الخميس, فبراير 2, 2023

اخر الاخبار

مؤتمراتانطلاق النسخة التاسعة من معرض ومؤتمر فارماكونكس بمشاركة 20 دولة

انطلاق النسخة التاسعة من معرض ومؤتمر فارماكونكس بمشاركة 20 دولة

انطلقت اليوم فعاليات النسخة التاسعة من معرض ومؤتمر “فارماكونكس”، الذي يعد واحدا من الفعاليات الرائدة في مجال المعارض المتخصصة بالصناعات الدوائية بمصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

ويعقد تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة القومية للإنتاج الحربي، بالتعاون مع سلسلة المعارض العالمية “CPHI” أكبر معرض عالمي في قطاع الدواء.
ويستمر المعرض في الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر بمركز مصر للمعارض الدولية (EIEC) بالقاهرة الجديدة، وهو من تنظيم شركة “إنفورما ماركتس مصر”، الرائدة في مجال تنظيم المعارض حول العالم.
وتفقد المعرض عند الإفتتاح سفراء دولة السنغال، وغانا، والمستشار الطبي لسفارة السودان، والعديد من الجاليات الافريقية وكان في استقبالهم وفد كبير من العارضين ومسئولي الجهة المنظمة، وسط مشاركة متميزة للعديد من الوفود الاجنبية والإفريقية تصل لأكثر من 150 عارض من أكثر من 20 دولة.
ومن جانبه قال هاني خفاجي المدير العام لشركة أنفورما ماركتس مصر: “تأتي الدورة الجديدة من المعرض والتي تعد واحدة من أقوى النسخ والتي تضم مشاركة واسعة من العارضين المصريين والأجانب، تماشيًا مع رؤية مصر 2030 ودعم الدولة المصرية لتحقيق الإستدامة في قطاع الصحة”.
وتابع “وما تم إنجازه خلال العامين السابقين من إنجازات قامت بها الدولة، وعلى رأسها التوسع في توطين الصناعات الدوائية، وتصنيع اللقاحات مثل لقاح كورونا، وهو ما يضع مصر في مكانة متقدمة لتكون مصنع الأدوية الأول بإفريقيا والشرق الأوسط”.
وأضاف خفاجى ” أننا نحرص دأئما على دراسة احتياجات السوق المصري، وتقديم أحدث الأبتكارات وأجدد ما توصلت له التكنولوجيا من خلال معارضنا التى تغطي العديد من القطاعات الحيوية، والتى يعد فارماكونكس واحدا منها حيث يلعب المعرض دورًا فاعلًا في مساعدة السوق على تحسين استدامته عبر الربط بين العارضين والزوار للمساعدة في حل التحديات الكبيرة في قطاع المستحضرات الصيدلانية”.
ويقام مؤتمر “فارماكونكس التقني” على هامش المعرض ويتضمن مناقشة العديد من المواضيع على رأسها شكل صناعة الأدوية في المنطقة، وممارسات التصنيع الجيد GMP، وإدارة سلسلة التوريدات، واتجاهات الصناعة الحالية، وركائز الجودة، وفرص التجارة البيئية، والعناصر النظيفة في المصنع.
بينما يتناول مؤتمر الغرف النظيفة أنظمة المراقبة، علم الأحياء الدقيقة في غرف الأبحاث، استراتيجيات مكافحة التلوث، قياسات تأهيل الغرف، التخطيط الصحيح لنظام HVAC، الاستشعار في الغرف النظيفة، كيفية تحديد معايير إضاءة الغرف النظيفة، النظافة داخل الغرف، معايير التصميم والمتطلبات الوظيفية لغرف الأبحاث المعيارية، وممارسات الاستدامة في هندسة وصيانة الغرف النظيفة.
ومن الجدير بالذكر أن معرض “فارماكونكس” يتمتع هذا العام بالعديد من المزايا على رأسها برنامج التوفيق بين العارضين والزوار، الذي يستهدف جميع زوارنا لتحديد احتياجاتهم واهتماماتهم ومواءمة هذه الاحتياجات مع العارضين المؤهلين.
هذا، بالإضافة إلى الجدولة المسبقة لاجتماعاتهم، وكذلك نظام تبادل المعلومات بين العملاء والذي تم توفيره من خلال تطبيق للهاتف المحمول يمكّن العارضين من جمع العملاء المتوقعين باستخدام تطبيق واحد متسق.
وذلك لالتقاط العملاء المحتملين عن طريق مسح رموز QR على شارات الزوار، وتسجيل إجابات الزوار على الأسئلة وتدوين الملاحظات، ومتابعة العملاء المتوقعين الذين تم الحصول عليهم من تلمعرض.
اقرأ المزيد