري الشركات العالمية في تنفيذ المشروعات التنموية وزيادة فرص الإستثمار في مصر.
ولفت إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون المشترك مع كبريات الشركات التايلاندية لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية.
وأشار إلى بحث زيادة الفرص التنافسية لتسويق الإنتاج المشترك في السوق المصرية والعربية والأفريقية.
ومن جانبه, أشاد بوتابورن ايوتوكسان، بالقدرات الفنية والتكنولوجية التي تمتلكها الهيئة العربية للتصنيع، مشيرا إلى أنه يستهدف بهذه الزيارة بحث عقد شراكات جديدة مشتركة طويلة الأجل في كافة مجالات الصناعة وتدريب الكوادر البشرية.
وأعرب” ايوتوكسان” عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية المتبادلة على مختلف المستويات، خاصة الإقتصادية، وزيادة حجم الإستثمارات التايلاندية في ظل ما تشهده مصر من نمو اقتصادي وحراك تنموي شامل وما توفره من فرص استثمارية وتجارية واعدة.

انظر ايضا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here