الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تقاريررئيس شركة العاصمة الإدارية يبحث مع جمعية مطورى القاهرة الجديدة اشكاليات المطورين

رئيس شركة العاصمة الإدارية يبحث مع جمعية مطورى القاهرة الجديدة اشكاليات المطورين

التقى المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، برئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، وعدد من المطورين.

وذلك لبحث الآليات المشتركة للعمل سويا للخروج بالعاصمة الإدارية فى أفضل شكل، وحل كافة الإشكاليات التى تواجه المطورين داخل العاصمة الجديدة.

وأكد المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، والعاصمة الإدارية، أن اللقاء ناقش عدد من الملفات التى تمس المطورين، وفى مقدمتها ملف التراخيص والمعوقات الخاصة بها والمدة الزمنية الطويلة التي تستغرقها الرخصة.

وأوضح أن المهندس خالد عباس، أبدى تعاون كبير فى تلك الإشكالية ووعد بإنشاء منظومة الكترونية لتلك الموضوع متضمنة كافة الجهات  المختصة بالرخصة من جهاز المدينة المجمعة العشرية والحماية المدنية وكل الجهات المسؤولة عن الرخصة في مكان واحد داخل العاصمة للتيسير على المطورين ولا يتعدى استخراج الترخيص 3 شهور.

كما تضمن اللقاء الحديث حول الجراجات وتعدد البدرومات الكثيرة جدا بالمنشأ الواحد نتيجة كود الجراجات.

ووعد عباس بدراسة حل هذا الموضوع عن طريق إنشاء جراجات متعددة الطوابق ويؤجرها لاصحاب المولات والمطورين بحيث ان المطور يقوم بتنفيذ بدرومين علي الأكثر ويؤجر الباقي من شركة العاصمة حال رغبته في ذلك.

وبالنسبة لمهلة التنفيذ والسداد، أكد البستاني أن رئيس شركة العاصمة الإدارية، أبدى تعاون فى تلك الإشكالية، وأكد أن شركة العاصمة تتعاون مع المطورين الجادين فى البناء والسداد، مع الاخذ فى الاعتبار الظروف الاقتصادية ومعدل التضخم.

وحول طرح أراضى جديدة داخل العاصمة الإدارية، قال المهندس خالد عباس، أنه سيتم الإعلان عن طروحات جديدة للأراضي العام المقبل، بعد وضع منظومة جديدة تتضمن اشتراطات وآليات جديدة لفحص للجادين والمؤهلين لذلك.

وفيما يتعلق بتنظيم معرض عقارى فى الخارج برعاية شركة العاصمة الجديدة، قال عباس سيتم دراسة ذلك بما يليق باسم شركة العاصمة باعتبارها أكبر مطور فى العالم.

اقرأ المزيد