الخميس, فبراير 2, 2023

اخر الاخبار

تقاريرسيمنس هيلثينيرز شريك استراتيجى لكبرى الجامعات والمؤسسات الأكاديمية فى مصر

سيمنس هيلثينيرز شريك استراتيجى لكبرى الجامعات والمؤسسات الأكاديمية فى مصر

أعلنت سيمنس هيلثينيرز، الشركة العالمية الرائدة في تكنولوجيا الخدمات الطبية، عن توقيعها مذكرة تفاهم جديدة مع واحدة من كبرى مؤسسات التعليم العالي في مصر هذا العام.
قامت الشركة مؤخرًا بتوقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الإسكندرية لدعم التبادل العلمي بين الطرفين، وتدريب طلبة قسم الهندسة الحيوية الطبية طبقًا لأرقى المستويات العالمية.
وذلك عبر الربط بين الجانب النظري والتدريب العملي ودعم معلومات ومهارات طلبة القسم فيما يتعلق بمفاهيم وطرق وتطبيقات التصوير الطبي والمعدات التشخيصية.
ومن أهم المجالات التي سيتم التركيز عليها في هذه الاتفاقية، قيام سيمنس هيلثينيرز بشرح الموضوعات والتخصصات الرئيسية للتصوير الطبي والتشخيصي، وتعريف الطلبة بطرق وتقنيات التصوير الطبي.
وتُعد هذه المذكرة هي الثانية من نوعها التي توقعها سيمنس هيلثينيرز مع الجامعات المصرية بعد أن وقعت مذكرة تفاهم مماثلة مع جامعة القاهرة في أبريل الماضي.
وتعليقًا على هذا التعاون الهام، يقول مايكل شمرمر، المدير العام لشركة سيمنس هيلثينيرز في مصر وجيبوتي وإرتريا والسودان وليبيا: “إنّ هذه الاتفاقية الهامة مع جامعة الإسكندرية ستتيح لنا التوسع في عقد الشراكات المثمرة مع كبرى مؤسسات التعليم العالي المرموقة في مصر، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من القدرات والخبرات النظرية والعملية التي يتمتع بها خبراء سيمنس هيلثينيرز ومشاركة هذه الخبرات مع الجيل الجديد من المهندسين الطبيين في مصر”.
وتابع “إنّ شراكتنا القوية مع جامعة الإسكندرية ستبني الخبرات والمعلومات الفنية لدى الطلبة، بما يتيح لهم تلبية احتياجات سوق العمل بعد تخرجهم”.
وحضر مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم من هندسة الإسكندرية كل من د.سعيد علام عميد كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، و د.تامر حلمي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلبة، و د.عصام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، و د.وليد عبد العظيم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والبيئة، و د.محمد رزق منسق برنامج الهندسة الطبية الحيوية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية.
ومن سيمنس هيلثينيرز كل من مايكل شمرمر، والمهندس طارق الأشرف مدير أكاديمية سيمنس هيلثينيرز مصر، والمهندس عمرو الغراب مدير عام قسم الصيانة والدعم الفني في سيمنس هيلثينيرز مصر، والمهندس محمد الزيني مدير الصيانة بمنطقة الإسكندرية، والمهندس محمد الشهاوي مدير مبيعات القطاع الخاص في مصر، والمهندسة إنجي الشلقاني منسق أكاديمية سيمنس هيلثينيرز
 وقال د.سعيد علام “إنّ شراكتنا الأخيرة مع سيمنس هيلثينيرز ستضمن حصول طلبة الهندسة الحيوية الطبية في الجامعة على أرقى مستوى تدريبي في مجال تطبيقات وحلول التصوير التشخيصي والعلاجي، بما في ذلك الأشعة العادية والقسطرة القلبية وأشعة الثدي والموجات فوق الصوتية والرنين المغناطيسي”.
وتابع “بالإضافة لذلك، سيتمكن طلبة الهندسة الحيوية الطبية في الجامعة من التواصل مباشرة مع أهم الخبراء الفنيين في سيمنس هيلثينيرز، للتعلم منهم ومناقشة أي موضوع عام أو متخصص له صلة بمعدات وأجهزة وتطبيقات التصوير الطبي”.
وأوضح إنّ مذكرة التفاهم التي وقعناها مع سيمنس هيلثينيرز ستضمن جاهزية طلبة جامعة الإسكندرية لتلبية احتياجات قطاع الرعاية الصحية في مصر الآن وفي المستقبل.      
اقرأ المزيد