اخر الاخبار

روساتوم للرعاية الصحية توقع مذكرة تعاون مع شركة فاركو الدوائية المصرية الرائدة

وقعت شركة “روساتوم للرعاية الصحية” Rusatom Healthcare، التي توحّد خبرات شركتها الأم “روساتوم” في مجال تطبيق التقنيات الإشعاعية في قطاع الطب ومختلف الصناعات، مذكرة تعاون مع شركة فاركو المصرية الرائدة في صناعة الأدوية.

وذلك على هامش المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الأول Africa Health ExCon 2022 المعني بقطاع الرعاية الصحية وسوق المنتجات الصيدلانية.
وتؤكد المذكرة حرص الطرفين على ترسيخ التعاون المستقبلي بينهما وإطلاق مشاريع مشتركة. على وجه الخصوص، اتفق الجانبان على تطوير التعاون في إطار مشاريع مشتركة لتطوير المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية وإنتاجها.
وكذلك على صعيد إجراء دراسات ما قبل السريرية والدراسات السريرية وتسجيل المنتجات المطورة لدى الهيئات المختصة وطرحها في السوق المصرية وأسواق الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي وبلدان أخرى.
وقال إيغور أوبروبوف المدير العام لشركة روساتوم للرعاية الصحية: “يعد قطاع صناعة المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية حاليا واحدا من أسرع مجالات الطب نموا، وذلك بسبب تنامي الطلب على الأدوية المشعة من قبل الأطباء والمرضى لأنها ضرورية لتنفيذ الإجراءات التشخيصية والعلاجية لدى قرابة 50% من مرضى السرطان، خاصة في ظل الكشف عن نحو 20 مليون حالة جديدة سنويًا في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، تُستخدم الأدوية المشعة في علاج عدد من الأمراض الأخرى غير السرطاينة كأمراض القلب والروماتيزم وأمراض جهاز الغدد الصماء. وأنا على قناعة بأن تتسع هذه القائمة تدريجيا مع تطور العلوم الطبية”.
وتابع “ويسعدنا أن شركة فاركو للأدوية برئاسة الدكتور شيرين حلمي أصبحت شريكة وحليفة لنا. ومعا سنكون قادرين على إطلاق خط إنتاج فعال فحسب، بل سنستطيع أيضا تطوير أدوية جديدة طال انتظارها من قبل الأطباء والمرضى في جميع أنحاء العالم”.
وقال د.شيرين حلمي الرئيس التنفيذي لشركة فاركو للأدوية: “نقدر عاليا التعاون مع شركة روساتوم للرعاية الصحية في مجال الصيدلة الإشعاعية وهو مجال جديد لمصر وله تطبيقات هامة في علاج الأمراض السرطانية. نتطلع إلى بدء العمل المشترك في بحث وتطوير خيارات جديدة لعلاج المصابين بالسرطان”.

انظر ايضا