اخر الاخبار

ABB تستعرض حلولها ومشروعاتها للحياد الكربونى

في إطار جهودها السباقة والفاعلة نحو تحقيق الاستدامة، عقدت ABB الشركة الرائدة في تكنولوجيا وحلول الطاقة والصناعات الكهربائية عدد من الفاعليات والندوات من خلال جناح الغرفة التجارية السويسرية بالمنطقة الخضراء في مؤتمر الأطراف لتغير المناخ بمدينة شرم الشيخ
وجاءت بمشاركة وحضور عدد من رؤساء وقيادات الغرفة وشركة ABB من مصر والعالم.
وتأتي الفاعليات تحت عنوان “خارطة الطريق لإزالة الكربون والممارسات المستدامة” وألقي مورتن ويرود رئيس قطاع أنظمة وحلول الطاقة بشركة ABB العالمية كلمه ناقش خلالها تداعيات الانبعاثات الكربونية وكيف تتصدى منتجات وحلول ABB لهذه الظاهرة من أجل بيئة أكثر استدامه وخالية من الانبعاثات الكربونية.

واستعرضت ABB عبر عدد من الفاعليات  الحلول والابتكارات المقدمة من الشركة فى عدة مجالات من أجل بيئة خالية من الانبعاثات الكربونية.

كما تناولت الفاعليات عدد من الموضوعات المتعلقة بالاستدامة منها حلول إزالة الكربون والبنية التحتية للمركبات الكهربائية، كفاءة الطاقة الطريق نحو مستقبل مستدام بالشرق الأوسط وأفريقيا، القياس والتحليلات- تعتمد الاستدامة على القياس، إزالة الكربون- حلول EcoGIS، كفاءة الطاقة الطريق نحو مستقبل مستدام في الشرق الأوسط وأفريقيا.
وتواصل ABB مواءمة استراتيجيتها للاستدامة مع أهداف التنمية المستدامة من خلال المشاركة في العديد من المشروعات الكبرى وتقديم منتجاتها المختلفة من منتجات توزيع الكهرباء للضغط المتوسط والمنخفض والمحركات التي تسهم في زيادة كفاءة الطاقة، ووحدات التحكم الآلي في عمليات التشغيل لتمكين الإدارة الفعالة والمستدامة.
ومن تلك المشروعات محطة بحر البقر لمعالجة المياه، مشروع تنمية جنوب الوادي – توشكي، المتحف المصري الكبير.
وفي الخارج هناك مشروعات بكلاٍ من الامارات والمانيا، أوروبا وإيطاليا وايرلندا وساحل العاج – مشروع تطوير ورفع كفاءة ميناء ابيدجان.
هذا إضافة إلى عدد من المشاريع الاستراتيجية تحت التنفيذ مثل حيــاة كـريمة، مشروع توشكى- Zone R&O، نيو دلتا، توسعة ميناء الإسكندرية، البنية التحتية والانشاءات الخدمية والإدارية والسكنية بالعاصمة الإدارية.
بالإضافة إلى تقديم أحدث تقنيات التنقل الكهربائي المستدام، عبر خبرتها التي تمتد لعقد من الزمان في توزيع وإدارة الطاقة وتدعيمها بأحدث التقنيات في إنشاء وتركيب وصيانة البنية التحتية للشحن.
تعمل ABB على وضع الأسس لمستقبل تنقل أكثر ذكاءً وموثوقية وخالي من الانبعاثات، مع مراعاة تلبية احتياجات الجيل القادم من التنقل الأكثر ذكاءً.

كما أطلقت الشركة في شهر مارس من العام 2021، “حركة كفاءة الطاقة ” وهي مبادرة تهدف إلى رفع مستوى الوعي وتحفيز العمل للحدّ من استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية والتصدي لظاهرة التغير المناخي.

هذا وقد حظي جناح الغرفة التجارية السويسرية بزيارة اجنازيو كاسيس رئيس الفدرالية السويسرية لحضور فاعليات معرض Swisstech exhibition.

وبحضور ممثلي الشركات السويسرية العاملة في مصر وممثلي ABB مصر لعرض تكنولوجيا الشركة نحو بيئة خالية من الانبعاثات الكربونية.

انظر ايضا