الثلاثاء, فبراير 7, 2023

اخر الاخبار

اقتصادكرم سولار تعلن عن جولة جديدة لزيادة رأس المال عبر بيع حصة...

كرم سولار تعلن عن جولة جديدة لزيادة رأس المال عبر بيع حصة أقلية فى الشركة

دشنت شركة كرم سولار، الرائدة في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المُنتجة عبر القطاع الخاص في مصر، جولة جديدة لزيادة رأس مال الشركة تهدف إلى جمع 80 مليون دولار لتمويل خططها في التوسع محليًا وإقليميًا.
جولة الاستثمار الجديدة تدعمها شركة Synergy Consulting، ومقرها الولايات المتحدة، بصفتها مستشار طرف البيع. سيساعد ضخ رأس المال في دعم الأعمال الحالية للشركة في توليد وتوزيع الطاقة، بالإضافة إلى تقديم الدعم لقطاعات جديدة في الشركة مثل مُقدم حلول تحلية المياه بالطاقة الشمسية KarmWater ومشروع التنقل الكهربائي KarmCharge.
 وتتماشى هذه الخطوة مع التطور الكبير الذي يشهده قطاع الطاقة الشمسية في مصر حاليًا، وبخاصة استراتيجية كرم سولار لتطوير منصة تقانيه متكاملة متعددة المرافق، مع التخصص في توليد الطاقة الشمسية. إلى جانب توزيع الطاقة في كل من المناطق الحضرية والإقليمية.
من جانبه قال أحمد زهران، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ “كرم سولار”: “نسعى من خلال زيادة رأس المال إلى ضم شريك جديد للمساهم الاستراتيجي الحالي للشركة EDF Renouvelables، بهدف دعم المرحلة التالية من رحلتنا. نمر حاليًا بمرحلة هامة ستشكل مستقبل منصات المرافق الذكية والمتصلة ونحن نطمح ونخطط لأن نكون في طليعة هذه النقلة النوعية في منطقتنا”.
ووفقًا لصحيفة فايننشال تايمز احتلت كرم سولار مرتبة متقدمة في قائمة “الشركات الافريقية الأسرع نموًا” في عام 2022، حيث صُنفت كإحدى الشركات الأسرع نموًا في مصر،
كما حلت في المرتبة التاسعة عشر على مستوى القارة الإفريقية. تتمتع كرم سولار بحضور قوي في سلسلة إنتاج الطاقة، بدءًا من عمليات تشييد المحطات وتوليد الكهرباء وحتى توزيعها على المُستهلكين. تمتلك الشركة اليوم قدرات توليدية يبلغ حجمها 42 ميجاواط من أصول التوليد المضمونة والممولة (منها 30 ميجاواط تشغيلية) و48 ميجا فولت أمبير من القدرة التوزيعية المتعاقد عليها في القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والسياحية (منها 12 ميجا فولت أمبير تشغيلية).
وفي وقت سابق من هذا العام، وقعت شركة كرم سولار اتفاقًا مع شركة “مراكز”، إحدى شركات التطوير العقاري متعدد الاستخدامات الرائدة في مصر، لتوزيع 22 ميجاواط لصالح D5M، لمركزها التجاري الجديد الواقع في شرق القاهرة.
كما أصبحت كرم سولار أول شركة خاصة يُصرح لها بتوزيع الكهرباء بمنطقة مرسى علم الشمالية من قبل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، حيث وقعت اتفاقيات مع 8 منتجعات للانضمام إلى شبكة مرسى علم للطاقة الشمسية.
اقرأ المزيد