اخر الاخبار

هيئة التأمين الصحى تبدء العمل بمنظومة العيادات المسائية بـ7 محافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، بدء العمل بمنظومة العيادات المسائية فى 21 عيادة خارجية بالهيئة العامة للتأمين الصحي في 7 محافظات، كمرحلة أولي.
وذلك، فى إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بالتوسع في الخدمات الطبية وتيسير الحصول عليها لجمهور المنتفعين.
وأوضح الدكتو حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن العيادات فى يومها الأول (السبت) شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين بمحافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، الاسكندرية، الغربية، الشرقية، الدقهلية.
وأكد انه جاري تشغيل الفترة المسائية بعيادات الهيئة بباقى المحافظات تباعًا خلال الفترة القليلة القادمة.
وأوضح “عبدالغفار”، ان الفترة المسائية بالعيادات الخارجية تبدء من الساعة الرابعة إلى الثامنة مساءً بواقع 4 ساعات يوميًا،وان تشغيل العيادات المسائية سيعمل على الحد من الزحام فى الفترات الصباحية الامر الذى سيلقى رضاء لدى متلقى الخدمة الطبية.
ومن جانبه أشار الدكتور محمد ضاحي، رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للتامين الصحي، الى ان العيادات تقدم خدمات الكشف الطبي من خلال الاستشاريين و الاخصائيين فى تخصصات (الجراحه – العظام – انف وأذن – جلدية – اسنان – باطنة – أطفال).
وخدمات الممارس العام، وتكرار العلاج، بالاضافه الى خدمات الفحوصات المعمليه، والاشعه التشخيصيه، وصرف العلاج، وخدمات المواطنين والتحويلات الخارجية للجهات المتعاقدة مع الهيئة.
وكشف ان الهيئه أتاحت بالعيادات فى فترتها المسائية خدمة الكشف الطبي لغير المنتفعين بالتأمين الصحى وذلك بأسعار رمزيه، حرصًا من الهيئة على تقديم الخدمات الطبية لكافة المواطنين الراغبين في تلقى الخدمة الصحية.
وأكد توافر الفرق الطبية والإدارية، فضلاً عن توافر أرصدة من الأدوية والمستلزمات الطبية، كما انه جارى إضافة تخصصات جديدة بالعيادات لضمان الوصول الى رضاء المنتفعين عن الخدمات الطبية المقدمة.

انظر ايضا