اخر الاخبار

برنامج Visa الجديد يفتح آفاق فرص جديدة في اقتصاد صناع المحتوى

يعمل صنّاع المحتوى على إحداث ثورة في التجارة والثقافة الرقمية بما ينتجون من محتوى تثقيفي آسر ومسلٍّ لمجتمع الإنترنت بطرق جديدة وفعّالة.
ولخدمة هذه الفئة المتنامية من الشركات الصغيرة، أعلنت اليوم Visa عن مبادرة عالمية بإطلاقها برنامج Visa Ready Creator Commerce.
ستساعد هذه المبادرة العالمية المنصات الرقمية التي تركز على صُنّاع المحتوى، مثل شركات التجارة الاجتماعية وألعاب الفيديو، دمج أدوات التعاملات المالية من ضمنها إمكانية دفع التبرعات وتسريع عمليات الدفع وجعلها أكثر مرونة من خلال Visa Direct.
وقالت فانيسا كوليلا، نائب الرئيس الأول والرئيس العالمي للابتكار والشراكات الرقمية في Visa: “إن صناع المحتوى يعيدون صياغة منظومة الشركات الصغيرة ويعملون على توسيعها، ونريد الاستفادة من نطاق وانتشار شبكتنا الواسع في مساعدة هذا المجتمع على الازدهار وتحقيق النجاح. ومن خلال برنامج Visa Ready Creator Commerce، نعمل على توفير وسيلة اتصال تجمع المنصات الرقمية مع مطوري التكنولوجيا الرقمية لتقديم أدوات مالية حديثة تعود بالنفع والفائدة على اقتصاد صناع المحتوى”.
ويعد اقتصاد صناع المحتوى أحد أسرع فئات الشركات الصغيرة نمواً، فهناك أكثر من 50 مليون فنان وموسيقي ومبدع ينشرون المحتوى كمصدر للدخل بدوام كامل أو جزئي
ومن المتوقع أن تصل قيمة التجارة الاجتماعية التي تشمل الأعمال القائمة على صناع المحتوى إلى 1.2 تريليون دولار بحلول عام 2025 .
تمثل السيولة النقدية تحدٍ دائماً يواجه العديد من الشركات الصغيرة، فصنّاع المحتوى بحاجة إلى تحريك رأس المال بسرعة لبناء الزخم واكتساب المتابعين.
وعلى أرض الواقع، أفاد 69% من صناع المحتوى الذين شملهم استطلاع Visa بأن انتظار المدفوعات يبطئ تقدّمهم وأفاد 88% منهم أنهم يميلون إلى استخدام المنصات التي تقدم مدفوعات فورية.
ويمكن أن يساعد الحصول الفوري على الأرباح صناع المحتوى في الاستفادة من اللحظات الحاسمة لتحقيق انتشار أكبر، مما يفتح المزيد من الفرص لنشر الإعلانات و إشهار العلامات التجارية وإبرام الشراكات.
يتيح برنامج Visa Ready Creator Commerce لمنصات صناع المحتوى الاتصال بـ Visa Direct، مما يمكّن صناع المحتوى من الحصول على أموالهم بشكل شبه آني.

وتعد القدرة على تلقي الهدايا والتبرعات من المعجبين والمتابعين أداة حيوية أخرى لصناع المحتوى لكسب المال من أعمالهم وتنمية شركاتهم.

ومن خلال برنامج Visa Ready، يمكن للمنصات المؤهلة إتاحة عمليات الدفع والاشتراكات وإتاحة مصادر دخل جديدة لصنّاع المحتوى على مستوى العالم.
وللمساعدة في رفع سوية هذه الحلول التجارية والشراكات، تخطط Visa لتقديم حلولها التجارية لصناع المحتوى بالتعاون مع شركات مثل “لينك تري” LinkTree و”ماركيتا” Marqeta و”روتر” Rutter و”سامكارت” SamCart.
وتعليقاً على هذا التعاون، قال أليكس زاكاريا، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة “لينك تري”: “إن تزويد صُنّاع المحتوى بأدوات وموارد وطرق جديدة لكسب المال من أعمالهم عبر شبكة الإنترنت أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى، ومن دواعي سرورنا في ’لينك تري‘ التعاون مع Visa لمساعدة صناع المحتوى على إطلاق العنان لمواهبهم وإمكاناتهم وإتاحة المزيد من الفرص الواعدة لهم وتمكينهم لتحقيق الازدهار والنجاح وكسب المال”.
ومن جانبه، قال سيمون خلف، الرئيس التنفيذي للمنتجات في شركة “ماركيتا”: “يشهد العالم اليوم تغيرات جذرية، وأصبحت عمليات تحصيل الأموال بالطرق التقليدية والتي تستغرق مدة أسبوعين قديمة وغير مجدية، وخاصة مع نمو اقتصاد صنّاع المحتوى والتجارة الاجتماعية”.
وتابع “وعليه، فإن توفير إمكانية الوصول إلى المدفوعات بشكل أسرع يسهم في إحداث فرق ملموس لدى صناع المحتوى يدعمهم في تطوير أعمالهم وشركاتهم. ونحن في ’ماركيتا‘ فخورون بتقديم الدعم لشركة Visa في مبادرتها بإطلاق برنامج Visa Ready Creator Commerce”.
وأضاف، فمن خلال منصتنا الحديثة لإصدار البطاقات، نتيح إمكانية الإصدار الفوري والمدفوعات الرقمية التي نعتقد أنها ركيزة داعمة لاقتصاد صنّاع المحتوى نحو تحقيق النمو والازدهار المستمر.
أما بيتر تزو الرئيس التنفيذي لشركة “روتر” فقال: “في ظل الانتشار الكبير لقنوات وأدوات التجارة الإلكترونية، يتعين على صنّاع المحتوى التأكد من تكامل مجموعة التقنيات الخاصة بهم. حققت ’روتر‘ إنجازات متسارعة جعلت منها النسيج الرابط لكافة تلك الأدوات، مما يسهّل على صناع المحتوى بدء شركاتهم وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من تلك الأدوات التقنية التي يحتاجون إليها. وجاء إطلاق برنامج Visa Ready Creator Commerce ليساعد شركتنا في ربط تلك الأدوات مع صناع المحتوى”.
وأخيراً، قال بريان موران، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للاستراتيجية لدى “سامكارت”: “ستساعد حلول مدفوعات صناع المحتوى التي تقدمها Visa بالتعاون مع ’سامكارت‘ على تسريع حصول صناع المحتوى على أموالهم مما يتيح لهم إعادة استثمارها في شركاتهم وتعزيز نموها.
و’سامكارت‘ هي منصة تجارة إلكترونية رائدة تم تصميمها لصناع المحتوى من قبل صناع المحتوى. وبلغ إجمالي مكاسب ما يزيد عن 40 ألف صانع محتوى لدينا أكثر من 2,8 مليار دولار.
وبفضل هذا البرنامج الجديد من Visa، سنتمكن من مساعدة صناع المحتوى في الوصول إلى هذه الأموال في غضون دقائق معدودة عن طريق استخدام بطاقات الخصم من Visa الخاصة بهم ببساطة”.
ونواظب على التزامنا تجاه صناع المحتوى
يعزّز برنامج Visa Ready Creator Commerce من التزام Visa بتثقيف رواد الأعمال في مجتمع صناع المحتوى ودعمهم وتمكينهم.
وفي وقت سابق من العام الجاري، أطلقت Visa برنامج Visa Creator، وهو تجربة افتراضية غامرة مدتها عام واحد تساعد صناع المحتوى على الخوض في التكنولوجيا التي تستند إليها الرموز غير القابلة للاسترداد NFTs، وتكوين فهم أفضل لكيفية جني المال من إبداعاتهم باستخدام هذه التقنيات الجديدة.

انظر ايضا