اخر الاخبار

WFP يصدر لأول مرة كتاباً للطهى لتمكين المرأة المصرية

 أطلق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وشركة Seven Circles كتابًا للطهي بعنوان “تمكين المرأة من خلال الطهي “(EWC)  في مصر.
 يقدم الكتاب الذي تم إنتاجه برعاية شركة Seven Circles  وصفات طهي مقدمة من 54 امرأة من جنسيات وخلفيات اجتماعية واقتصادية متنوعة واللاتي يعشن حاليًا داخل البلاد.
 ويعرض الكتاب وصفات الطهي مصحوبة بقصص عن التمكين، وتعرض الأفكار التي تدعو إلى ضرورة سعي المرأة لتحقيق طموحها، وأن تصبح رائدة أعمال مع تقديم نماذج من الحياة الواقعية لنساء تمكنَّ من تغيير مجتمعاتهن.
 وقال برافين أغراوال، الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في مصر: “يظهر كتاب الطهي هذا قوة الطعام في حشد الناس من خلال توفير مساحة فريدة يجتمع فيها الأشخاص والمجتمعات والأفراد والكيانات يوميًا لمشاركة أصواتهم ورسائلهم حول تمكين المرأة.
وتؤكد الشراكة الاستراتيجية لبرنامج الأغذية العالمي مع شركة Seven Circles، التي تعمل على إلهام النساء وتثقيفهن وتمكينهن من خلال أشكال التعاون المبتكرة.
والتأكيد على أهمية تمكين المرأة من خلال مساعدتها على الوصول إلى الفرص والتعليم والثقافة، ليس لتحقيق الأمن الغذائي فحسب، وإنما لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة حقًا.
 وفي بيان مشترك، قالت دينا سعودي المؤسس المشارك لشركة Seven Circles، وعبد المجيد شومان جونيور: “نحن ممتنون لشركائنا والمساهمين ويسعدنا تسليط الضوء على قصص المرأة المصرية الملهمة ونشرها حول العالم.”
 ويؤكد كتاب الطهي على أن المجتمع المدني والقطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية والوكالات الإنمائية يمكنها (ويتحتم عليها) العمل معًا لتمكين المرأة.
 ومن بين المساهمين في إصدار كتاب الطهي المصري: فندق سميراميس انتركونتيننتال القاهرة، وأكاديمية MonAppetit  لفنون الطهي، وشركة بيتي، وستاردست، ودار زيست للإنتاج، وتم نشره بالاشتراك مع دار جبل عمَّان ناشرون ودار الشروق.
 وفي مصر، يعمل برنامج الأغذية العالمي بالتعاون مع الحكومة المصرية على تمكين النساء والفتيات.
وذلك عبر تحسين فرص حصولهن على التعليم والتغذية الكافية والتدريب المهني للحصول على الوظائف والفرص الاقتصادية وبالتالي تحسين أمنهن الغذائي.

انظر ايضا