اخر الاخبار

روساتوم تقدم مجموعة من منتجاتها بمجال الطب النووى فى إطار معرض Africa Health ExCon ​

انطلقت اليوم فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الأول Africa Health ExCon 2022 المكرس لسوق الرعاية الصحية والصيدلة.

يقام المعرض تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ويجمع على منصته وفودًا ومشاركين من أكثر من 100 دولة.
وتشارك “روساتوم” في أعمال المعرض في إطار جناح يسلط الضوء على منتجاتها بمجال الطب النووي.
تدخل “روساتوم” حاليا ضمن قائمة أكبر خمسة مورّدين لمنتجات النظائر المشعة المستخدمة في تشخيص وعلاج السرطان وأمراض القلب وأمراض الجهاز العصبي وغيرها.
وينتج أحد فروع الشركة “روساتوم للرعاية الصحية” Rusatom Healthcare معدات طبية للعلاج الإشعاعي بما فيها أجهزة المعالجة الإشعاعية الداخلية.
كما أنه يقدم حلولا تضم أجهزة سيكلوترون (المسرع الدوراني) وينفذ مشارع لإنشاء مراكز طب نووي في عدة مناطق روسية ويطور شبكة من المراكز متعددة الوظائف لمعالجة وتعقيم المنتجات الطبية وغير الطبية.
والمسرع الدوراني هو العنصر الأهم بين منتجات الشركة المقدمة في المعرض علما أن خبرة القطاع النووي الروسي في تصنيع السيكلوترونات يمتد إلى أكثر من 60 عامًا حيث تمكنت روسيا من تصدير أكثر من 20 جاز سيكلوترون بالمجموع إلى 12 دولة.
يُستعمل السيكلوترون في مراكز الفصح باستخدام النظائر المشعة وكذلك في المؤسسات الطبية البحثية العلمية، الأمر الذي يزيد بشكل كبير من فرص علاج المريض بفضل الكشف المبكر عن الحالة حيث تصل نسبة الشفاء بين هؤلاء المصابين إلى 95%.
بالإضافة إلى ذلك، يقدم جناح “روساتوم” في المعرض معلومات حول المعدات الطبية لعلاج الأمراض السرطانية كجهاز Brachium لعلاج الأورام بأشعة غاما، وجهاز العلاج الإشعاعي المتضمن لمسرع الإلكترونات “Onyx” – 6 MeV (KLT-6).
كما يتيح الجناح لزواره فرصة التعرف على أحدث تقنيات “روساتوم” في مجال معالجة المنتجات بالإشعاع المؤين ومنتجاتها الأخرى المعتمدة على التقنيات غير المتعلقة بإنتاج الطاقة.
وقال إيغور أوبروبوف المدير العام لشركة روساتوم للرعاية الصحية: “تمثل سوق القارة الإفريقية الآن ومصر بصفتها الدولة الرائدة اقتصاديا بين بلدان القارة السمراء، وجهة هامة استراتيجيًا بالنسبة لنا لتطوير التعاون. بهذا المعنى تمثل مشاركتنا في المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي فرصة رائعة لعرض الحلول الصحية المتكاملة التي طورناها للدوائر الطبية ومجتمع الأعمال بالإضافة إلى تقوية العلاقات مع الشركاء الحاليين والتعرف على الشركاء المحتملين”.
وتابع: وشركة “روساتوم هيلث كير” هي قسم من أقسام مجموعة “روساتوم” الروسية الحكومية العملاقة، وتوحد كامل خبراتها المكتسبة في مجال الرعاية الصحية. ونعتقد بوجود إمكانات كبيرة في تطوير علاقات فعالة وذات منفعة متبادلة مع الشركات المصرية فيما يتعلق بتعزيز فرص وصول المواطن المصري لخدمات الرعاية الطبية عالية التقنية. إنني على قناعة بأن تساعد جهودنا على فتح آفاق جديدة للتعاون بين بلدينا.
وتستمر أعمال المعرض على مدار 3 أيام بدءا من 5 وحتى 7 يونيو. ويقع جناح شركة “روساتوم” في الصالة 2 (المعدات الطبية) رقم 365В.

انظر ايضا