اخر الاخبار

لأول مرة.. الإعلان عن طفرة سينمائية من مصر للعالم عبر ARRI

اختارت شركة ARRI العالمية، مصر للاحتفال بالاطلاق العالمي لاحدث اصداراتها الثورية في مجال التصوير السينمائي بشكل تفاعلي مما سيطور هذه الصناعة الحيوية بشكل كبير خلال السنوات القادمة.
وجاء اختيار مصر لاطلاق هذا الحدث العالمي قبل هوليوود لما تمتلكه مصر من ثقل اعلامي واكبر دولة في صناعة السينما في الشرق الاوسط.
وذلك من خلال وكيلها في مصر والشرق الاوسط شركة نيو فيجن القابضة (NEW VISION)  والتي يبلغ حجم استثماراتها في المنطقة العربية واوروبا 1,2 مليار دولار في المجال الاعلامي والادوية والاغذية والصناعات الهندسية.
وهي ايضا وكيل لشركة العدسات السينمائية العالمية COOK  ووكيل العديد من كبرى شركات المعدات السينمائية العالمية ويمثل نيو فيجن د.محمد عشوب احد رواد هذه الصناعه العريقة في مصر والوطن العربي وافريقيا.
أما عن الكاميرا الثورية الجديدة فسيتم الاعلان عن امكانياتها خلال الاحتفالية وهي واحدة من ثلاث كاميرات فقط تم انتاجهم على مستوى العالم لالمانيا والولايات المتحدة ومصر
وتستخدم تكنولوجيا التصوير التفاعلي والتي ستمكن المشاهد من التفاعل مع المعروض سواء كان فيلم او مباراة والتعايش مع الاحداث على الشاشة وكأنه متواجد في قلب الحدث من خلال مجسات الكترونية.
وجاءت جهود نيو فيجن الدئوبة لاستضافة هذا الحدث العالمي اتباعا لاتجاه الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستضافة المؤتمرات والاحتفاليات العالمية ووضع اسم مصر دائما في الصفوف الاولى وحرص الدولة على تطوير صناعة الاعلام واستخدام احدث التكنولوجيا العالمية بمجرد ظهورها.
وظهر ذلك جليا بإشادة الرئيس السيسي بمسلسل الاختيار 3 والعائدون والذين تم تصويرهم وتجهيزهم بالكامل من معدات شركة نيو فيجن.
هذا وسوف تقام الاحتفالية برعاية اكاديمية الفنون بحضور كبار المخرجين ومديري التصوير والمنتجين وصناع السينما والاعلام في مصر والسعودية والامارات والكويت والبحرين
وسيمثل شركة ARRI  في الاحتفالية د.محمد عشوب رئيس مجلس ادارة نيو فيجن ووكيل ARRI في الشرق الاوسط ومن الشركة الام سيحضر المستشار الاقليمي لشركة ARRI العالمية هانز سالزينجر والمستشار الفني للمجموعة تيلو جوتشلينج.
ومنذ تأسيسها عام 1917 في المانيا اصبحت شركة ARRI على مدار قرن اهم واكبر شركة تصنع وتطور معدات صناعة السينما في العالم بمجموعة كبيرة من الاصدارات من كاميرات تصوير ومعدات اضاءة واكسسوارات.
وقد حازت ARRI  على 19 جائزة اوسكار عن ابتكارات في مجال التصوير السينمائي في مسيرة تطوير متواصلة.
جدير بالذكر ان شركة ARRI العالمية قد كرمت د.محمد عشوب كأحد اهم 40 شخصية مؤثرة  في العالم في مجال الاعلام والسينما خلال 100 عام.
الاحتفالية ستعقد مساء الاربعاء المقبل بحضور كبار صناع السينما والاعلام في مصر والسعودية والامارات والكويت والبحرين.

انظر ايضا