اخر الاخبار

TikTok تدعم التغير المناخي كوجهة للمحادثات حول قضايا البيئة والاستدامة

ظهرت منصة تيك توك كوجهة للمحادثات التي تركز على قضايا البيئة والاستدامة الأكثر إلحاحاً.
وذلك، بالتعاون مع مجتمع نشط ومتعاون من المبدعين الملتزمين برفع الوعي، والعمل الملهم على حماية الكوكب.
إن تيك توك سعيدة برؤية الإبداع والتأثير الذي يحققه مجتمعها من خلال المبدعون والمؤسسات على المجتمعات التي يعيشون بها وما يُحدثونه من فرق عبر مشاركة نصائح بسيطة حول التغييرات التي يمكنهم إجراؤها في حياتهم اليومية لمواجهة تغير المناخ.
وتلتزم تيك توك بتحويل الشعور المُقلق بشأن تغير المناخ إلى تمكين، ومساعدة مجتمعها والأجيال القادمة على المعرفة والمشاركة من خلال تسهيل الوصول إلى معلومات موثوقة حول المناخ، ورفع أصوات المدافعين عن المناخ والخبراء والمنظمات المعنية بزيادة الوعي والثقافة المناخية.
وهذا، جنبًا إلى جنب مع المجتمعات والشركاء ممن لديهم نفس الرؤية في جميع أنحاء العالم، لذلك تهدف المنصة إلى طرح حوار يبعث على الأمل والعمل بشكل فعّال من أجل مستقبل أكثر استدامة.
وبالإضافة إلى ذلك، أطلقت المنصة مؤخرًا برنامج TikTok Creator Hub، واتخذت من قضية التغير المناخي عنواناً للبرنامج هذا العام.
جاءت هذه الخطوة لدعم الاقتصاد الإبداعي المزدهر في المنطقة والمساهمة في دعم قضية عالمية. يساهم برنامج TikTok Creator Hub في دعم المجتمع.
وذلك عبرتشجيع المستخدمين على الانضمام إلى المناقشات المتعلقة بالمناخ واتخاذ إجراءات فعّالة تؤثر بشكل إيجابي على الكوكب وبالتالي تثقيف المستخدمين وإلهامهم لمناصرة قضايا البيئة. يأتي ذلك بالتعاون مع المبدعين والمنظمات التي تتبنى نفس الاهتمامات.
انضم إلى المبدعين في مجال البيئة على مستوى العالم لاتخاذ إجراءات متعلقة بالمناخ #ClimateAction مع بث مباشر لتيك توك من COP 27
تلتزم منصة تيك توك بمواصلة التعرف على قضايا المناخ والاستدامة، بدافع من المجتمع العالمي للتطبيق.
ولتعزيز المحادثات حول أهمية الوعي بقضية المناخ بالتزامن مع مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ (COP27)، قدمت منصة تيك توك حملتها العالمية #ClimateAction لتشجيع المجتمعات في جميع أنحاء العالم على الانضمام إلى المحادثات المتعلقة بهذه القضية، واتخاذ إجراءات تؤثر بشكل إيجابي على كوكبنا.
يجمع مؤتمر الأطراف COP27 قادة العالم والمجتمع المدني والشركات والأفراد في مواجهة التغيّر المناخي، لتتضافر جهودهم جميعًا لإحداث تغيير عاجل ومُلهم فيما يخص قضية المناخ. وباعتباره أحد أهم الأحداث المناخية في العالم.
تتعاون تيك توك مع صانعي المحتوي، للإرتقاء بالمحتوى المناخي إلى مستوى أفضل وضمان دفع هذا المحتوى وهذه المحادثات إلى الصدارة.

ويبدأ تيك توك البث المباشر من COP27 في شرم الشيخ في الساعة 4 مساءً بتوقيت شرق أوروبا باللغة العربية و 5 مساءً اليون باللغة الانجليزية.
كما يمكن متابعة [email protected]، ومركز تيك توك العالمي للتأثير الاجتماعي، كما سيأخذ صانعي محتوي تيك توك @SarahaBulkhair و[email protected] المتابعين حول العالم إلى تجربة تجوال تفاعلية، مع تحديثات وحلول تُقدّم لحظة بلحظة للمتابعين لتمكينهم من المشاركة في العمل المناخي.
كما سيقوم عدد من الخبراء بالقطاع بإستضافة حلقة نقاشية عبر بث مباشر على تيك توك في 13 نوفمبر الساعة السابعة مساءاً بتوقيت السعودية لمشاركة طرق بسيطة يمكن اتباعها لنكون أكثر استدامة.
أما في الفترة من 10-16 نوفمبر، سنتطلق مبادرة ازرع بذرة “Plant a Seed” والتي ستنشر روح إيجابية على مجتمع تيك توك،
وأخيراً في 17 نوفمبر، ستتاح الفرصة لمجتمع تيك توك برؤية تلك البذور التي تمت زراعتها وهي تنمو مع الاستماع لمجموعة من المعلومات بطريقة مُسلية وطريفة، وذلك عبر بث مباشر على تيك توك.
#ClimateAction تطبيق الحملة العالمية محلياً
قامت تيك توك الشرق الأوسط بتطبيق الحملة العالمية محلياً عن طريق دخولها في شراكة مع مجموعة من المبدعين المشهورين لمشاركة مجتمعهم حول كيفية التعامل مع حملة #ClimateAction، سواء عبر شراء الفواكه والخضروات من المزارع المحلية.
أو زراعة الأعشاب الطازجة في المنزل، أو اختيار بدائل صديقة للبيئة، أو تقليل بصمتهم الكربونية من خلال المشي إلى الأماكن المجاورة بدلاً من استخدام سياراتهم.
نحن جميعًا في هذه المعركة معاً للحفاظ على كوكبنا، والأمر متروك الآن لكل واحد منا لإحداث تأثير. انضم إلى حملة #ClimateAction وشارك ما تقوم به لمواجهة أزمة المناخ.
وذلك سواء كنت بصدد تثقيف نفسك حول قضية المناخ على تيك توك، أو تُجري. محادثة حول أفكار الاستدامة البسيطة، فلدينا جميعًا دور في حماية مستقبل كوكبنا، ويمكننا معًا أن نحدث فرقًا>

انظر ايضا