اخر الاخبار

واتساب بختبر ميزة التراجع عن الرسائل المحذوفة

تعكف شركة ”واتساب“ عبر منصتها الرقمية لاختبار العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك ”التراجع عن الرسائل المحذوفة“.

وكذلك “فلترة الدردشات غير المقروءة“، و“التحقق المزدوج من عمليات تسجيل الدخول“.
وكانت منصة ”واتساب“ قد اختبرت في الأيام القليلة الماضية ميزات أخرى مثل ”إمكانية تعديل الرسائل دون حذفها من الدردشة“.
وعن الميزات الجديدة، شارك موقع ”WABetaInfo“ التقني لقطة شاشة تظهر تطبيق ”واتساب“ وهو يتيح القدرة على ”التراجع عن الرسائل المحذوفة“ عند استخدام خيار Delete for me.
وبعد حذف رسالة ما عبر النقر على ”حذف من أجلي“، يعرض التطبيق رسالة مطالبة في أسفل الشاشة لإعلام المستخدم بإمكانية التراجع عن الحذف إذا ارتكب خطأ. وسيكون لدى المستخدم بضع ثوان لعكس العملية، ما يسمح له باسترداد الرسالة وحذفها للجميع، إذا رغب في ذلك.
وأوضح WABetaInfo، أن الميزة الجديدة يتم اختبارها في الإصدار التجريبي الذي يحمل رقم ”2.22.13.5“، واصفاً إياها بـ“الميزة التي طال انتظارها“.
وذكر الموقع أنه إذا نقر المستخدم على ”حذف من أجلي“ بدلاً من ”حذف للجميع“ قبل الميزة الجديدة، فلن يكون لديه خيار آخر، وهو الأمر الذي يُسبب له ”الحرج“ في كثير من الأحيان، خاصةً عندما يشارك رسالة غير صحيحة في مجموعات الدردشة ويريد حذفها للجميع.
وفي ميزة أخرى، فأن الإصدار التجريبي لتطبيق المراسلة، الذي يحمل رقم ”2.22.13.6“، يطرح على نطاق واسع مشاركة ملفات كبيرة تصل إلى 2 جيجابايت لجميع المستخدمين.
ولاحظ WABetaInfo أيضاً أنه تم تعطيل واجهة برمجة تطبيقات ”SplashScreen“ المستخدمة في نظام تشغيل ”Android 12“ فقط لإنشاء الرسوم المتحركة الجديدة عند إطلاق التطبيق في الإصدار التجريبي رقم ”2.22.12.8“، وتظهر بدلاً من ذلك شاشة البداية الأصلية للتطبيق.
وفيما يتعلق بـ“التحقق المزدوج من عمليات تسجيل الدخول“، فأن تطبيق المراسلة الفورية يعمل حاليًا على ”إضافة طبقة أمان إضافية“ قبل تسجيل الدخول إلى الحساب.
وعندما يحاول المستخدم تسجيل الدخول برقم هاتف على هاتف محمول مختلف، فإنه يحتاج إلى رمز تحقق إضافي للتأكيد.

انظر ايضا