اخر الاخبار

أشوكا تنظم ورشتي عمل بالقاهرة للأمهات حول مهارات التغيير للأطفال

قامت منظمة أشوكا الوطن العربي والمدونة العربية غزل البغدادي بتنظيم ورشتي عمل للآباء والأمهات بهدف مساعدتهم على تعليم أطفالهم مهارات صناعة التغيير الاجتماعي ضمن برنامج Your Kids.
وقد حضر الورشتين أكثر من 250 أم من مختلف المدن العربية ليتعرفوا معًا علي مهارات التغيير للأطفال والمتمثلة في التعاطف المعرفي، العمل الجماعي، القيادة الجديدة، وصنع التغيير.
وتعد غزل البغدادي واحدة من أشهر المدونات العربية للمحتوي التربوي والتي أسست منصة “علمتني كنز” وقد جعلت مهمتها الأساسية هي تعليم الأمهات في جميع أنحاء العالم العربي أفضل الممارسات الخاصة بتربية الأطفال وكيفية ضمان رفاهية الطفل والأم.
وقد عبرت غزل البغدادي عن سعادتها بإقبال الحضور الكثيف على حضور الورشتين ليستطيع أبنائهم تنمية حس المبادرة لديهم لحل المشكلات في المجتمع بطريقة إبداعية ومن أجل خير كل من حولهم.
وأكدت الدكتورة إيمان بيبرس، المديرة الإقليمية لأشوكا الوطن العربي، ونائبة رئيس أشوكا العالمية وهي المنظمة الإقليمية لأكبر شبكة في العالم لرواد الأعمال الاجتماعيين على أهمية تبني الأطفال لمهارات التغيير الاجتماعي وتوفير الدعم المناسب لهم من أسرهم وذلك نتاج التغييرات الاجتماعية المتسارعة التي تشهد عالمنا الحالي.
وشاركت في اليوم الثاني الدكتورة جهاد إبراهيم عضوة سابقة بالبرلمان وبطلة مصر في السباحة البارالمبية لتعبر عن سعادتها بتواجدها في اليوم مع ابنتها وسط الأمهات والآباء مؤكدة عن أهمية مهارات صناعة التغيير ليستطيع أطفال اليوم استشراق المستقبل بالشكل المناسب.
كما شاركت الشابة دنيا السعيد تجربتها في صناعة التغيير كواحدة من صناع التغيير الشباب التي تقوم أشوكا بدعمهم من خلال برنامج الشباب.
وذلك من خلال مبادرتها الاجتماعية والبيئية Greenpreneur والتي تقوم من خلالها بتعليم الأطفال عن مفاهيم التغييرات المناخية وتشجيعهم على تبني سلوكيات صديقة للبيئة وبدء مبادرات مجتمعية بيئية لصالح مجتمعاتهم المحلية.
والجدير بالذكر أن برنامج YourKids جزءًا من برنامج الشباب Youth Years في أشوكا الذي يخدم رؤية أشوكا في بناء عالم فيه “الجميع صناع تغيير” من خلال برامج مختلفة مثل Ashoka Young Changemakers ، والتي من خلالها يتم تحديد شبكة مختارة بعناية من الشباب الذين يقودون مبادرات صنع التغيير الاجتماعي.
كما يدعم برنامج Ashoka Youth Venturers الشباب لاتخاذ الإجراءات وحل المشكلات التي يواجهونها ، وإيجاد حلول مجتمعية للمشكلات المحلية.

انظر ايضا