اخر الاخبار

JTI تحتفل بختام مشروع التمكين الاقتصادى للمرأة بمحافظة المنوفية

أحتفلت اليوم جابان توباكو إنترناشيونال “JTI” (أدخنة النخلة) بختام فعاليات أحدث مبادراتها الاجتماعية لعام 2021 والهادفة لتمكين المرأة المصرية اقتصاديًا في محافظة المنوفية.

وذلك، بالتعاون مع مركز قيثارة داود للتوعية وإعادة التأهيل ونادي روتاري الجزيرة.
ولأنها عضوٌ مسئول وفاعل في المجتمع، فقد استثمرت جابان توباكو إنترناشيونال 300 ألف دولار خلال السنوات الست الماضية لدعم مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة في المنوفية، والذي يستهدف تعليم وتمكين 150 سيدة في محافظة المنوفية.
وخلال مراسم ختام المشروع التي أقيمت في مدينة أشمون بمحافظة المنوفية، كرّمت JTI السيدات اللاتي استكملن تدريبهن بنجاح، مع تسليمهن 60 ماكينة خياطة حتى يتمكنّ من بدء مشروعاتهن الخاصة.       
حضر مراسم ختام هذا المشروع كل سلوى عبد المنعم مدير ادارة التضامن الأجتماعى والمندوب عن وزيرة التضامن بأشمون، و خالد النمر  رئيس منطقة شبين الكوم ، و صبحى الشافعى عضو مجلس ادارة المنطقة الحرة بشبين الكوم. 
و أحمد جاد مدير عام المصانع في JTI (ادخنة النخلة).  و د.نيفين نخلة-رئيس نادي روتاري الجزيرة، و هشام الجولى عضو مؤسس قيثارة داوود للتنمية. 
و هذا المشروع التنموي الذي تستثمر فيه JTI والذي يتضمن برامج تدريبية مصممة خصيصًا على مدار عام كامل لتنمية المرأة في المنوفية يتوافق مع رؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة وتمكين المرأة، خاصة مبادرة حياة كريمة بالمحافظات.
كما يستهدف رفع مستوى الشمول الاقتصادي للمرأة المصرية في سوق العمل، وتحويل العاطلات عن العمل لسيدات متعلمات ورائدات أعمال عبر مشاركتهن في فصول محو الأمية والتوعية الصحية والتدريب المهني، وورش ريادة الأعمال وورش العمل التدريبية، لمساعدتهن على بناء شخصية مستقلة وتعزيز قدراتهن ومهاراتهن
وتعليقًا على هذه المبادرة التنموية الهامة، يقول أحمد جاد:  “تلتزم جابان توباكو إنترناشيونال بالمساهمة في تنمية المجتمعات التي نعيش ونعمل بها. ولأننا نؤمن بأنّ المرأة تساهم بفعالية في بناء مجتمعات قوية ومستقرة بمساعدة برامج التمكين التعليمي والاقتصادي، فإننا نفخر بدعم المرأة المصرية ومساعدتها باستمرار، من خلال امدادها بالموارد والمهارات اللازمة بما يتيح لها تحقيق أقصى استغلال لإمكانياتها، وتحسين مستواها المعيشي هي وأسرتها”.     
ويسعى هذا المشروع التنموي والمجتمعي طويل الأجل لخلق مصدر دخل مستدام للمرأة المصرية عبر التدريب المهني المتطور لتمكين المرأة وجعلها مستقلة ماليًا واقتصاديًا.
ومساعدتها على إعالة نفسها وأسرتها عن طريق إقامة مشروعات منزلية متناهية الصغر تتسم بالاستدامة لتحسين المستوى المعيشي للمرأة والمساهمة في التنمية الاقتصادية لمصر بشكل عام. 
وفي إطار هذا البرنامج، قام مركز قيثارة داود بإدارة فصول محو الأمية والتوعية الصحية التي شاركت فيها السيدات اللاتي شملتهن المبادرة عبر برنامج “ابدأ بنفسك” الذي استهدف رفع القدرات والمهارات التعليمية للسيدات.
وزيادة مستوى ثقافتهن الصحية، ومنحهن شهادة تدريبية معتمدة من منظمة العمل الدولية، لمساعدة رائدات الأعمال المحتملات على وضع خطط أعمال ناجحة. شاركت السيدات أيضًا في عدد من فصول التدريب المهني المتنوعة.         
وتعمل أندية الروتاري على تحقيق 7 ركائز أساسية للتنمية المستدامة، وقد اخترنا أن نعمل في هذا المشروع الرائع الذي تموله JTI على برنامج ومفهوم متكامل يضمن التمكين الشامل للمرأة المصرية.
ولضمان تحقيق التنمية المستدامة وااستدامة المشروعات، فقد عملت أندية الروتاري على تطبيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والخطة الاستراتيجية القومية للمرأة 2030 التي أطلقتها الحكومة المصرية للقضاء على الفقر والأمية.
والترويج للتوعية الصحية والتنمية الاقتصادية والتدريب المهني والحوكمة، وضمان جودة المنتجات المصرية في الأسواق.

انظر ايضا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here