السبت, أغسطس 20, 2022

اخر الاخبار

الجهاد الإسلامى: لا توجد خطوط حمراء وسنضع كل مدن الاحتلال تحت ضرباتنا

اغتال اليوم جيش الاحتلال الإسرائيلي بغارة جوية استهدفت بناية سكنية وسط مدينة غزة تيسير الجعبري، القيادي في سرايا القدس، وأسفر القصف عن سقوط 9 شهداء فلسطينيين وإصابة 55 آخرين.

ومن جانبه قال أمين عام حركة الجهـاد الإسلامي زياد النخالة أنه ليس هناك خطوط حمراء أمام رد الحركة على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.
وقال نخالة “لن نتراجع وسنتقدم ونبذل دماءنا وكل قواتنا وجهدنا وسلاحنا في هذه المعركة.. والمقاومة ستخوضها بكل شجاعة واقتدار”.
وتابع “لا زلنا في بداية المعركة ولا يمكن الحديث عن وساطات ولنا شهداء على الأرض.. وحالياً لا يمكن الحديث عن قضايا الحلفاء ومواجهتنا للعدوان ترتب واجبات عليهم”.
واضاف “وفق ترتيباتنا فإن كل المقاومين سيقومون بواجباتهم وسنضع كل مدن الاحتلال تحت ضرباتنا”.
وحسب المعلومات المتوفرة عن الجعبري، فإنه يشغل منصب قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، وتعتبره إسرائيل خليفة بهاء أبو العطا الذي تم اغتياله باستهداف شقته السكنية شرق مدينة غزة عام 2019.
كما أن الجعبري يعتبر أحد أعضاء المجلس العسكري لسرايا القدس، وهو قائد لواء غزة، وكان مساعدًا لبهاء أبو العطا قبل اغتياله.
وتعرض الشهيد الجعبري لمحاولتي اغتيال خلال عامي 2012 و2014، حيث يتهمه جيش الاحتلال بالوقوف وراء التخطيط لتنفيذ سلسلة من الهجمات.

انظر ايضا