اخر الاخبار

رئيسة المفوضية الأوروبية تغير موقفها بشكل مفاجئ من حظر النفط الروسى

تحدثت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، بشكل غير متوقع ضد فرض حظر شامل وفوري على إمدادات النفط الروسية، حيث أشارت المسؤولة إلى أن الاتحاد الأوروبي لا يمكنه فرضه.

تحدثت رئيسة المفوضية، بشكل غير متوقع ضد فرض حظر شامل وفوري على إمدادات النفط الروسية، حيث أشارت أورسولا إلى أن الاتحاد الأوروبي لا يمكنه فرضه.
وأبدت المسؤولة الأوروبية رأيها خلال مشاركتها في برنامج على قناة MSNBC، وقالت إن “فرض الاتحاد الأوروبي حظرا على النفط الروسي سيساعد موسكو على تحقيق إيرادات إضافية”.
ولفتت إلى أنه إذا وافق الاتحاد الأوروبي على حظر توريد النفط الروسي، فإن روسيا من المحتمل أن تكون قادرة على نقل النفط الذي لا تبيعه إلى الاتحاد الأوروبي إلى السوق العالمية، حيث سترتفع الأسعار، وتحصل على مبلغ كبير مقابل ذلك.
وأوضحت أن أوروبا ستتخلى تماما عن الطاقة من روسيا “بمرور الوقت”، لكنها لم تشرح متى سيحدث هذا بالضبط.
وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام أجنبية أن روسيا قد تحصل على إيرادات إضافية بقيمة 100 مليار دولار في العام 2022 لقاء إمدادات الغاز إلى أوروبا، وذلك بسبب الارتفاع الحاد في الأسعار.
وكان الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض حظر على النفط الروسي في إطار الحزمة السادسة من العقوبات على موسكو، لكن دول أوروبية عارضت الخطوة لذلك لم يتم فرض الحظر حتى الآن.

انظر ايضا