اخر الاخبار

الحكم بحبس «كريم الهوارى» 3 سنوات لتسببه بمقتل 4 بحادث سير

قضت اليوم محكمة جنايات الجيزة بالسجن المشدد ثلاث سنوات ضد كريم الهواري، نجل رجل الأعمال الشهير محمد الهواري، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“حادث الشيخ زايد“.

وجاء حكم المحكمة بعد أن وجهت النيابة للهواري تهمة التسبب في قتل 4 أفراد أثناء قيادته سيارته الخاصة بمنطقة الشيخ زايد.
وهو ما أحدث جدلًا واسعًا بعد تداول مقطع فيديو يوضح تفاصيل الحادث، وما أثير عن قيادته للسيارة تحت تأثير المخدرات.
ورغم توقعات واسعة بإيقاع عقوبة قاسية على المتهم، إلا أن يوم 7 مايو الماضي شهد مفاجأة للرأي العام بتنازل أسر الضحايا، بعد مفاوضات جرت بينهم وبين أسرة الهواري.
وكانت المحكمة قررت تأجيل الحكم لجلسة اليوم السبت، حيث ذكرت هيئة دفاع المتهم أن المخدرات التي كانت في جسده كانت نتيجة العمليات الجراحية التي أجريت له.
وكان النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، قد قرر في ديسمبر الماضي، حبس كريم الهواري بعد اتهامه رسميًا في القضية التي نتج عنها وفاة 4 طلاب.
وتضمن بيان صادر عن النيابة العامة وقتها قرار النائب العام لاتهامه بـ“إحراز جوهر مخدر“ بقصد التعاطي، وتسببه خطأ بوفاة 4 أفراد نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه.
وأثبت تقرير المختبر بمصلحة الطب الشرعي أن فحص العينات المأخوذة من المتهم كريم الهواري، أثبتت احتواءها على ”جوهر مخدر“، ومادة الكحول الإيثيلي.
وواجهت النيابة العامة المتهم خلال استجوابه بنتيجة التقرير.
وكشف مقطع الفيديو وجود الضحايا داخل سيارتهم، وقيام سائقها بالدوران بشكل طبيعي، ثم كان قدوم سيارة الهواري من خلفهم بسرعة جنونية، نتج عنه مصرعهم جميعًا، وإصابة ”المتهم“، وهروبه عقب الحادث، ثم ذهابه إلى المستشفى لتلقي العلاج.

انظر ايضا