اخر الاخبار

أكاديمية السويدي الفنية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها

احتفلت أكاديمية السويدي الفنية بتخريج دفعة جديدة من طلابها للعام الأكاديمي 2021-2022 تحت رعاية وزارة التربية والتعليم. وتضم الدفعة 266 طالبا وطالبة في مختلف التخصصات.
كما أحتفلت الأكاديمية أيضا بإتمام مشروع التدريب من أجل التشغيل الممول من مؤسسة ساويرس للتنمية والذي يشمل تدريب وتوظيف 200 من الشباب في مختلف التخصصات.
وتضمنت الاحتفالية التي أقيمت بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان  PIPARK، تكريم الطلاب الحاصلين على المراكز العشرة الأولى على مستوى مصر في نظام التعليم الفني المزدوج 3 سنوات (صناعي وتجاري) وعددهم 22 طالبا وطالبة من خريجي الأكاديمية.
وذلك فى حضور د.محمد مجاهد نائب وزير التربية و وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وعدد كبير من كبار الحضور.
وقد شهدت الأكاديمية هذا العام تخريج دفعة من الطلاب في تخصصات مختلفة وتعيين 80% من الخريجين من خلال منتدى التوظيف السنوي الذي تقيمه الأكاديمية.
ففي تخصص اللوجستيات على سبيل المثال تم تعيين 15 طالبا وطالبة بشركة دي بي شنكر، وفي تخصص الحديد تم تعيين 44 طالبا بشركة السويس للحديد والصلب.
وفي إطار التعاون مع شركة أيه. بي. بي، تم تخريج 15 طالب وطالبة في تخصص الالكترونيات الصناعية بالإضافة إلى الشركاء الأخريين من القطاع الخاص مثل إيچي بلاست واسكراميكو، السويدي للكابلات، السويدي للمحولات والسويدي سيدكو.
وبالإضافة لتكريم فريق طلاب الأكاديمية الذي فاز بمسابقة CERN Beamline للمدارس العالمية في الفيزياء، والمكون من 13 طالب وطالبة من أكاديمية السويدي الفنية بقيادة الطالب الجامعي محمود الرشيدي والمهندس مالك حجازي، وهو أول فريق يمثل مصر والشرق الأوسط يفوز بهذه المسابقة.
وقال المهندس أحمد السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة السويدي إلكتريك: “سعداء بتخريج دفعة جديدة من الطلاب والمتدربين انطلاقا من إيماننا بأن التعليم هو حجر الأساس لبناء اقتصاد قوي ومزدهر، ونأمل أن يسهم هؤلاء الخريجون الجدد في دفع عجلة الاقتصاد وأن تكون لهم بصمة إيجابية في سوق العمل”.
وتابع”كما يسعدنا الإعداد لإنشاء الفرع الرابع للأكاديمية لتلبية الطلب المتزايد على هذا النوع من التعليم الذي يلبي بدورة احتياجات سوق العمل.”
وأضاف السويدي “ونركز جهودنا في السويدي إليكتريك لدعم وتطوير منظومة التعليم الفني من خلال الاستفادة من أنظمة التعليم المتميزة في العالم، ونهدف إلى إعداد جيل من الفنيين والتقنيين طبقا لأحدث المعايير التعليمية عالميا”.
ومن جانبه قال جيلبرت هوبيكا المدير العام لشركة السويس للصلب: “تفخر شركة السويس للصلب بالتعاون المثمر مع أكاديمية السويدي الفنية من أجل إعداد جيل جديد متخصص في صناعة الصلب بما يلبي متطلبات المشروعات الجديدة على أرض مصر، مما يعكس تطور التعليم الفني المزدوج ونجاح المنهج التعليمي الذي تم تطويره بالشراكة بين شركة السويس للصلب وأكاديمية السويدي الفنية ووزارة التربية والتعليم والغرفة الألمانية للصناعة*.
وصرح الدكتور أحمد عبد الخالق مدير الصحة والسلامة والاستدامة في إيه.بي.بي – مصر: “تعتبر أكاديمية السويدي للتعليم الفني مثالا للشراكة الفعالة مع القطاع الخاص للمساهمة في تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية من خلال تعزيز فرص توظيف الشباب المصري بما يتناسب مع احتياجات القطاعات الاقتصادية المختلفة وسوق العمل المحلي والدولي”.
وفى اطار مشروع التعاون مع مؤسسة ساويرس والأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب التقني بهدف توفير فرص تدريبية ضمن برنامج “التدريب من أجل التشغيل” على البرامج المهنية والفنية والحياتية المؤهلة لسوق العمل، فى مجالات مختلفة تهدف إلى تنمية المهارات الفنية للشباب.
وذلك عبر مجموعة من الدورات التي تساهم في رفع كفاءتهم ومهاراتهم لتلائم الاحتياجات الفعلية لسوق العمل خلال فترة المشروع (18 شهرا)، وتعزز الفرصة التنافسية للشباب للحصول على فرصة عمل لائقة.
وأكدت المهندسة نورا سليم، المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس أن: “التدريب من أجل التوظيف وتأهيل الكوادر الشابة لمتطلبات سوق العمل، كان الهدف الرئيسي  لإنشاء مؤسسة ساويرس منذ 21 عاماً، و التي استطاعت أن تسهم في توفير فرص عمل لما يزيد عن 25 ألف مستفيد ومستفيدة، عبر برامج قطاع التمكين الاقتصادي بالمؤسس”.
وتابعت، وأيضا من خلال الإسهام في تطوير مختلف مجالات التعليم المهني والفني. واليوم نشهد بكل فخر تخريج دفعة جديدة مكونة من 200 متدربا من برنامج التدريب من أجل التوظيف، مع شركاؤنا من مؤسسة السويدي، وأكاديمية السويدي الفنية، والأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب التقني، الذين نعتز بالشراكة والعمل معهم في تدريب الكوادر الفنية في المجالات الصناعية المختلفة، من أجل تعزيز ورفع كفاءة العمالة الفنية ودعم الاقتصاد المصري.
وشهدت الاحتفالية الإعلان عن إنشاء فرع جديد قريبا بمحافظة السويس SOKHNA 360 بعد نجاح فرعي الأكاديمية بالعاشر من رمضان في محافظة الشرقية، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 1700 طالب وطالبة، والفرع الثاني بمحافظة بورسعيد من خلال مدرسة التكنولوجيا التطبيقية البالغة طاقتها الاستيعابية 792 طالبا وطالبة.
وقد تم إلحاق أول دفعة بالفرع الجديد لأكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات، والتي تضم 156 طالبا وطالبة، في العام الأكاديمي 2022-2023 بمقر مؤقت بمدينة السادات “سيلكون واحة” لحين الانتهاء من إنشاء المبنى الجديد بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان في 2023.
وشارك بالاحتفالية عدد من البنوك، والرؤساء التنفيذيين للشركات والمصانع الشريكة مثل السويس للحديد والصلب ودي بي شنكر ومؤسسة ساويرس للتنمية.
والشركاء الأكاديميين والدوليين من فنلندا وألمانيا، وعدد من الشخصيات الهامة، وبعض الطلاب والخريجين والمتدربين.

انظر ايضا