اخر الاخبار

29 أكتوبر.. إطلاق حفل السوبرانو العالمية فاطمة سعيد بقصر عابدين

تستعد مغنية الاوبرا المصرية العالمية السوبرانو فاطمة سعيد لإحياء حفل يوم السبت الموافق 29 أكتوبر فى قصر عابدين.

ومن المقرر أن تقدم فاطمة خلال الحفل برنامج غنائي يتضمن نخبة من أجمل أعمالها التي قدمتها على مدار مشوارها الفني الحافل.
وأعربت فاطمة سعيد عن سعادتها بتواجدها في مصر والتعاون مع أحمد عبيد وRMC فى إحياء حفل جماهيري ضخم، لضمان استمرارية الرقى والذوق الرفيع فى تنظيم الحفلات التى تنفرد بها RMC.
ولفتت إلى أن حفلتها الغنائية في مصر تمثل لها طابعًا خاصاً، وذلك بعد أن غنت على أكبر مسارح مدن العالم وفي المهرجانات العالمية، منها ميلانو؛ و نابولي ولبزيج وبرلين ومسقط وبون وباريس ونيو يورك ولندن ومونت كارلو ومهرجانات في إسبانيا وتورينو وبودروم،
وطرحت فاطمة أول ألبوماتها “النور”، في فبراير الماضي وفازت بجائزة أفضل صوت فى المانيا والمملكة المتحدة لعام 2021 عن الألبوم.
ويأتي هذا الحفل في إطار التعاون الفني الأول بين فاطمة سعيد و شركة RMC في مبادرة تعد الأولى من نوعها لتقديم هذا النوع من الفن العالمي للجمهور المصري المتذوق للفن والمحب للاستمتاع بكافة أنواع الفنون ولدية حس عالي لتذوق هذه الفنون وتقديرها.
وأشار أحمد عبيد رئيس مجلس إدارة RMC:” سعداء بمشاركة فنانة عالمية مثل فاطمة سعيد في هذا الحفل الجماهيري في مصر، وستقام كافة الاستعدادات والتجهيزات ليكون حفل مميز على غرار الحفلات العالمية.
وتابع، ويأتي هذا الحفل للتأكيد على حرصنا لإثراء الحياة الفنية في مصر والتركيز على الفن الأصيل ودور مصر كمركز للفنون في المنطقة، والعمل على الترويج للسياحة الفنية وإعطاء صورة إيجابية للعالم عن مصر، كما يأتي هذا الحفل ضمن عدد من الفاعليات والحفلات التي أقامتها وتقيمها RMC والتي لاقت نجاح جماهيري واسع.
وأطلقت فاطمة سعيد مؤخراً أحدث أغانيها “قد آي صعب” من ألبومها الجديد ” كلايدوسكوب”، والمنتظر صدوره فى 2 سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى حصولها مؤخراً على جائزة “أوبوس كلاسيك”، إحدى أرفع الجوائز في مجال الموسيقى الكلاسيكية بألمانيا، وذلك عن فئة أفضل فنانة شابة فى ألمانيا لعام 2021.
ومثلت فاطمة سعيد مصر في الاحتفال بيوم حقوق الانسان المقام من قبل الأمم المتحدة سنة 2014 في جنيف وثانية بمعبد الأقصر سنة 2017 كما غنت لحق الأطفال في التعليم.
ونظرا لتعدد ونجاح أعمالها الفنية حصلت فاطمة علي الجائزة الشرفية من المجلس القومي للمرأة في مصر سنة 2016 كما حصلت على جائزة الإبداع الرئاسية لتكون أول مغنية أوبرا تحظي بهذا التقدير.

انظر ايضا