اخر الاخبار

سيمنس هيلثينيرز تستعرض أحدث حلولها التكنولوجية فى التصوير بالرنين المغناطيسى MRI والإختبارات المعملية

يستضيف مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة في الفترة من 5 إلى7 يونيو، المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الأول “أفريكا هيلث إكسكون 2022” الذي يُقام لأول مرة.

وهو مؤتمر ومعرض إقليمي للرعاية الصحية يستهدف جعل القارة الأفريقية مركزًا إقليميًا للابتكارات الصحية والتجارة، وتأسيس منصة صحية إقليمية في القارة لتحسين قدرة المواطنين في الحصول على خدمات الرعاية الصحية والترويج للإمكانيات الاستثمارية الهائلة التي تتمتع بها أفريقيا في القطاع الصحى.
وتنظم المعرض والمؤتمر، الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ومن المنتظر أن يمثل المؤتمر منتديًا سنويًا ومنصة مستدامة لتحقيق التواصل والتفاعل بين موردي وعملاء قطاع الرعاية الصحية والهيئات الحكومية وقادة القطاع وشركاء قطاع الرعاية الصحية.
وخلال فعاليات
اليوم الأول للمعرض، قام الرئيس السيسي بزيارة جناح سيمنس هيلثينيرز في المعرض، والذي تستعرض الشركة فيه مجموعة من أحدث حلولها ومنتجاتها من المعدات الطبية.
وبإعتبارها من الشركات العالمية الرائدة في التكنولوجيا الطبية، ستنظم الشركة طوال فترة المعرض والمؤتمر برامج تدريبية معتمدة مع منح شهادات للعاملين في قطاع الرعاية الصحية.
وقال أولى بير مالوي الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس هيلثينيرز لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب وشرق أفريقيا: “تتميز القارة الأفريقية بزيادة سكانية هائلة مع ارتفاع معدلات انتشار الأمراض غير المعدية، وهو ما يعني وجود طلب متزايد وحاجة ملحة في دول القارة ومنطقة الشرق الأوسط لتحسين نظم الرعاية الصحية بها”.
وتابع “لقد شهدت نظم الرعاية الصحية في أفريقيا ودول المنطقة تقدمًا ملموسًا بالفعل خلال السنوات الأخيرة، إلا أن خدمات الرعاية الصحية الأساسية المقدمة ما زالت غير كافية لمواجهة الطلب المتزايد عليها”.
واضاف “إنّ سيمنس هيلثينيرز بالتعاون مع زملائها في فاريان، تلتزم بتحسين فرص جميع مواطني أفريقيا والمنطقة في الحصول على خدمات رعاية صحية متطورة في كل مكان، في نطاق كافة الحلول التي نقدمها في مجالات التصوير التشخيصي والعناية بمرضى السرطان وحلول الرعاية الصحية الرقمية وحلول التشخيص المعملية الجزيئية. ومع هذا الطموح والإصرار الذي يقود أعمالنا في المنطقة، فإننا نركز بشكل خاص على دول الشرق الأوسط وأفريقيا، خاصة مصر”. إننا مُصرّون على تقديم أعلى مستويات الجودة لخدمات الرعاية الصحية في كل المجتمعات المحلية، مع تنمية وصقل مهارات العاملين في القطاع الطبي من خلال التدريب والتعليم المستمر”.
تستعرض سيمنس هيلثينيرز في قاعة المعدات الطبية رقم 2، لأول مرة في مصر جهاز أول نظام متكامل في العالم التصوير بالرنين المغناطيسي MAGENTOM Free Max بفتحة قطرها 80 سم، بما يتيح إجراء التصوير بالرنين المغناطيسي للأشخاص الذين يعانون من السمنة و/أو الأشخاص الذين يعانون من رهاب الأماكن الضيقة، مما يسهل إمكانية التصوير بالرنين المغناطيسي دون أية مشاكل.
وهو ما يعني تحسين تجربة المرضى لمستويات غير مسبوقة. إن هذا الجهاز الأحدث من نوعه للتصوير بالرنين المغناطيسي يقدم مفاهيمًا غير تقليدية في هذا المجال، حيث يتميز الجهاز بوزنه الخفيف مع عدم إحتياجه لمصروفات أو تجهيزات فنية خاصة مكلفة أو معقدة، وهو ما يتيح لجميع المواطنين الحصول على خدمات متميزة للرعاية الصحية، خاصة في المناطق صعب الوصول اليها.
ويضيف مايكل شمرمر-العضو المنتدب لشركة سيمنس هيلثينيرز في مصر وجيبوتي وأريتريا والسودان وليبيا: “تدعم سيمنس هيلثينيرز تطور نظم الرعاية الصحية في مصر والقارة الأفريقية منذ عقود وحتى الآن، بدعم من حلولنا التكنولوجية المتطورة والحلول العلاجية والتشخيصية التي نتميز بها، مع توفير الخبرات الطبية العالمية للعاملين في قطاع الرعاية الصحية في كل الأسواق الأفريقية التي نعمل بها.
ولفت إلى إنّ الفاعليات والمنتديات الطبية المتخصصة مثل المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الأول “أفريكا هيلث إكسكون 2022″، تمثل فرصًا ثمينة للتواصل والتفاعل مع الخبراء الذين يعملون في مجالات الرعاية الصحية المتخصصة، كما تمثل فرصة لتبادل الرؤى والمعلومات والخبرات والآراء، والتوصل لأفكار جديدة، بما يتيح لنا تطوير جهودنا من أجل تحسين فرص حصول المواطنين في جميع أنحاء القارة على خدمات صحية عالية القيمة والجودة، ورفع مستوى النتائج الصحية التي يجنيها المرضى في أفريقيا والعالم. 
وإستكمالًا لمحفظة منتجات وحلول الشركة، تستعرض شركة فاريان للأنظمة الطبية، احدى شركات سيمنس هيلثينيرز، باقة متكاملة من حلولها المتخصصة في علاج السرطان في قاعة 2.
تجدر الإشارة أنه يتم تشخيص مليون حالة جديدة بالسرطان كل عام في جميع أنحاء أفريقيا، ولذلك تستعرض فاريان خلال المؤتمر كيفية تحقيق رسالتها الهادفة “لعالم بدون خوف من السرطان”. ومن أهم الموضوعات التي تتناولها فاريان في هذا الإطار، أهمية الحلول الذكية لرعاية مرضى السرطان، وأحدث الابتكارات في مجال العلاج الإشعاعي الموضعي، بالإضافة لحلول البرامج الذكية والتي من بينها walk-up demo workstation.
ومع سعي المعامل الطبية حول العالم لتلبية الطلب المتزايد على التحاليل والاختبارات الطبية بأقل تكلفة ممكنة، تحتاج هذه المعامل لحلول قابلة للتعديل طبقًا للتغيرات التي تطرأ على بيئة العمل وقطاع الرعاية الصحية، وهو ما توفره نظم معامل Atellica نظرًا لما تتمتع به من مرونة وقابلية للتوسع ومقايسة مناعية تعمل بحلول التشغيل الآلي، بالإضافة لأجهزة التحليل الكيميائي المتطور.
تركز سيمنس هيلثينيرز بشكل خاص على بعض نماذج من نظم معامل ومختبرات Atellica، ومنها نظام المعامل الذي يقدم في مصر لأول مرة Atellica HEMA، خاصة نع ما يتمتع به من معايير كمية متعددة وأجهزة لتحليل والكشف عن أمراض الدم التي تعمل بنظام التشغيل الذاتي، وإمكانيات التشخيص المعملي المستخدمة في تحديد عدد المصابين بمرض ما في معامل التحاليل الإكلينيكية.
وخلال فاعليات المعرض والمؤتمر، ستنظم سيمنس هيلثينيرز برامجًا تدريبية في تخصصات أمراض القلب والأشعة والتشخيص المعملي.

انظر ايضا