الإثنين, مايو 13, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبوريس جونسون يعلن استقالته رسمياً من منصبه

بوريس جونسون يعلن استقالته رسمياً من منصبه

أعلن اليوم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بشكل رسمي استقالته من رئاسة حزب المحافظين، وأنه عين حكومة جديدة وسيواصل أداء مهامه في رئاسة الحكومة حتى يتم اختيار “قائد جديد”.

وقال جونسون “كافحت بشدة في الأيام القليلة الماضية للاستمرار، لأنني شعرت أن وظيفتي وواجبي الاستمرار في رئاسة الوزراء”.

وأضاف “افتخر بإنجازات الحكومة بدءا من “بريكست” وتأسيس العلاقات في القارة الأوروبية والقوانين التي تمت المصادقة عليها في البرلمان، وفيما يتعلق بإدارة جائحة كورونا واللقاحات والخروج من عملية الإغلاق، وتصرفاتنا اتجاه الحرب في أوكرانيا، ونحن سنستمر في دعم أوكرانيا وقتالها من أجل الحرية”.
وتابع “أننا دفعنا برنامجا كبيرا للاستثمار وإعادة البناء، وهذا البرنامج الأكبر، وكان يمكن تنفيذه بسبب حماس ونشاط المجتمع البريطاني، وعلينا أن نستمر في عملنا هذا للدفع قدما في تنفيذ المشاريع”.
واضاف “يؤسفني أن لا أكون موجودا في النقاشات لمشاهدة الآراء والمشاريع الجديدة التي ستطبق. سيأتي قائد جديد ويمضي قدما في البلد بهذه الظروف الصعبة والمعقدة”.
وقال جونسون “مهما كان رئيس الحكومة الجديد سأقدم له كل دعمي.. ومن الآن وحتى تعيين رئيس جديد  سأستمر في خدمة هذا البلد”.
وقد أظهر استطلاع رأي شمل ناخبي حزب المحافظين أن وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، هو الخليفة المرجح لبوريس جونسون لرئاسة الحزب والحكومة.
وفي صيف عام 2019، أصبح بوريس جونسون، زعيما لحزب المحافظين، ورئيسا للوزراء، ليعيد فتح مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ثم دعا لانتخابات مبكرة، ديسمبر 2019، قاد فيها حزبه للفوز بنسبة 43.6% من الأصوات، وهي أكبر حصة للحزب منذ عام 1987.

اقرأ المزيد