اخر الاخبار

«إنفستجيت» تناقش كيفية تحقيق التنمية العمرانية المستدامة فى مصر

لقد ظهر مفهوم العيش المستدام والتوجه نحو التنمية الخضراء في الساحة العالمية خلال السنوات الأخيرة؛ وذلك لمكافحة تغير المناخ وحماية سبل عيش البشرية ووسائل رفاهيتها.

وبناءً على ذلك، أصبحت المعيشة المستدامة أيضًا أولوية قصوى في تشكيل المنتج العقاري، خاصةً عقب انتشار وباء «كورونا المستجد» قبل عامين.
وفي هذا الصدد، ستستضيف «إنفستجيت» حلقة نقاش حول “التنمية العمرانية والاستدامة”، والتي ستقام في المتحف القومي للحضارة المصرية، مطلع يونيو 2022.
وسوف تجمع حلقة النقاش عددًا من الخبراء البارزين في مجالات الاستدامة والتنمية العمرانية والتنمية الخضراء والقطاع العقاري؛ بهدف تبادل الرؤى وتقديم المقترحات.
هذا، فضلًا عن دراسة المنتج العقاري الجديد، والشكل الجديد للتنمية العمرانية في مصر ومدن الجيل الرابع لتغيير نمط حياتنا من أجل حياة أفضل وأكثر صحة، بل وحماية الأجيال القادمة.
وخلال الحدث، سيقترح المشاركون أهم الحلول المبتكرة لتطوير وتأمين منتج عقاري مستدام سواء كان سكنيًا أو تجاريًا أو إداريًا أو يتعلق بالبنية التحتية، بجانب تسليط الضوء على الحياة الخضراء والاستخدام المناسب للمساحات وتعديل استراتيجيات الأعمال.
وسوف تدير جلسات حلقة النقاش المهندسة المعمارية، لي لي غراب، الحاصلة على درجة الماجستير ومؤسسة «Mediterranean Design Lounge» (MDL)، ومن بين المتحدثين الرئيسيين: الدكتور أحمد شلبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «تطوير مصر»، والمهندس بدير رزق، الرئيس التنفيذي لشركة «باراجون» للتطوير العقاري، ومارلوس نبينبيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة«Kerten Hospitality».
وفؤاد زايد، نائب رئيس شركة «شنايدر إلكتريك» لقطاع الطاقة الرقمية في مصر و شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي،  وهشام مهران، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة «أورنج مصر»، والمهندس أمجد خطاب، الرئيس التنفيذي لشركة «إنجينيرينج سوليوشنز».
وسيتناول المتحدثون المنتجات العقارية المستدامة وتغيير سلوك المستهلكين، عبر الإجابة على الأسئلة التالية:
• كيف يمكن تطبيق العيش المستدام عبر مختلف المنتجات العقارية؟
• هل التحول إلى التنمية الخضراء هو طلب حقيقي أم اتجاه سوق آخر؟
• كيف يمكن لسوق العقارات المستدام أن يكون حافزًا للنمو الاقتصادي الحقيقي والفعال؟
• كيفية استغلال المساحة والطاقة في المنتج العقاري المستدام؟
• كيف يمكن أن نجعل العيش المستدام ضرورة؟
• ما هي وسائل جذب العملاء إلى مدن الجيل الرابع المستدامة؟
• هل الاستدامة ممكنة لإعادة التطوير العمراني للمدن القديمة الكثيفة؟
• كيف ستؤثر التنمية العمرانية المستدامة على السعر وعائد الاستثمار للاستثمارات الفردية؟
وتأتي حلقة نقاش “التنمية العمرانية والاستدامة” تحت رعاية «باراجون» للتطوير العقاري و«تطوير مصر».

انظر ايضا