اخر الاخبار

إريكسون تفوز بلقب الشركة الرائدة فى سوق البنية التحتية لشبكات 5G العالمية

استطاعت إريكسون، المحافظة على لقبها كرائدة في سوق البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس للعام الثاني على التوالي.

وذلك وفق تقرير Frost Radar™ لعام 2021. وتعكس المحافظة على هذا اللقب قدرة الشركة على تعزيز ابتكاراتها ونموها في هذا المجال باستمرار من شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع إلى شبكات 5G.
وتؤكد إريكسون من خلال احتلالها المرتبة الأعلى في أحدث تقارير Frost Radar™، على مكانتها الرائدة في مجال الابتكار والنمو في سوق البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس، والتي تغطي وفقاً لشركة الاستشارات التجارية فروست آند سوليفان، شبكات الجيل الخامس للنفاذ الراديوي، وشبكات نقل البيانات والشبكات الأساسية.
وفي تعليقه على هذا اللقب، قال فريدريك ييدلينج، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس وحدة شبكات الأعمال في إريكسون: “يشيد تقرير Frost Radar باستثمارات الكبيرة التي قامت بها إريكسون لتعزيز الريادة التكنولوجيا لعملائها”.
وتابع “ونحن نهدف إلى المحافظة على الصدارة وتزويد عملائنا بالحلول التي تمكنهم من بناء شبكات المستقبل، وذلك من خلال التركيز على الابتكار المستمر وتطوير محفظة منتجات شبكات الجيل الخامس”.
ويقوم تقرير Frost Radar بشكل مستقل بتقييم شركات عالمية رائدة في قطاع سوقي محدد أو تمثل أفضل الشركات في قطاعات محددة لتحديد المكانة السوقية للشركات باستخدام نظام النقاط لتحديد التقدم المحرز في أنشطة النمو والابتكارات المتواصلة، وقدرة الشركة على تحقيق نمو ثابت من خلال تلك الابتكارات.
كما يحد التقرير مكانة أهم اللاعبين في تلك القطاعات المحددة، ممن يظهرون تميزاً كقادة في السوق، أو قادة في قطاع محدد، أو قادة فكر في قطاعات معينة.
وفي معرض حديثه عن تصدر شركة إريكسون لمؤشر النمو، قال تروي مورلي، محلل أول قطاع الصناعة في مجموعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة لفروست آند سوليفان، ومؤلف التقرير: “عملت إريكسون خلال السنوات القليلة الماضية على تعديل استراتيجيتها الشاملة لتركز على تحقيق الربحية، وهو المسار الذي أشارت الشركة إلى نجاحه، حيث تحسنت ربحيتها ومركزها المالي بشكل كبير على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19”.
واضافت “وانطلاقاً من ريادتها في سوق البنية التحتية لشبكات الجيل الرابع، تدخل إريكسون سوق شبكات الجيل الخامس مدعومة قاعدة عملاء عريضة، إذ تمكنت الشركة باحترافية مميزة من الحفاظ على ولاء عملائها الحاليين واستقطاب عملاء جدد”.
وفضلاً عن الاتفاقيات بشأن شبكات الجيل الخامس التجارية* التي أعلنت إريكسون عن توقيعها مع عدد من العملاء حول العالم، هناك العديد من العملاء الذين تتوقع الشركة أن يختاروا شبكات الجيل الخامس خلال السنوات القادمة.
وفيما يتعلق بتحقيق إريكسون للمرتبة الأولى على مؤشر الابتكار، يسلط التقرير الضوء على قدرة الشركة على توسيع نطاق ابتكاراتها باستمرار على المستوى العالمي عبر أجيال متعددة من تقنيات الهاتف المحمول، من الجيل الثاني وصولاً إلى الجيل الخامس.
ويمثل عدد شبكات الجيل الخامس الحية التي تدعمها منتجات وحلول إريكسون في 48 دولة، والبالغة 108 شبكة**، أعلى عدد شبكات تعلن عنه شركة فروست آند سوليفان، الأمر الذي يعد دليلاً قاطعاً على صحة تقييم Frost Radar™.
وأضاف مورلي: “تستثمر شركة إريكسون مبالغ ضخمة في عمليات البحث والتطوير، وهو أمر لا غنى عنه في سوق تتطور فيه التكنولوجيا بدون توقف. وبما أن سوق مزودي خدمات الاتصالات هو محور التركيز الأساسي لشركة إريكسون، فإن محفظتها للجيل الخامس تتضمن منتجات وحلول لمختلف مجالات البنية التحتية لشبكات 5G والأجيال السابقة، فضلاً عن البنية التحتية للشبكات الخاصة”.
وتتضمن محفظة إريكسون لمنتجات وحلول البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس، حلول النفاذ الراديوي، وشبكات الجيل الخامس الأساسية مزدوجة الوضع.
وحلول نقل الجيل الخامس التي تلبي مختلف جوانب نشر شبكات الجيل الخامس، بدءاً بتوفير زمن استجابة منخفض للغاية وعرض نطاق ترددي أعلى، مما يضمن استجابة فورية للمستخدمين، وقدرة شبكات مزودي خدمة الاتصالات على تلبية الطلب المستقبلي.
كما تشمل عروض إريكسون لشبكات الجيل الخامس أيضاً نظام راديو إريكسون، وحلول تجميع الناقل لشبكة الجيل الخامس، وحلول مشاركة الطيف الترددي، وحلول تقسيم الشبكة، وأتمتة الخدمة، وحلول توليد الدخل من شبكة الجيل الخامس.
وتعمل إريكسون على تمكين مزودي خدمات الاتصالات من خلال حلول جيل خامس تدعم انتقالهم إلى شبكة 5G السحابية الأصلية أو توسيع شبكتهم لإطلاق فرص أعمال جديدة.
جدير بالذكر أن شركة جارتنر المستقلة للاستشارات وأبحاث تكنولوجيا المعلومات قد أعلنت أيضاً في مارس الماضي عن تصنيف إريكسون كشركة رائدة في البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس الخاصة بمزودي خدمات الاتصالات وذلك ضمن تقرير “ماجيك كوادرنت 2022“.

انظر ايضا