الثلاثاء, فبراير 7, 2023

اخر الاخبار

اقتصادروساتوم و An Xuan Energy توقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع طاقة رياح

روساتوم و An Xuan Energy توقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع طاقة رياح

وقعت شركة نوفاويند الممثلة لقسم طاقة الرياح ضمن مجموعة روساتوم الحكومية الروسية للطاقة النووية وشركة Xuan Energy اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع يرمي إلى إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح في فيتنام.

ويهدف إبرام الاتفاقية إلى بناء جسور التعاون بين الطرفين في إطار مشروع إنشاء محطة طاقة الرياح لتوليد 128 ميغاواط من الكهرباء في مقاطعة سون لا الفيتنامية الواقعة شمال غرب البلاد.
ووقع الوثيقة نغوين كوانغ لوان المدير العام لشركة An Xuan Energy، و غريغوري نازاروف المدير العام لشركة نوفاويند.
وقال غريغوري نازاروف: “اكتسبنا خبرات واسعة كمطور لمشاريع طاقة الرياح في روسيا ونحن على استعداد لتوظيف كفاءاتنا لتطوير المشاريع في الخارج. تعمل روساتوم بالفعل على تنفيذ عدد من المشاريع في فيتنام في مجالي الطاقة والعلوم، ويتوسع الآن نطاق تعاوننا في هذه المجالات”.
وتابع “أما تطوير قطاع طاقة الرياح فإنه لن يسهم في توفير أمن الطاقة وتحقيق التنمية الصناعية في المنطقة فحسب، بل سيساعد أيضا على تسريع التحول نحو اعتماد نموذج لتوفير الطاقة يخدم أهداف التنمية المستدامة”.
ومن جهته قال نغوين كوانغ لوان: “يسرنا توقيع اتفاقية تعاون مع شركة نوفاويند الممثلة لقسم طاقة الرياح في إطار مجموعة روساتوم، تنص على إنشاء محطة طاقة رياح في مقاطعة سون لا”.
وأوضح “سيعود تنفيذ المشروع بفوائد اجتماعية واقتصادية على فيتنام ومنظومة الطاقة القومية وسكان المقاطعة. ونسعى من خلال التعاون مع نوفاويند إلى إطلاق التشغيل التجاري للمنشأة في الأطر الزمنية المقررة”.
اقرأ المزيد