اخر الاخبار

«الصحة» تعلن خطة التأمين الطبى لامتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، خطة التأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2021، والتي بدأت اليوم، وذلك في إطار العمل على توفير مناخ صحي لجميع الطلاب والمراقبين والقائمين على الامتحانات.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخطة تتضمن الدفع ب1750 سيارة إسعاف مجهزة، بينهم 832 سيارة متمركزة بجوار اللجان و918 سيارة في محيط اللجان الامتحانية.
وهذا، مع المتابعة الميدانية من خلال ممثلين عن كافة قطاعات ومديريات الوزارة، لضمان التعامل الفوري مع أي طوارئ أو بلاغات بكافة محافظات مصر.

وأكد «عبدالغفار» أن خطة الوزارة تهدف إلى الحد من فرص انتقال أي أمراض معدية بين الطلاب، والمراقبين وكل من يشارك في الامتحانات، وذلك بإتباع خطة شارك في إعدادها جميع قطاعات ومديريات الوزارة؛ لضمان التأمين الطبي، للطلاب والمراقبين والمشرفين على اللجان، والزائرات الصحيات والعاملين داخل المدارس واللجان الامتحانية.

وأوضح، إنه حال رصد حالات مرضية بين الطلاب، يتم التحويل لأقرب مستشفى لتشخيص الحالة، ووصف العلاج اللازم، مع حصر جميع حالات الإصابات والجروح أو الأمراض خلال اليوم الامتحاني.
وأشار «عبدالغفار» إلى تقديم الخدمات الطبية والإسعافية ل15 مواطنا داخل اللجان في أول أيام امتحانات الثانوية العامة.
وكشف أن معظم الحالات تراوحت ما بين المعاناة من هبوط ونزلات معوية، وضيق في التنفس، ومغص معوي وكلوي، وتشتجات عصبية، وارتفاع في ضغط الدم، وجميعهم تلقوا الخدمات اللازمة سواء في أماكن تواجدهم، أو في المستشفيات المحيطة باللجان.

انظر ايضا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here