الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتCairo ICT يكشف ملامح الفعاليات الجديدة من دورته الـ26 تحت شعار Leading...

Cairo ICT يكشف ملامح الفعاليات الجديدة من دورته الـ26 تحت شعار Leading Change

مع اقتراب موعد انطلاق الدورة 26 من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT 2022 تحت شعار Leading Change.

وفي ظل كونه المنصة الإقليمية الأبرز لجلب واستعراض أهم الاتجاهات والتقنيات في قطاع التكنولوجيا، عقدت شركة تريدفيرز إنترناشونال، المنظمة للمعرض مؤتمرا صحفيا لكشف واستعراض أبرز ملامح الحدث الذي ينتظر انطلاقه خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري.

وانطلقت فعاليات المؤتمر بحضور أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريدفيرز، ومجموعة كبيرة من الرعاة والعارضين بالمعرض والمؤتمر الدولى للتكنولوجيا

واستعرض الحضور أبرز موضوعات ومحاور ومسارات Cairo ICT في نسخته لعام 2022.

وتنعقد دورة العام الجاري بينما وصل اهتمام الحكومات بالتكنولوجيا وتطبيقاتها إلى ذروته في ظل اتضاح الدور الكبير الذي تلعبه التقنية في تسريع وتيرة التنمية الاقتصادية وتحسين جاذبية الدول المختلفة للاستثمارات وخلق مناخ مميز للأعمال.

ويتطرق Cairo ICT مجالات عديدة وأكثر دقة من بينها تأثير الحوسبة السحابية ومراكز البيانات الدولية العملاقة على سيادة الدول وأيضا مسألة تأمين الدول والمؤسسات والشركات والجهات المختلفة من المخاطر المصاحبة للتحول الرقمي عبر تخصيص نهج شامل لتطبيقات الأمن السيبراني، والتقنيات المعتمدة على الاتصال عبر الاقمار الصناعية.

وذلك في ظل الثورة التي يشهدها هذا المجال الذي أصبح أكثر نضجا بعد ضخ الكثير من رؤوس الأموال فيه، وهو الميتافيرس وما قد يترتب عليه من تغير شامل في طريقة تواصل البشر.

وانتقالا إلى تدشين مرحلة جديدة هذا العام فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية بعد أن كان أبرز حدث ينادي بأهمية التطبيقات المتقدمة للشمول المالي، وذلك عبر إطلاق معرض جديد مصاحب متخصص في تكنولوجيا التأمين هو INSURETECH.

ويأتى بالتوازى ضمن فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمعرض Cairo ICT الدورة الثانية لمعرض Connecta الخاص بتكنولوجيا الترفيه، بما تتضمنه من ألعاب إلكترونية وأجهزة ذكية، ومسابقات عربية افريقية وذلك تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،

ومن بين أهم الفعاليات الجديدة في الدورة المرتقبة من Cairo ICT، كشف أسامة كمال أن النسخة القادمة ستتضمن مؤتمرا يعقدا للمرة الأولى لبحث كل ما يتعلق بتكنولوجيا التصنيع ManuTech والذى حظى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة في ظل الاهتمام بملف التصنيع من أجل التصدير وتفادي مشكلات سلاسل التوريد عالميًا وإقليميًا.

وبهذه المناسبة، أعرب المهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية” عن سعادته بتواجد مجموعة “بنية” داخل معرض CairoICT كراعي رئيسي، مؤكدا ضرورة إيجاد حلول مبتكرة لمواكبة التطورات السريعة في العالم وهو ما تسعى مجموعة “بنية” وشركاتها التابعة دائما لتلبيته لعملائها بالتعاون مع مختلف الشركاء العالميين والمحليين.

ولفت إلى أن مجموعة بنية باعتبارها الراعي الرئيسي للمعرض، تستهدف استعراض أحدث الخدمات والحلول التكنولوجية المبتكرة بجانب عرض أحدث ما توصلت إليه من نتائج في مشروعاتها القائمة محليا و اقليميا.

وفي الختام، لفت كمال إلى أن Cairo ICT يشهد زخما كبيرا على مستوى المشاركين من كبار المسولين وقادة التكنولوجيا والشركات العارضة، لكنه يحتفي بشكل خاص هذا العام بالظهور الأول للشبكة الوطنية للطوارئ والإغاثة التي ستعرض آليات عملها خلال فعاليات الحدث.

فيما أعرب خالد فوزي، المدير الإقليمي لشركة فورتينت، عن سعادته بالمشاركة فى معرض كايرو اي سي تي الذي تعاظم دوره كثيرا خلال الأعوام الماضية نتيجة التحول الرقمي الكبير لمصر وما دفعنا جميعاً نحو التطور السريع هو جائحة كوفيد-19، وتتواجد “فورتينت” كراعي ذهبي هذا العام بالمعرض لتقديم كل ما هو جديد.

وأضاف، أن الشركة تواجدت فى مصر منذ عام 2006 وتعمل لحماية الأجهزة فى أي مكان ومن أي مكان وسوف تركز الشركة هذا العام على حلول تغطية النطاقات الواسعة المتكاملة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي فى مجال الأمن السيبراني، متمنياً النجاح الباهر للمعرض كالمعتاد له فى الأعوام السابقة.

وقال المهندس عمر الشربيني، رئيس إدارة الحسابات الإستراتيجية بشركة سايشيلد، إن الشركة تتواجد فى مصر منذ عام 2016، وتشارك للعام الثاني على التوالي فى معرض كايرو آي سي تي، وتضم الشركة 250 موظف، 90% منهم من كبار الكوادر الهندسية فى مجالات التكنولوجيا.

وتابع، وتهدف الشركة من خلال المشاركة في Cairo ICT التركيز على الأمن السيبراني ومشاركتها العام الحالي مشاركة مختلفة.

وأوضح، أن مشاركة سايشيلد هذا العام سيكون لها شقين هما توعية أصحاب الأعمال والمؤسسات بأهمية أمن المعلومات وستقوم به الشركة من خلال مشاركتها فى الندوات والمؤتمرات المنعقدة على هامش المؤتمر.

ولفت إلى أن سايشيلد تشارك أيضاً فى معرض كونكتا لتعريف الشباب بطريق الوصول إلى المجال والعمل على توعية الشباب بالمجالات المتواجدة داخل الأمن السبيراني لبناء الكوادر القادرة على الدفاع عن البيانات والأعمال الخاصة بكل مؤسسة والتعرف على طبيعة وجهة الهجوم القادم، معرباً عن شكره لإتاحة الفرصة للمشاركة متمنياً مزيد من النجاح لمعرض ومؤتمر Cairo ICT.

وقال جيم ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر : إن المعرض يشهد 26 عاماً من النجاح وهو واحد من أكبر 10 معارض الشرق الأوسط وإفريقيا، وتقدم هواوي تكنولوجياتها المتطورة على مدار 17 عاماً منذ اشتراكها للمرة الاولى في المعرض.

وتابع، حيث تعمل هواوي على تحقيق النجاح والريادة لمستقبل رقمي وديناميكي وسوف تكون المشاركة فى المعرض لهذا العام مشاركة كبيرة ومتميزة.

وقال محمد أمين، المدير التنفيذي لشركة فيرتشوال كويست، إن كونكتا تم اطلاقه العام الماضي لتوصيل الشباب بالشركات وقد تم النظر إلى اهتمامات الشباب ومن هنا جاءت فكرة إنشاء معرض كونكتا وقد تم إطلاق مسابقات 6 ألعاب إلكترونية بين ألعاب إلكترونية جماعية وفردية وقد تم التواصل مع عدد من اللاعبين الأشهر فى المجال.
وأكد أمين، أن عدد اللاعبين والقطاع فى مصر قد شهد تطوراً كبيراً وقد تضاعف عدد الفرق المشاركة فى البطولات التى يتم العمل عليها، وقد شارك 260 فريقاً بشكل نهائي كما شارك فى الألعاب الفردية نحو 3500 لاعب، والتي تم الإعداد له منذ منتصف أكتوبر الماضي حيث بدأت الفرق فى إبداء رغبتها المشاركة.

وتابع: وبدأت المنافسات اونلاين للوصول للنهائيات والتى سيتم عقدها خلال المعرض، والكثير من الشركات ترعى تلك البطولات ومنها ما يشارك كعارض للتواصل مع الشباب وسوف يشهد المعرض نهائيات متعددة لعدد من الألعاب فى كل يوم من أيام المعرض.

واكد الدكتور ناجي أنيس، نائب رئيس مجموعة بنية، إن المجموعة تفخر برعايتها للمعرض للعام الثالث على التوالي حيث تركز الشركة فى كل ما له علاقة بالبنية التحتية والمشروعات القائمة بالفعل على ارض الواقع حيث يشير معنى البنية التحتية إلى كل ما هو غير ظاهر للمستخدم.

وأوضح أن الشركة تختص بأقمار الاتصالات وكابلات الفايبر وغير ذلك من البنية التكنولوجية التى سوف تستعرضها خلال المعرض للعام الحالي.

وقال محمود بدوي، المدير التنفيذي لشركة كيندريل في مصر والسعودية، إن الشركة سوف تحتفل بعيد ميلادها الأول فى معرض كايرو اي سي تى فى وقد تم إطلاق الشركة فى نوفمبر من العام الماضي وهى أكبر مزود لخدمات البنية التحتية في مجال تقنية المعلومات في العالم.

وتقدّم الشركة اليوم خدماتها إلى آلاف العملاء من المؤسسات في أكثر من 60 دولة حول العالم، وتضمّ قائمة عملائها عددًا من أبرز الشركات والعلامات التجارية العالمية، مثل الاتحاد للطيران وطاقة عربية وهوندا وميتسوبيشي وشنايدر إلكتريك ودويتشه بنك وداو وآر إس إيه إنشورنس ومجموعة BMW وغيرها.

وأوضح بدوي أن الشركة سوف تعرض الكثير من الخدمات التى تقدمها على مستوى العالم.

جدير بالذكر أن دورة 2022 من Cairo ICT تنطلق برعاية مجموعة “بنية” الرائدة في تقديم حلول وخدمات الاتصالات المتكاملة (الراعي الرسمي)، ومجموعة “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية (الشريك الاستراتيجي)، وشركة التكنولوجيا الصينية العملاقة “هواوي” (الشريك التكنولوجي).

وشركة دل تكنولوجيز (راعي اللقب)، والبنك التجاري الدولي CIB (راعي بلاتيني) وشركة سيسكو العالمية الرائدة في مجال تقنية المعلومات والشبكات (راعي بلاتيني)، وشركة مايكروسوفت العملاقة للتكنولوجيا (راعي الحوسبة السحابية)، وفورتينت Fortinet العالمية المتخصصة في أجهزة أمن الشبكات (راعي ذهبي).

Cairo ICT 2

اقرأ المزيد