اخر الاخبار

انطلاق ملتقى صناعة الإبداع فى نسخته الـ 15 لأول مرة بالسعودية

ينطلق ملتقى صناعة الإبداع Creative Industry Summit في نسخته الخامسة عشر والنسخة الإقليمية الأولى لأول مرة في المملكة السعودية، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات.
وذلك بالشراكة مع غرفة الرياض ممثلة بلجنة الدعاية والإعلان، خلال الفترة من 30 أكتوبر وتستمر فعالياته حتى 1 نوفمبر، بمشاركة نخبة من المتحدثين من داخل وخارج المملكة.
كما سيشهد الملتقى تنظيم ورش عمل يومية، حيث سيشارك في كل ورشة متحدثين بعدد من الأوراق البحثية. وسوف يعقد الملتقى حفل استقبال افتتاحي إحتفالًا بتدشين النسخة الأول من الفعالية في المملكة.
وذلك يوم 29 أكتوبر بحضور كبار ضيوف الملتقى ورجال الأعمال وقادة الرأي وقادة الصناعات الإبداعية والشخصيات العامة من البلدين مصر والسعودية.
وأعربت مي سلامة، الشريك المؤسس لملتقى صناعة الإبداع، عن فخرها بالشراكة مع غرفة الرياض لتقديم الملتقى في نسخته الإقليمية الأولى واستضافته بالمملكة السعودية.
ولفتت إلى أن هذه النسخة سوف تناقش “مجال الدعاية والإعلان والاتصال التسويقي” وذلك عبر استضافة أكبر المواهب من المملكة ومصر في مختلف المجالات الإبداعية كالدعاية والإعلان والتسويق والاتصالات وNFTs والوسائط الرقمية والمحتوى.
وذلك لتبادل الخبرات وفتح فرص تعاون من خلال سلسلة من الجلسات النقاشية وورش العمل والمعارض.
وتابعت: كما توفر القمة فرصة للقاء والتواصل مع الشركات الرائدة في المجالات الإبداعية والشخصيات المؤثرة في السوق السعودي.
وأوضحت أن هذا التعاون السعودي المصري في قطاع الدعاية والاعلان يعتبر خطوة هامة لتشجيع التعاون في مجالات تنظيم الفعاليات الاحتفالية الابداعية عبر تنظيم المؤتمرات ومنصات التحدث وورش العمل والعروض والمعارض الابتكارية اضافة إلى تطوير وتبادل الأفكار بين خبراء الابداع والاعلان في البلدين وبناء القدرات من خلال الفعاليات المشتركة.
ومن جانبه، قال رئيس لجنة الدعاية والاعلان بالغرفة الأستاذ محمد بن عبدالاله الخريجي: أن الملتقى يمثل دعمًا مهمًا لصناعة الإعلان التي تشهد نموا كبيرا في المملكة، وأشار الخريجي الى ان تنظيم الملتقى يأتي بمشاركة نخبة من المؤسسات الإعلامية والمستثمرين بقطاع الدعاية والإعلان والمهتمين بالمملكة ومصر.
وذلك بهدف التعريف بصناعة الابداع ونشر ثقافة الابداع للطلاب والمختصين، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية بالقطاع مع بيوت الخبرة العريقة بالمملكة ومصر والمساهمة في نهوض صناعة الاعلان وزيادة الوعي لدى مجتمع الاعمال لهذه الصناعة.
وطرح المرئيات والمقترحات بما يعمل على تأصيل مبدأ الحوار والمشاركة مع قطاعات الدعاية والاعلان، وتقديم النماذج العالمية الناجحة في مجال الدعاية والاعلان.
وتسعى لجنة الدعاية والإعلان من خلال الملتقى الذي يسلط الضوء على الاقتصاد الإبداعي، لمواكبة التحولات التي يشهدها قطاع الدعاية والاعلان ضمن مواكبته لرؤية المملكة 2030 وبرامجها المختلفة.
وذلك عبر توسيع نطاق التعاون مع الشركات العملاقة محليا وإقليميا وعالميا، واستقطاب أبرز قادة صناع الإبداع في العالم لتبادل الخبرات وطرح النقاشات حول عالم الإبداع وصناعته.
ويتضمن الملتقى عدد من الفعاليات وورش العمل التي يتحدث فيها نخبة من خبراء الإعلان في شركات ريادية وخبراء الإعلان المصري ومصممو محتوى ومخرجين ومؤثرين.
كما تناقش ورش العمل: “الاعلانات وكيف تتعامل مع المهمة الإبداعية المطلوب تنفيذها”، “العلامات التجارية وكيفية إنشاء علامات تجارية مؤثرة في الشرق الأوسط”، “فن مخاطبة الجماهير”.
فيما سيكون هناك ورشة عمل تستعرض “طرق محاربة الإجهاد من الهدف وإنشاء علامة تجارية متفردة بالتركيز على الأشخاص”.
جدير بالذكر أن ملتقى صناعة الإبداع انطلق عام 2014 كالمنصة الأولى والوحيدة في مصر المتخصصة في مجال الصناعات الإبداعية لتستقطب مئات المتخصصين البارزين من جميع أنحاء العالم، ولأكثر من 8 أعوام و15 فعالية ومؤتمر.
استطاع الملتقى إثراء الفكر الإبداعى للمشاركين، ومنح الخبرات التدريبية للشباب لخلق كوادر بفكر إبداعى خلاق قادر على النهوض بصناعاتهم ومواكبة التطورات المتلاحقة في مجالات عملهم.
وذلك من خلال استقراء أهم التطورات المستقبلية في مجالات الصناعة الإبداعية وتأهيل المشاركين لمواجهتها والاستفادة منها في تنمية أعمالهم.

انظر ايضا