الثلاثاء, فبراير 7, 2023

اخر الاخبار

اقتصادمصر إيطاليا العقارية تستحوذ على أرض بالساحل الشمالى لإطلاق مشروع جديد بقيمة...

مصر إيطاليا العقارية تستحوذ على أرض بالساحل الشمالى لإطلاق مشروع جديد بقيمة 23 مليار جنيه

تماشيا مع رؤية الحكومة لتنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي، واستكمالا لخطة الشركة التوسعية وتنويع واجهاتها الاستثمارية، أعلنت مصر إيطاليا العقارية إتمام الاستحواذ على قطعة أرض بمنطقة الساحل الشمالي.

وذلك على مساحة 400 فدان، وتقع عند الكيلو 199 طريق اسكندرية مطروح بخليج رأس الحكمة والتي تتميز بأجمل وأنقى الشواطئ على مستوى العالم، لتصل بذلك محفظة أراضي الشركة إلى 7.1 مليون متر مربع.
وقال محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة: “تتطلع مصر إيطاليا العقارية دائمًا إلى تطوير محفظتها العقارية وتوسيع نطاقها من خلال تقديم منتجات مبتكرة وعالية الجودة، كما تحرص على التواجد في أكثر المناطق تميزا والاعلى طلبا في السوق، وذلك بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء المستهدفين”.
وتابع، ومن هذا المنطلق، تستعد الشركة لتدشين أولى مشروعاتها في منطقة الساحل الشمالي قريبا، والذي سيكون واجهة ريادية في تلك المنطقة بفضل خبرتنا الممتدة لأكثر من 20 عاما.
واضاف: “كعادتها في كل مشروعاتها.. تخطط الشركة للتعاقد مع أكبر المكاتب الاستشارية العالمية للتصميم والتخطيط، لوضع مخطط متكامل للمشروع يُراعي فيه معايير التنمية المستدامة وعناصر البناء الذكي ويحقق الاستفادة القصوى من المكونات الجمالية والطبيعة الخلابة في المنطقة، بهدف توفير منتج عقاري يلبي طموحات العملاء ويحقق أعلي قدر من الرفاهية والراحة والمتعة.”.
ومن جانبه أوضح محمد خالد العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصر إيطاليا العقارية: “أن استثمارات المشروع تصل إلي 23 مليار جنيه، حيث أن المشروع سيقام على مصاطب بارتفاعات متدرجة تتيح لأكبر عدد من الوحدات رؤية مفتوحة على البحر والاستمتاع بمياهه الفيروزية. سيضم أيضًا مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية وفندقي ومناطق ترفيهية وتجارية تجمعهم تشكيلات مائية ومسطحات خضراء منتشرة في أرجاء المشروع، ومن المتوقع أن يبدأ تسليم المشروع عام 2027.”
والجدير بالذكر أن مصر إيطاليا العقارية من أوائل الشركات التي توجهت باستثماراتها نحو العاصمة الإدارية الجديدة بمشروعي البوسكو وفينشي فور إعلان القيادة السياسية عن المشروع، لتكون أول مطور عقاري من القطاع الخاص يسلم مشروعاته في العاصمة.
وبذلك تعد شركة مصر إيطاليا العقارية واحدة من أكبر ثلاث شركات للتطوير العقاري في منطقة شرق القاهرة.
وقد حققت خلال النصف الأول من العام الجاري 4.2 مليار جنيه مبيعات تعاقدية مقارنة بنحو 2.65 مليار جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي بنسبة نمو 58%.
اقرأ المزيد