اخر الاخبار

خالد عبدالغفار يبحث مع وفد روسي التعاون فى نقل تكنولوجيا تصنيع الأدوية والأجهزة الطبية

استقبل اليوم الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وفد حكومي من مدينة «سانت بطرسبرغ» بدولة روسيا الاتحادية، وذلك في ديوان عام وزارة الصحة.

وقد أعرب الوزير عن سعاته بمشاركة مدينة سانت بطرسبرغ في المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول «صحة أفريقيا Africa Health ExCon»، وذلك عبر 4 شركات روسية كبرى في مجال الأدوية والأجهزة الطبية.
وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع ناقش فرص التعاون في مجالات الأدوية والمستحضرات والأجهزة الطبية، بالإضافة لما يمتلكه الجانب الروسي من شركات رائدة في تلك الصناعات.
وناقش الوزير مع الجانب الروسي فرص التعاون لزيادة الاستثمار في مجال البحوث والتطوير، إلى جانب التعاون مع روسيا في نقل تكنولوجيا تصنيع المستحضرات الحيوية والأجهزة الطبية، في إطار استراتيجية الدولة لتوطين تلك الصناعة لتحقيق الاكتفاء المحلي.
واتفق الجانبان على تشكيل مجموعة عمل لوضع أطر التعاون بين الشركات الرائدة في تصنيع الأدوية والأجهزة الطبية، وكذلك الأمصال واللقاحات، بكلا البلدين.
يذكر أن المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول Africa Health ExCon»، يُعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار «بوابتك نحو الابتكار والتجارة».

انظر ايضا