الخميس, فبراير 9, 2023

اخر الاخبار

مؤتمراتمذكرة تفاهم بين الجامعة الأمريكية ومؤسسة مصر الخير لتعزيز التعاون بمجال الخدمة...

مذكرة تفاهم بين الجامعة الأمريكية ومؤسسة مصر الخير لتعزيز التعاون بمجال الخدمة المجتمعية

وقع مركز جرهارت للعطاء الاجتماعي والمشاركة المدنية بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة مذكرة تفاهم مع مؤسسة “مصر الخير” للعمل علي تعزيز التعاون في مجال التنمية المجتمعية.

قام بتوقيع المذكرة د.شريف كامل عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة و محمد عبد الرحمن الرئيس التنفيذي بمؤسسة مصر الخير.
تتضمن مذكرة التفاهم بين الجامعة ومؤسسة مصر الخير تطوير مناهج وحقائب تدريبية تتعلق بالعمل المدني والقيادة المجتمعية، بالإضافة إلى تبادل المعرفة والأساليب العملية وأفضل الممارسات لتشجيع مشاركة الشباب في التنمية المجتمعية، وتنسيق أنشطة وفعاليات مشتركة لتشجيع مشاركة الشباب في الخدمة المجتمعية.
هذا بالإضافة إلى التعاون في المشاريع البحثية ودراسات الحالة واستضافة مصر الخير لمجموعة من طلاب برنامج شهادة مركز جرهارت للتنمية لتزويدهم بالخبرات العملية والمهنية في مجال التنمية.
وأشار الدكتور شريف كامل إلى أن التعاون بين مركز جرهارت للعطاء الاجتماعي والمشاركة المدنية والمسئولية الاجتماعية ومؤسسة مصر الخير سيكون فرصة رائعة لتعزيز مشاركة الشباب في المجتمعات المصرية.
وأكد أن هذا سيحدث من خلال إمداد الشباب المصري بالمهارات والخبرات العملية اللازمة لتلبية المتطلبات الدينامية لنظام تنمية مستدامة حديث، وذلك عبر دورات بناء القدرات الشاملة والتدريب المهني.
ووصف الدكتور إيهاب عبد الرحمن وكيل الشئون الأكاديمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة هذا التعاون بأنه فرصة أخرى للجامعة لمؤازرة المجتمع المدني والقيادة المدنية في مصر.
ولفت إلى أن هذا التعاون لا يعزز قدرة الطلاب فحسب، بل يعزز أيضاً مؤسسات القطاع الثالث في مصر. وأضاف: “تفخر الجامعة الأمريكية بالقاهرة بمواصلة العمل مع مؤسسة مصر الخير للمساعدة في تعزيز المجتمع المدني.
فيما أعرب محمد عبد الرحمن عن سعادته بالتعاون مع كيان كبير مثل الجامعة الأمريكية بالقاهرة خاصة مع تطور التنمية المجتمعية في مصر بصورة كبيرة خلال السنوات الماضية وإعلان القيادة السياسية في مصر أن عام 2022 هو عام المجتمع المدني.
وتأسس مركز جرهارت للعطاء الاجتماعي والمشاركة المدنية والمسئولية الاجتماعية عام 2006 ليدعم مهمة الجامعة الأمريكية بالقاهرة في تعزيز المسؤولية الاجتماعية والمواطنة الفاعلة.
ويقدم المركز المعلومات والموارد المطلوبة لتعزيز الممارسات الخيرية والمدنية في المنطقة العربية.
وجدير بالذكر أن المركز قد تم تسميته على اسم الراحل جون جرهارت، الرئيس التاسع للجامعة الأمريكية بالقاهرة الذي كان مثالا للتفان في العمل العام.
اقرأ المزيد