الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

تقارير«ما بعد أوكرانيا».. أحدث كتاب عربى يرصد مستقبل العالم بعد الحرب الروسية...

«ما بعد أوكرانيا».. أحدث كتاب عربى يرصد مستقبل العالم بعد الحرب الروسية الأوكرانية

يصدر خلال الايام القادمة أول وأحدث كتاب باللغة العربية عن الحرب الروسية الاوكرانية ومستقبل العالم بعدها.. ويحمل اسم “ما بعد أوكرانيا”.
ويصدر الكتاب من القاهرة عن “دار الكتاب العربي” ويتناول فيه المفكر المعروف الدكتور رفعت سيد أحمد،، قصة الحرب الأوكرانية- الروسية التي اندلعت يوم 24 فبراير 2022، من زوايا عدة.

وعبر الرصد والتحليل المعمق، يتناول الكاتب جذور الحرب وأسبابها الرئيسية، والمؤامرة الغربية على روسيا، وتأكيد الأخيرة أن حربها الحالية هي دفاع عن الأمن القومي لروسيا ضد مخططات لضربها بدأت منذ 2014 حين شهدت أوكرانيا إنقلابا سمي لاحقا بـ “الثورة البرتقالية”.
ويتناول الكتاب بالتحليل المستقبلي أن الهدف من الحرب ليس روسيا فحسب، بل الصين أيضاً، وأن ثمة احتمالات واردة لاستخدام الأسلحة النووية في هذه الحرب، وأن ظاهرة (العائدون من أوكرانيا) من الدواعش العرب والمتطرفين قد تكون واردة، وعلينا أن نستعد لها من الٱن.. هذا فضلاً عن الاستشراف المستقبلي لسيناريوهات الحرب ونهاياتها المتوقعة.
 ويأتي الكتاب في 11 فصلا وتصل عدد صفحاته لنحو 160 صفحة ويحتوي عددا من الوثائق السياسية والإستراتيجية الهامة والمتصلة بجغرافيا وحقائق الصراع والذي يعد في جوهره صراع بين حلف الناتو وروسيا وإن جرت وقائعه على الارض الأوكرانية.
وهي الأرض التي لن يقف عندها بل سيمتد إلى العالم اجمع كما يؤكد المؤلف.. إنه عمل مهم يستحق القراءة والحوار.
اقرأ المزيد